مطاعم وملاهي ومتنزهات

رسوم دخول شاطئ السيف ومواعيد العمل وافضل شاليهات شاطئ السيف

رسوم دخول شاطئ السيف من أكثر شواطئ جدة جمالًا ومتعة خاصةً بعد التطورات التي قامت بها أمانة جدة، حيث جعلت منه مكانًا ممتعًا للغاية وسط أجواء التمتع بالهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة سواء بالمساحات الخضراء أو بجمال المياه الفيروزية اللامعة، وأكثر ما يميزه هو اتساع مساحته التي تصل إلى 3 كم على طول ساحل البحر الأحمر، لذا يعد من الشواطئ الجاذبة للمواطنين والسياح.

رسوم دخول شاطئ السيف

رسوم دخول شاطئ السيف
رسوم دخول شاطئ السيف

تحرص أمانة جدة كل فترة على تطوير وتجهيزات الشواطئ العامة بها، ومن الشواطئ التي تحظى باهتمام دائم من إدارة جدة هو Jeddah Al Saif Beach نظرًا لكبر مساحته التي تبلغ أكثر من 3 كم، وإقبال المواطنين والسياح أيضًا إليه.

وعلى هذا السبيل قامت منذ فترة قريبة بتحسين المنظر العام للشاطئ، وتنفيذ واجهات بحرية، وتنسيق الحدائق وتقليم الأشجار، وإقامة منطقة ألعاب مناسبة للأطفال، وتطوير المظهر العام لدورات المياه وغرف خلع الملابس؛ حتى يكون على استعداد دائم لموسم الصيف.

وعلى الرغم من أن أمانة جدة اهتمت على تطوير الشاطئ؛ إلا أن رسوم الدخول مجانية تمامًا؛ لأنه واحدًا من الشواطئ العامة وتحت إدارة الأمانة بالكامل، أما عن مواعيد العمل فهو مفتوح للزوار طوال أيام الأسبوع من أجل الاستمتاع والاستجمام بالمناظر الطبيعية.

أفضل الأنشطة على شاطئ السيف بجدة

يمكنك الآن الذهاب إلى شاطئ السيف والاستمتاع بالهواء النقي وبعض الأنشطة الترفيهية للصغار والكبار، وهم كالآتي:

  • ممارسة رياضة المشي: يمكن الاستمتاع بالمشي على رمال الشاطئ الناعمة، والشعور المبهر بجمال مياهه الفيروزية الشفافة تحت أجواء أشعة الشمس الذهبية.
  • ممارسة السباحة والغوص: والتي تعد من أهم الأنشطة الترفيهية هناك، حيث يذهب معظم الزوار من أجل القيام بهذه الأنشطة والتمتع بجمال المياه الفيروزية اللامعة.
  • التمتع بجولة بحرية: من خلال تأجير واحدة من القوارب الموجودة على رمال الشاطئ، ومن ثم ركوبها والقيام بجولة ممتعة وسط المياه الفيروزية والمناظر الخلابة.
  • اللعب مع الأطفال في منطقة الألعاب: يوجد داخل الشاطئ مجموعة مميزة من الألعاب المتنوعة للأطفال؛ بهدف قضاء وقت لطيف وسط أجواء مبهجة من الهواء النقي والشمس اللامعة.

أقرب شاليهات

يتميز شاطئ السيف بموقع مميز للغاية، حيث يقع على الشاطئ الجنوبي لمدينة جدة، تحديدًا في الجانب الغربي للأراضي السعودية، لذا نجد فنادق وشاليهات كثيرة والتي تهدف إلى إقامة ممتعة والاستجمام بجمال الرمال الذهبية والمياه الفيروزية، ومن هذه الفنادق:

منتجع فندق بهادر جدة

رسوم دخول شاطئ السيف
رسوم دخول شاطئ السيف

يوجد منتج وفندق بهادر على بعد مسافة 6 كم فقط من شاطئ السيف بجدة، حيث توفر للزوار خدمات ذات مستوى عالي أهمها شاليهات خاصة على شاطئ السيف من أجل الاستجمام بهذا الهواء المنعش، فضلًا عن تلبية كافة متطلباتهم من أجل إقامة سعيدة.

فندق البلاد

يقع بالقرب من شاطئ السيف بنحو 10 كم، كما يبعد عن مطار الملك عبد العزيز الدولي بمسافة تصل إلى 13 كم، يوفر جميع احتياجات الزوار من خلال دخول الشاطئ والتمتع بجميع الأنشطة بداخلها بصورة مجانية تمامًا

اقرأ أيضا :

أفضل شاطئ نسائي بجدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق