Let’s travel together.

رجال ألمع وموقع رجال المع على الخريطه

0

رجال ألمع وموقع رجال المع على الخريطه ، هي مدينة تابعة لمحافظة عسير، وهي من المدن التي تحاط بها الجبال من كل مكان بالإضافة إلى المظاهر الطبيعية المميزة، والمعالم الاثرية والسياحية، والتي تعمل على جذب السياح من كل أنحاء الوطن العربي، بل والعالم لما تتميز به من جمال الطبيعة، كل هذا لأنها تملك أهم الأماكن السياحية التي سنتعرف عليها من خلال موقعنا موقع سفر بالتفصيل.

رجال ألمع وموقع رجال المع على الخريطه

هناك مجموعة كبيرة من أهم الأماكن السياحية الموجودة في رجال ألمع، ومن أهم وأشهر تلك الأماكن:

  • وادي حسوة الخرافي؛ وهو يتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة وألوان الخضرة المميزة.
  • متحف رجال ألمع، وهو من أهم المعالم التي تعمل على جذب السياح، فهو يمثل تراث العاصمة القديمة، فهو يحتوي على الكثير من القطع الأثرية القديمة، والفندق يتميز بنقوشه الجميلة.

  • قرية رجال ألمع التراثية، هذه القرية تربط بين اليمن والشام عن طريق ممرًا طبيعيًا عند دخولهم إلى مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وهذا يجعلها ذات أهمية تجارية كبيرة، والقرية عبارة عن ستين قصر، وهو مبني من الحجر والطين، ويوجد بها أيضًا متحفًا يزوره الكثير والعديد من السياح كل عام.
  • المكتبة التراثية؛ وهي عبارة عن قصر كبير موجود داخل القرية وتضم المكتبة الكثير من الكتب والوثائق التي تضم تاريخ المملكة إلى جانب العملات المعدنية القديمة، والأثرية، وكتب العلوم، وهي مقر لحاكم المدينة.
  • قلعة الشعبين؛ وهذه القلعة تقع على سفح جبل في رجال ألمع، وهي أحد القصور التي تعتبر عن تراث القرية على مر الأزمنة والعصور، وهي يأتي إليها السياح، وتتكون القلعة من دورين يضمان مجموعة من الآثار العامة على مر العصور.

اقرأ

رحلة الي عسير السعودية بالصور

قرية الغوص في رجال ألمع

هذه القرية من أهم الأماكن السياحية المملؤة بالتحف المعمارية، كانوا يستخدمونها في الماضي للمراقبة، وعند صعودها يمكن للزائر مشاهدة الأماكن الجميلة من فوقها، ويزورها الكثير من السياح للصعود إليها أشجار التألق، وهي من أهم مميزات مدينة عسير، ورجال ألمع.

وهو يعمل على جذب السياح، وكذلك علماء الطبيعة لإجراء تجاربهم على هذا النوع من الأشجار، ويرجع تاريخها إلى نحو ألف سنة، وهي من الأشجار المعمرة، وتمتد جذورها إلى مسافات بعيدة لذلك دائمًا ما يحرص الزوار والسياح مشاهدة هذه الأشجار النادرة والمميزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.