الرئيسية / من هنا وهناك / سور الصين العظيم بالصور وأهم المعلومات المتعلقة به

سور الصين العظيم بالصور وأهم المعلومات المتعلقة به

سور الصين العظيم بالصور ، سور الصين العظيم أحد أبرز المعالم الموجودة في الصين والعالم أجمع حيث يعد من أهم عوامل الجذب السياحي للعديد من الأشخاص الذين يقومون بزيارة الصين ويرغبون في زيارة سور الصين العظيم على رأس قائمة الأماكن المقترحة للزيارة، كما يعد سور الصين العظيم معلم تاريخي مهم جدا ولامتلاكه هذه الأهمية فإن موقع سفر السياحي يعرفكم على سور الصين العظيم بالصور.

سور الصين العظيم بالصور

سور الصين العظيم بالصور

سور الصين العظيم هو عبارة عن سور يمتد على حدود الصين الشمالية ويمتد هذا السور من بكين إلى هاندن، ونعرفكم خلال السطور القادمة على أساس وتاريخ إنشاء هذا السور وأهم المعلومات المتعلقة به.

تاريخ إنشاء سور الصين العظيم

تم بناء سور الصين العظيم منذ 2000 سنة خال فصلي الربيع والخريف خلال عصر المماليك وقد كان الهدف الأساسي من بناء هذا السور هو الدفاع عن دولة المماليك ضد هجوم الأعداء، تم تقسيم السور لمجموعة متنوعة من الأسوار ترأس كل منها قائد عسكري ومعه مجموعة جنود كما تم نشر العديد من عمال الترميم في عدة مناطق من السور، تم تصنيف سور الصين العظيم على أنه أطول جدار بالعالم حيث يزيد طول السور عن 21 مليون كم.

أهم المعلومات المتعلقة بسور الصين العظيم

سور الصين العظيم بالصور

هناك مجموعة من المعلومات المتعلقة بسور الصين العظيم التي نعرفكم عليها خلال السطور القادمة.

لا يطلق الصينيون كلمة السور على سور الصين العظيم

كلمة سور الصين العظيم لا تعني معناها الحرفي عند الشعب الصيني فترجمة هذه الكلمة بالصيني تعني الجدران الطويلة وليس السور العظيم وهو ما قد يجهله الكثير من الأشخاص معتقدين أن الصين تسميه السور العظيم كما يُطلق عليه في جميع دول العالم الأخرى.

الجدار ليس قديما كما تعتقد

يعتقد الكثير من الأشخاص أن تاريخ السور يعود إلى ألفين سنة مع تاريخ الصين نفسها ولكن الحقيقة أن هذا الجدار العظيم تم بنائه منذ 500 سنة فقط وهو عبارة عن فكرة مستمدة من بناء حجري قد قام مينغ ببنائه بين عامي 1358- 1644م.

لا يحتوي الجدار على أي جثث

قد انتشرت بعض الشائعات عند الكثير من الأشخاص أنه قد تم دفن عدد كبير من العمال الذي عملوا في الجدار بداخله ومع ذلك لم يتم العثور على أي آثار لجثث أو عظام هناك وبالتالي فهذا الأمر يعد خرافة قديمة لا أساس لها من الصحة.

تكوين سور الصين العظيم

سور الصين العظيم بالصور

ستكون سور الصين العظيم من مجموعة من الجدران المتنوعة والتي تم بنائها في أوقات مختلفة من بل العديد من السلالات على مر الزمن وأغلب هذه الأقسام هي عبارة عن مجموعة من التحصينات والأعمال التي تم إنجازها في عهد أسرة مينغ.

يحتوي السور كذلك على أرض مكونة من الطوب والعديد من الأحجار والصخور كما يحتوي على مجموعة من الأقسام الحجرية المزودة بالعديد من أبراج المراقبة التي تمتلك سقوف مقببة ونوافذ على شكل قوس، يحتوي كذلك على مجموعة من المنحدرات العادية ومنحدرات شديدة الانتحار.

سور الصين العظيم بالصور

يتم إزالة العديد من الأراضي المحيطة بالجدار والهدف من ذلك هو أن تقوم بإزالة المناطق الخضراء والأشجار على بعد 100 كم من الجدار بهدف عدم إعطاء الفرصة للأعداء ليقوموا بهجمات مفاجئة.

يحتوي البرج على اكثر من 40 ألف برج مراقبة منتشر في كل مكان على طول السور وتقوم الأبراج بإرسال إشارات التنبيه والتي هي عبارة عن النار، الدخان والبارود ويتم استعمال الدخان بالنهار والنار بالليل.

عن You Rita

شاهد أيضاً

هاواي ريفيرا

هاواي ريفيرا وأهم الخدمات التي تقدمها القرية

هاواي ريفيرا واحده من أفخم القري الموجودة في الغردقة والتي تجذب إليها الكثير من الزوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.