من هنا وهناك

بالصور زيارة الي جبل أحد فى المدينة المنورة بالسعودية | رحلتي الي جبل أحد

.

بالصور … زيارة جبل أحد فى المدينة المنورة بالسعودية | الذهاب إلى جبل أحد فى المدينة المنورة – موقع ” سفر “ .

إقرأ هذة المقالة الخاصة بموقعنا ” سفر ” لتعرف معلومات مهمة وقيمة عن جبل أحد لا يعرفها إلى القليل . فقط كل ما عليك هو دعمنا لكى ترى المزيد من هذة المقالات . تابع القراءة :

جبل أحد | أين يقع جبل أحد ؟ :

زيارة جبل أحد
زيارة جبل أحد

جبل أحد هو أحد الجبال الموجودة فى المملكة العربية السعودية وخاصةً المدينة المنورة . يقع جبل أحد فى الجهة الشمالية للمدينة المنورة . يمتد من شرق المدينة إلى غربها فى شكل سلسلة كما أنه مائل إلى جهة الشمال قليلاً . ما أجمل زيارة جبل أحد ! نعم ، جبل أحد مكان رائع من ضمن روائع المملكة العربية السعودية وخاصةً المدينة المنورة . للعلم أن جبل أحد كان بعيداً عن المدينة المنورة ! نعم ، كان على بعد ثلاثة أميال تقريباً عن المدينة المنورة .هذة معلومة لا يعلمها الكثيرون ونحن نقدمها لكم عبر موقعنا سفر .

معلومات عن جبل أحد فى المدينة المنورة :

ما اجمل زيارة جبل أحد ! والآن سوف نقدم لكم معلومات مهمة عن جبل أحد يجب عليك معرفتها . جبل أحد الموجود فى المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية يبلغ إرتفاعه 1.077 متراً . إمكانية الرؤية لجبل أحد من خلال أعين الإنسان قد بلغ 457 متر . لماذا سمى جبل أحد بهذا الإسم ؟ لأنه بعيداً عن الجبال الآخرى التى تقع حوله . هو أكبر الجبال الموجودة فى المدينة المنورة . ما هو بعد جبل أحد عن المسجد النبوى ؟ يبلغ البعد الكلى لجبل أحد عن المسجد النبوى خمسة كيلو متر . وقع فيه غزوة أحد لذلك فقد نسبت له . يحتوى على قبر حمزة بن عبد المطلب والذى يلقب بـ ” سيد الشهداء ” .

إقرأ ايضاً :  برج المملكة بالصور l تعرف على أشهر المعالم الحضارية في العاصمة السعودية الرياض

وصف جبل أحد | مما يتكون جبل أحد :

زيارة جبل أحد
زيارة جبل أحد

والآن إلى وصف جبل أحد . جبل أحد هو عبارة عن صخور جرانيت لذلك يسمى بالجبل الصخرى الجرانيتى . يمتلئ جبل أحد بالرؤوس والهضاب فيه والتى تشبه الجبال المستقلة . تبدو فيه الهضاب كالجبال المستقلة ؛ لبسبب كثرة عددها …. ما أجمل زيارة جبل أحد !

زيارة جبل أحد

أقرأ

شاليهات ينبع .. تعرف على أفضل الشاليهات في مدينة ينبع السياحية بالسعودية

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق