من هنا وهناك

رحلات الساحل الشمالي المميزة شاملة الانتقالات 2021

رحلات الساحل الشمالي ، الساحل الشمالي هو الشريط الواقع أقصى الشمال على مسافة ما يقرب من ١٠٥٠كم مربع، ويمتد من مدينة السلوم غربا عند حدود ليبيا إلى مدينة رفح في الشرق.

والساحل الشمالي من أجمل وأمتع الأماكن في العالم فيأتي له السياح من كل مكان، حيث القرى السياحية والمنتجعات والمياه الزرقاء الصافية والرمال الصفراء الناعمة، ولهذا رحلات الساحل الشمالي دائما ما تكون ذو طابع خاص.

وينقسم الساحل الشمالي إلى اربع أقسام :-

الساحل الشمالي الغربي:-

يمتد من السلوم غربا إلى مدينة الحمام شرقا وتتميز بوجود الأمطار الثلجية فهي تعلو عن البحر ولا يوجد بها بحيرات، وتقسم إلي مدن عده مثل مرسي مطروح وهى المدينة الرئيسية، السلوم، سيدي عبد الرحمن، النجيلة، النجيلة، سيدي برانيو.

الساحل الشمالي الأوسط:-

له أهمية اقتصادية عالية، ويمتد من الإسكندرية شرقا إلى العلمين غربا، ويضم بعض المدن مثل إسكندرية، العلمين، مارينا، سيدي كرير، برج العرب، الحمام.

ساحل الدلتا الشمالي:-

بها عدد كبير من السكان نظرا لأنها منطقة ذات أراضي خصبة بها تربة زراعية، وبها ثلاث بحيرات هم مريوط وإدكو وبرلس، وبها مدن عدة مثل رشيد وجمصة وبلطيم ورأس البر ودمياط وعزبة البرج.

الساحل الشمالي الشرقي:-

له اهمية اقتصادية وسياسية كبيرة، ويضم مدن وهى بورسعيد، العريش، رفح.

أحد قرى الساحل الشمالي
أحد قرى الساحل الشمالي

ويضم الساحل الشمالي الكثير والكثير من القرى مثل:-

مراقيا، ماربيلا، مارينا، بورتو مارينا، مراس، سيدي كريم، ومشروع كاربيان بالساحل الشمالي وهذا المشروع يقدم شاليهات بالساحل الشمالي وهى للبيع تبعد عن مارينا عشر دقائق.

أقرأ

عروض رحلات إجازة نصف العام داخل مصر وخارجها

ومما هو جدير بالذكر أن القرى السياحية بالساحل الشمالي بها مساحات خضراء وشواطئ رملية ناعمة ذات اللون الأصفر ومياهها صافية وضحلة، فهي الانسب للتأجير والتمليك لكونها متنوعة المساحات سواء قصور او فيلات او شقق.

وتختلف الاسعار باختلاف مكانها إن كانت في قرى أو منتجعات واختلاف المساحة والإمكانيات المتوفرة في المكان سواء بعده عن البحر أو قربة من البحر.

وكذلك وجود المطاعم التي تزداد يوم بعد يوم له اهمية كبيرة في جذب المصيف فهناك مطاعم عده مثل أسماك العمدة وهو في الطريق على الساحل، ومطعم قرية هاني وهو قريب من كوبري العامرية، ومطعم واحة خطاب.

صورة لبعض منتجعات الساحل الشمالي
صورة لبعض منتجعات الساحل الشمالي

 تكلفة رحلات الساحل الشمالي:-

فهناك شاليه في الكيلو ٣٤.٥في طريق إسكندرية مطروح إجاره في اليوم الواحد ٧٠٠جنيه، وشاليه في الكيلو ٤٧من الساحل الشمالي وإيجاره في اليوم من ١٥٠٠إلي ٣٠٠٠جنيه.

وهناك قرية Elmasyaf North Coast وهى قرية صممت تصميم رائع وفريد في الكيلو ٢١١من طريق الإسكندرية مطروح على خليج رأس الحكمة ويقع في الكيلو ٧٥ قبل مرسى مطروح بجوار قرية فوكا باي وعلى بعد ١٠ كيلو من طريق الفوكا الجديد.

تمتد القرية على مساحة كبيرة جدا تصل إلي ٦٠فدان وتنقسم إلى٢٠٪ للمباني، وذلك لرؤية البحر بالكامل، و ٨٠٪ مساحات خضراء فهي قرية غاية في الجمال

يوجد بالقرية فاميلي هاوس وتوين هاوس وشاليهات وفيلات مستقلة بمساحات مختلفة تبدا من ١٤٠م إلي ١٠٠م اسعارها تبدا من ٢٠٠٠٠٠٠جنيه مصري.

وللقرية ميزات عديدة منها:-

* ملاعب ونوادي صحية وحمامات سباحة ونادي اجتماعي ومنطقة لألعاب الأطفال والالعاب الرياضية.
وحدات مميزة تطل على البحر مباشرة.

* منطقة خدمات تجارية ومول تجاري ومطاعم وكافيهات وهايبر ماركت.

* أسعار وانظمة السداد في Elmasyaf North Coast هى:- دفع مقدم التعاقد لحجز أي وحدة ١٠٪ من القيمة الكلية والباقي اقساط لمدة ٨ سنوات ويتم تسليم أي وحدة سوبر لوكس.

* وعلى نحو أخر هناك شقق بالتقسيط بمقدم ٥٠الف جنيه وهى ١٥٥متر ويكون الباقي على ثلاث سنوات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق