السفر

شهر العسل في موريشيوس والاستمتاع بالرومانسية

شهر العسل في موريشيوس حيث تعتبر جزر موريشيوس هي مجموعة من الجزر الجميلة التي تتميز بأن مناخها معتدل حتى في فصل الصيف، وهي محاطة بمياه المحيط الهندي، كما أن المياه الموجودة بها عذبه والشواطئ رملية وناعمة وذات طبيعة خضراء وخلابة، والكثير من السياح يحبون الذهاب إلى هذه الجزيرة وخصوصاً لقضاء شهر العسل فيها، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على النشاطات المختلفة التي يمكن ممارستها هناك أثناء زيارتها فتابعوا معنا.

جمال موريشيوس
جمال موريشيوس

شهر العسل في موريشيوس

جزر موريشيوس هي مجموعة جزر صغيرة توجد بوسط المحيط الهندي وتبعد مسافة 860 كيلو متر عن مدغشقر، ومساحتها 2500 كيلو متر، وقد تم إكتشاف هذه الجزر في عام 1505 بواسطة الرحالة بيدرو ماسكارينهاس، وقد سكنها في البداية الهولنديون وقاموا بزراعة قصب السكر فيها ثم جاء إليها الفرنسيون بعام 1715 وقاموا بإنشاء ميناء بورت لويس فيها ويعتبر في الوقت الحالي عاصمة للبلاد، وبعد أن هزم نابليون في عام 1810 تم الإستيلاء عليها من قبل بريطانيا، ليتم الإعلان بشكل رسمي عن الجزيرة في عام 1992.

إقرأ ايضاً :  الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة

السكان في جزر موريشيوس وثقافتهم

إن سكان الجزيرة يختلفون في ثقافاتهم فهي تنحدر إلى من سكنوها من البداية وكانوا من أصول فرنسية وهندية وصينية وهولندية فضلاً عن بعض العرب الذين قدموا إليها من بلاد مختلفة مثل لبنان ومصر وقد هاجروا من قبل إليها للعمل، واللغة الرسمية في الجزيرة هي الإنجليزية والفرنسية، وتعتبر من الجزر البركانية فلا ترتفع أرضها كثيراً وتتميز بمناخ مداري معتدل، وأحياناً تسقط الأمطار بها بشكل غزير مما يجعل الغابات هناك تنمو لتظهر الأشجار بشكلها الرائع والتي تجذب السياح إليها، وتتميز بثقافات وحضارات متنوعة نظراً لتعدد من سكنوها، ويعتمد إقتصاد الجزيرة في الأساس على تجارة قصب السكر والسياحة، فضلاً عن وجود مزارع الشاي والأناناس وجوز الهند والتبغ فيها.

اقرأ ايضا أفضل أماكن شهر العسل | وجهات سياحية رائعة ورخيصة لقضاء شهر العسل في الصيف

طعام أهل جزيرة موريشيوس

طعامهم يتنوع ما بين الأكلات الفرنسية والآسيوية، فضلاً عن إمكانية تناول الطعام الذي تفضله حينما تذهب إلى المطاعم المختلفة هناك فيقدمون الأطعمة العربية والأوروبية على السواء.

إقرأ ايضاً :  أفضل مدن للسفر حول العالم 2020

شهر العسل في موريشيوس والانشطة بها

شهر العسل في موريشيوس
شهر العسل في موريشيوس

أولاً: جلسات التدليك والسباحة: يوجد العديد من الفنادق الخمس نجوم بالقرب من الشواطئ والتي تقدم خدمة للسياح وهي التدليك والساونا لتوفير راحة نفسية للأزواج هناك، فضلاً عن وجود شواطئ خاصة بمياه قرمزية دافئة تزيد من الإستمتاع أثناء السباحة بها.

اقرأ ايضا أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في فصل الشتاء

ثانياً: حدائق بامبلوس النباتية: هذه الحدائق تختلف عن أي حديقة أخرى بالعالم فهي تتميز بطبيعتها الخلابة وتجذب السياح من كل مكان لمشاهدة كل ما هو نادر وغريب من نباتات، ويمكن الإستمتاع بمشاهدة كل من الزئبق المائي وأصناف غريبة من أشجار النخيل والتي تتفتح الازهار بها مرة واحدة كل 60 عام.

ثالثاً: السباحة والإستمتاع مع الدلافين: توجد الكثير من الدلافين بخليج تامارين باي ويمكن لأي سائح وخصوصاً إذا كان الغرض من الزيارة لقضاء شهر العسل للعرسان، فيقوم من يرغب بمشاهدة الدلافين بركوب مراكب صغيرة للوصول لهذا المكان والسباحة مع الدلافين طوال ساعات النهار واللعب أيضاً مع الأسماك.

إقرأ ايضاً :  مواعيد القطارات من القاهرة الى اسوان 2020 محدث

رابعاً: الذهاب إلى الأرض الملونة في موريشيوس : تعتبر من أغرب الاماكن السياحية بالجزيرة وقد تم تسميتها بهذا الإسم لوجود ألوان جميلة على التلال الرملية وهي سبعة ألوان، ويقول الباحثين عن ذلك أن السبب في تلون هذه الرمال يعود لتحلل الأحجار البركانية الموجودة بشكل منتشر على الجزيرة، كما يمكنك الإستمتاع بمشاهدة الشلالات هناك والتي تعرف بإسم شلالات شاما ريل.

خامساً: الإستمتاع بالصيد: لمن يحب الصيد يمكنه التوجه لمناطق الصيد المخصصة هناك بالجزيرة والتي تمتد على مساحة كبيرة جداً تصل إلى 1950 هكتار، ويوجد الألاف من الغزلان والتي يمكن صيدها هناك، فضلاً عن وجود اماكن للمشي بين الأشجار والنباتات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق