السياحة الداخلية

شاطئ السيف جده

شاطئ السيف جده واحد من بين أشهر الشواطئ التي توجد في مدينة جدة بالسعودية، وهو يعد من المناطق التي تجذب مجموعة كبيرة من محبى الهدوء والاسترخاء بشكل عام على شاطئ البحر الأحمر، وهو شاطئ كبير يمتد إلى 3 كم على ساحل البحر ويذكر أن أمانة محافظة جدة.

قد قامت بالكثير من المجهودات من أجل تطوير الشاطئ خلال الفترة الماضية كما تم تزويد الكورنيش بالعديد من المرافق العامة وقد تم تخفيف الزحام الذي يحدث في منطقة شمال من خلال صيانة الكورنيش الشمالي.

طبيعة شاطئ السيف جده

شاطئ السيف جده

هو واحد من بين أجمل الشواطئ داخل مدينة جدة والذي يضم الكثير من النشاطات حتى أنه أصبح اليوم من بين أفضل المتنفسات لسكان مدينة جدة والزوار على حد سواء، كما أنه يصنف بكونه من أهم عوامل الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية كلها.

ويتميز ذلك الشاطئ بالطبيعة الساحرة والخلابة حيث ستجد عليه المزيد من المسطحات الخضراء بالإضافة إلى الهواء الطلق، كما أنه يحتوى على العديد من المرافق المميزة التي تمنح الزوار المزيد من الراحة والرفاهية، ويعد من الشواطئ المفتوحة أمام الجميع على مدار الأسبوع لمدة 24 ساعة.

أفضل الأنشطة في شاطئ السيف جده

يتمكن الزوار من القيام بالعديد من الأنشطة الهامة خلال زيارة شاطئ السيف جده والتي من بينها ما يلي:

  • متعة الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة فضلا عن المياه الكريستالية التي تعكس جمال السماء الزرقاء.
  • الاستمتاع بالتمشية على الرمال الذهبية الأمر الذي يجعله من المناطق الرائعة للراحة والاسترخاء لمحبى الهدوء على وجه التحديد.
  • من الممكن ممارسة الكثير من الرياضات المائية خلال فترة التواجد بالشاطئ والتي من بينها السباحة وهي من النشاطات التي يقدم عليها الزوار مما يجعله شاطئ مميز للعائلات والأصدقاء.
  • كما يمكن للزوار ممارسة عدة رياضات أو نشاطات أخرى من بينها ركوب الخيل والتمشية وسط الطبيعة الخلابة التي تحيط بالمنطقة.
  • وعلى كورنيش الشاطئ من الممكن ممارسة الصيد لمحبى وهواة الصيد بشكل عام أو من الممكن ركوب اللنشات التي تخص رحلات الصيد ومتوفر خلال الرحلة كافة أدوات الصيد التي يحتاج لها الزوار.
  • وتضم المنطقة منطقة ألعاب مجهزة لاستقبال الأطفال من أجل قضاء أطول وقت ممتع على الشاطئ.
  • استئجار موتوسيكل الشاطئ ومن ثم القيام بالمزيد من الجولات الممتعة على رمال الشاطئ الدافئة.
  • ممرات مخصصة للمشاة والتي تم إعدادها خصيصا لمحبى الركض والمشي ليستمتعوا بهوايتهم المفضلة خلال فترة التواجد على الشاطئ.
  • كما يجد الزوار أن الأكشاك تنتشر بشكل ملحوظ في كل مكان على الشاطئ حتى يستمتع المتواجدين بتناول المشروبات، المثلجات بالإضافة إلى وجود أكشاك لشراء الهدايا والألعاب.

فنادق قريبة من شاطئ السيف جده

متوفر عدة فنادق قريبة من شاطئ السيف جده والتي من أهمها فندق بهادر جدة وهو يبعد فقط 6 كم عن الشاطئ وهو من الفنادق الجيدة التي حصلت على تقييم جيد من قبل زوار المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق