السياحة الخارجية

روضة التنهات مملكة الجمال

تعد روضة التنهات واحدة من بين أجمل الرياض التي توجد في المملكة العربية السعودية والتي تتميز بخصوبة الأرض بالإضافة إلى مساحتها الكبيرة وتقع تلك الروضة شمال مدينة الرياض وتحديدا على بعد 185 كيلو متر والتي تحيط بها من ناحية الشمال رمال الدهناء من ناحية الشرق وتجدر الإشارة إلى أن تلك الروضة يصب بها عدد من الأودية من وادي الشوكي ووادي العتك ويكثر في تلك المنطقة عدة أنواع من الأشجار من بينها أشجار السدر والطلح.

روضة التنهات أرض الجمال

روضة التنهات 1440
روضة التنهات 1440

خلال فصل الربع تتحول روضة التنهات إلى رقعة كبيرة من اللون الأخضر بالإضافة إلى تفتح أنواع من الزهور والورود التي تنتشر بها، ويقوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتداول الكثير من الصور عن تلك المنطقة ويطالب الكثير من المواطنين السعوديين بضرورة الأهتمام بتلك المنطقة والمطالبة بتوفير العمالة الكافية من أجل نظافة المنطقة والتي تعد هي المنطقة الأولى التي يقصدها ملايين من المواطنين خاصة من عشاق الطبيعة.

تاريخ روضة التنهات

يرجع تاريخ روضة التنهات إلى حضارة مدينة اليمامة وخاصة إلى قبيلة طسم وجديس والذين تمكنوا من تشييد المزيد من الحصون والقصور على أرض تلك المنطقة ولكن خلال القرن الرابع من الهجرة تعرضت كل تلك القصور والحصون إلى التدمير وخلال العصر الجاهلي وقبل نزول الإسلام اشتهرت تلك المنطقة بالشعر وتعد تلك المنطقة هي امتداد لمدينة اليمامة وتعد أكبر روضة متواجدة في المملكة العربية السعودية بشكل عام.

وتبعد تلك المنطقة عن مدينة الرياض مسافة 185 كيلومتر وتقع على مقربة من متنزهات الدهناء وتعد قريبة من حفر العتش ومن السهل الوصول إليها من خلال السيارة عن طريق التخصصي الذي يوجد في الشمال، وتجدر الإشارة إلى أن روضة التنهات تنتشر من حولها الكثير من المساحات الرملية وخاصة من الجهة الشرقية.

وتقع اليوم تلك الروضة ضمن النطاق الخاصة بمحمية الملك عبد العزيز وقد تم ذكر تلك الروضة العديد من المرات خلال العصور القديمة وخاصة في العصر الجاهلي وقد كانت المتنزه الرسمي للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن وجميع الأبناء من بعده.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق