السياحة الداخلية

رحلتي الي حديقة الشلالات بالاسكندرية بالصور

.

رحلتي الي حديقة الشلالات بالاسكندرية من أجمل الحدائق فيها وتقع في الحي اللاتيني وهو من أرقى الأحياء في الأسكندرية بالقرب من منطقة باب شرق و مساحتها ثمانية فدان بالتقريب وتتميز بأن بها مدرجات مختلفة الارتفاعات ويوجد بها بحيرات صناعية والكثير من الشلالات المائية الصناعية وسوف نتعرف على معلومات أكثر عن هذه الحديقة في هذا المقال بالتفصيل فتابعوا معنا.

 رحلتي إلى حديقة الشلالات بالإسكندرية

رحلتي الي حديقة الشلالات بالاسكندرية بالصور
رحلتي الي حديقة الشلالات بالاسكندرية بالصور

أقدم لكم بعض المعلومات من خلال رحلتي إلى الأسكندرية والتي تعتبر من أجمل المدن السياحية الموجودة في مصر، وبالتحديد سوف أتحدث معكم عن حديقة الشلالات الجميلة ومن أهم المعالم الموجودة بها ما يلي:

  • تتميز حديقة الشلالات في الأسكندرية بأن بها صهريج أسفل الأرض يعتبر هو الوحيد الذي مازال يحتفظ بالحالة المعمارية بدون أي تغيير، وتبلغ مساحته ما يقرب من 200 متر مربع كما يوجد به ثلاثة طوابق وعدد نادر من التيجان والأعمدة.
  • من أهم المعالم في التاريخ هذه الحديقة التي تعتبر موجودة منذ 100 عام ومساحتها في أوائل إنشائها كانت 40 فدان مقسمة إلى 22 فدان في الشلالات البحرية و 18  فدان في الشلالات القبلية كما نشاهد هناك أبراج اثرية لسور الإسكندرية ويعتبر من المعالم الحربية النادرة.
إقرأ ايضاً :  رحلات مرسى علم فى عيد الاضحى 2020 .. تعرف الان على اقوى الرحلات ، تفاصيل خطة الأسعار

  • تم تصميم حديقة الشلالات طبقاً للطراز الأمريكي كما تحتوي على تضاريس طبيعية متنوعة من هضاب وبحار.
  • تشتمل الحديقة على شلال رئيسي مكون من ثلاث أجنحة مياه وقناة مكشوفة تصل إلى البحيرة الرئيسية الموجودة أمام الكازينو.
  • تم تقسيم الحديقة إلى خمسة مناطق في الفترة الأخيرة لأنها تحولت إلى مركز ثقافي من أهم أسماء هذه المناطق منطقة سيد درويش، ويوسف عز الدين عيسى، وبيرم التونسي.
  • يوجد بالحديقة ثلاث بحيرات رائعة ومن أهمهم البحيرة الرئيسية ويوجد بها كشك البجع الغني عن التعريف.
  • في الفترة الأخيرة تم تطوير الحديقة لتشمل النافورات الموجودة بها بالإضافة إلى تقليم الأشجار لتظهر بمظهر جديد ورائع، وأصبح هناك صيانة شاملة الأعمدة الإضاءة والمنتزهات.
  • تعتبر حديقة الشلالات من أبرز وأنسب الأماكن المناسبة للعائلات ويمكن الإستمتاع فيها مع أطفالكم وإلتقاط الصور بين الأشجار والأزهار والشلالات الجميلة وبالقرب من البحيرات أيضاً.

أقرأ

معالم الرياض وأفضل الأماكن السياحية بها

  

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حديقه الشلالات اليوم في اسوا حالاتها و فيها حفر و بحث عن اثار انقذوا هذا المكان من العبث انا زرتها اليوم مليءه بالعربات و كانها جراج و الاسوا الحفر بجانب الشلال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق