السفرمن هنا وهناك

صلاحیہ اقامه تعرف على خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة السعودية

صلاحية الإقامة السعودية حيث أنه يمكن الاستعلام عن الخدمة عبر بوابة أبشر التي تتيح العديد من الخدمات الأخرى، فهذه الخدمة ما هي إلا واحدة من المميزات التي يتميز بها الموقع، ويسهل الموقع العديد من الإجراءات على المواطنين حتى يتم التعامل مع الحكومة السعودية من خلال المنزل، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف معكم على كيفية القيام بالاستعلام عن الإقامة وسنقوم بإدراج رابط بوابة أبشر كما أنه يمكنك التعرف على الموعد المحدد لانتهاء الإقامة في المملكة.

صلاحية الإقامة السعودية:

صلاحية الإقامة السعودية
صلاحية الإقامة بالسعودية

صلاحية الإقامة السعودية واحدة من الأمور التي نجد أن المغتربين دائمًا ما يبحثون عنها ولذلك قامت وزارة الداخلية بتفعيل رابط لبوابة أبشر من خلال موقع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.

هذا الموقع يعطي للمواطنين الأحقية في الاستعلام عن الإقامة والاستعلام عن تاريخ انتهائها وكافة البيانات الخاصة بها.

وكلنا يعلم أن المملكة العربية السعودية دائمًا تسعى إلى تطوير كافة الأنظمة الحكومية داخل الدولة، حتى تستطيع الوصول إلى القمة في وقت قياسي.

ومن الأمور المقترحة والتي قد تم تنفيذها بالفعل للمحافظة على النظام داخل المملكة هو حملة وطن بلا مخالف، وقد وضعت قوانين صارمة للغاية لمن يخالفون القوانين أو لم يقوموا بتجديد الإقامة في الموعد المحدد لها.

إقرأ ايضاً :  طريقة طلب خروج نهائي للعامل وكيفية الاستعلام عنها

كما أنها فضلت العديد من العقوبات على كل مخالفي القانون داخل المملكة للحد من انتشار الفساد والمخالفات، ومن أهم العقوبات التي يتم تطبيقها هي العقوبات على من لا يحملون الهوية الخاصة بالإقامة، وقد فرضت الحكومة السعودية غرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف ريال سعودي لمن لم يقوموا بتجديد الهوية.

كما أن هناك عقوبة بالسجن في بعض الحالات ربما تصل مدة العقوبة إلى ستة أسابيع كاملة، وفي بعض الأحوال يتم العقوبة بالاثنين معًا السجن ودفع الغرامة.

اقرأ أيضا الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال بوابة أبشر

الخطوات اللازمة للاستعلام عن صلاحية الإقامة:

إذا كنت من العمالة الوافدة أو المقيمين داخل المملكة العربية السعودية وتريد الاستعلام عن إقامتك وموعد انتهائها يرجى اتباع الخطوات التالية:

1- قم بزيارة موقع بوابة أبشر الإلكترونية الذي فعلته وزارة الداخلية للمواطنين الوافدين في المملكة.

2- قم بكتابة رقم الهوية الوطنية أو استخدام رقم الإقامة حتى وإن كانت الإقامة قد انتهت بالفعل يمكن استخدام الرقم للاستعلام.

3- عقب اتباع الخطوات السابقة، سيطلب منك الموقع أن تقوم بإدخال رمز للتحقق يظهر أمامك، وسيكون الرمز عبارة عن مجموعة من الحروف أو الأرقام أو الاثنين معًا، يرجى العلم أنه في حالة إدخاله بطريقة خاطئة سيظهر لك رمز آخر لإعادة كتابته من جديد.

إقرأ ايضاً :  الزواج من روسية الشروط المطلوبة في مصر وفي روسيا

4- عقب الانتهاء من الخطوات السالف ذكرها سترى أن كافة البيانات الخاصة بإقامتك تظهر أمامك، وفي حال انتهائها يرجى تجديدها على الفور حتى لا تتعرض للعقوبات التي فرضتها الحكومة بالمملكة السعودية.

اقرأ ايضا مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها لتحديد مدة الإقامة في المملكة العربية السعودية

التسجيل في بوابة أبشر الإلكترونية:

وعلى هامش آخر أكدت وزارة الداخلية أن الدخول إلى الاستعلام عن الإقامة لن يكون إلا في حالة التسجيل في بوابة أبشر الإلكترونية حتى تتمكن من التمتع بكافة الخدمات التي يقدمها الموقع.

وللتسجيل في بوابة أبشر اتبع الخطوات التالية:

  1.  يجب أن تقوم بكتابة رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة بشكل صحيح.
  2.  يرجى العلم أنه يجب أن يكون لديك رقم جوال حتى تتم عملية التسجيل بنجاح.
  3.  قم بالدخول على موقع وزارة الداخلية حتى تبدأ مرحلة التفعيل.
  4.  أدخل البيانات المطلوبة سواء كانت رقم الهوية الوطنية أو رقم الجوال، مع العلم أنه يتم كتابة رقم الجوال دون كتابة صفر في البداية.

كما أنه يجب أن يتم كتابة اسم المستخدم باللغة الإنجليزية، مع مراعاة أن يكون الحرف الأول في الاسم كبير، ومن ثم يتم إدخال كلمة السر، ولكن قد تم وضع بعض الشروط لقبول كلمة السر وكانت الشروط كما يلي:

  • يجب أن تكون كلمة السر لا تقل عن ثمانية رموز.
  • وتشتمل على حرف صغير من الحروف الإنجليزية.
  • كما يجب أن يكون بها رقم واحد كحد أدنى.
  • كما يجب أن تكون كلمة السر غير مستخدم فيها حروف من اسم المستخدم يزيد عن النصف.
إقرأ ايضاً :  المطاعم الحلال في مدينة ليون الفرنسية

عقب اتباع الخطوات سيصل إلى هاتفك رمزًا للتفعيل، قد بإدخاله مرة أخرى إلى الموقع حتى يتم التفعيل، وذلك بعد الموافقة على كافة الشروط وسياسة الاستخدام التي سيتم توضيحها من خلال الموقع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق