من هنا وهناك

رحلة إلى الحديقة اليابانية بالصور وأسعار التذاكر ومواعيد الدخول

الحديقة اليابانية من الحدائق التراثية الجميلة والمبهجة، حيث تم إنشاؤها عام آلف تسعمائة وتسعة عشر ميلادي وقام المهندس ذو الفقار باشا بتصميمها والتعديل عليها من البداية، تعتبر الحديقة اليابانية من الحدائق الترفيهية العامة، تشغل مساحة الحديقة اليابانية فيما يقارب عشرة فدان من الأرض، تملأ الحديقة اليابانية بتماثيل عدة حيث يتصدر في بداية الحديقة تمثال زهرة اللوتس وتمثال أخر لامرأة مبتسمة وبعض التماثيل الأخرى التي تزين الحديقة بمناظرهم الرائعة، سوف نقوم بشرح معلومات عن الحديقة اليابانية بحلوان ومواعيد الحديقة اليابانية في حلوان واقرب محطة مترو للحديقة اليابانية، نتمنى أن ينال موضوع اليوم من موقع سفر على إعجابكم ويفيدكم بالمعلومات اللازمة.

معلومات عن الحديقة اليابانية بحلوان

تعتبر الحديقة اليابانية من أجمل الحدائق العامة في محافظة حلوان أنشأت عام 1919 ميلادياً، حيث قام المهندس المعماري الكبير ذو الفقار باشا بتصميم الحديقة والإشراف عليها حتى تصبح مصممة على الطراز الياباني وبنفس الجودة والاحترافية.
تعد الحديقة اليابانية أولى الحدائق العامة للترفيه في محافظة حلوان، حيث يذهبون إليها الأهالي والأطفال للترفيه واللعب والتمتع بالتصميمات الرائعة التي قام بتصميمها المهندس ذو الفقار باشا.
وتتميز الحديقة بمجموعة التماثيل المكونة من أربعة وأربعون تمثال في أخر مكان في الحديقة غير باقي التماثيل التي تملأ الحديقة.

إقرأ ايضاً :  منيو حلواني الصعيدي 2020 وأهم الأصناف المتاحة

فهؤلاء الأربعة والأربعون تمثال لا يعني وجودهم هكذا فقط بل لهم قصة طريفة والمغزى منها حكمة أيضًا، فهم أربعة رؤساء عصابة وأربعون حرامي قروا سرقة مكان ما، يقال مكان لعلاج المرضي واردو سرقته فعقاباً لهم عند بدا الدخول إلى هذا المكان شعروا بتثبت أجسادهم وكأن أصابهم الشلل ولم يستطيعوا السرقة.

 الحديقة اليابانية بحلوان
الحديقة اليابانية بحلوان

مواعيد الحديقة اليابانية في حلوان

توجد الحديقة اليابانية في محافظة حلوان تحديداً في شارع محمد مصطفى المراغى بجوار محطة حلوان مباشرة.
مواعيد الحديقة اليابانية تفتح الحديقة اليابانية في تمام الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة العاشرة مساءً.
تفتح الحديقة اليابانية طوال أيام الأسبوع.

اقرب محطة مترو للحديقة اليابانية

اسعار تذاكر الحديقة اليابانية بحلوان
اسعار تذاكر الحديقة اليابانية بحلوان

الحديقة اليابانية أنشأت عام 1919 وتم الانتهاء من إنشاؤها عام 1922 ميلادي.
توجد الحديقة اليابانية في محافظة حلوان.
اقرب محطة مترو للذهاب إلى الحديقة اليابانية هي محطة مترو حلوان بجوار المحطة ذاتها.

أقرأ

ملاهي الحديقة اليابانية وأسعارها

ملاهي الحديقة اليابانية بحلوان
ملاهي الحديقة اليابانية

تتميز الحديقة اليابانية منذ نشأتها بالتماثيل الرائعة التي تحتويها الحديقة وقام بتصميمها المهندس المعماري ذو الفقار باشا على أعلى جودة تشبه الطراز الأسيوي.
تحتوى الحديقة اليابانية على ملاهي كبيرة لرسم الفرحة ولسرور على وجوه الأطفال في الأعياد والمناسبات، يوجد بداخل ملاهي الحديقة اليابانية العديد من الألعاب المسلية والترفيهية للأطفال مثل المراجيح والزحاليق الإسفنجية والمبطنة المخصصة للأطفال الأصغر سناً خوفاً عليهم من حدوث أي إصابات أثناء اللعب.
تتميز أسعار الحديقة اليابانية بأنها تناسب جميع الطبقات، حيث لا يتعدى سعر تذكرة دخول الحديقة اليابانية عشرة جنيهات فقط.

إقرأ ايضاً :  حديقة الأندلس بالصور وأسعار التذاكر ومواعيد الدخول
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق