الرئيسية / برامج سياحية / راس تنورة اشهر معالم راس تنورة

راس تنورة اشهر معالم راس تنورة

تعد مدينة راس تنورة واحدة من بين أهم المدن الاقتصادية التي توجد في المملكة العربية السعودية، وتلك المدينة لديها أهمية كبرى على مستوى العالم حيث يوجد بها مجموعة من أكبر مصافى البترول في العالم، والتي تمثل اليوم أكبر اقتصاد المملكة كما أن موقع تلك المدينة في السعودية يعد من المواقع الاستراتيجية الهامة نظرا لوقوعها على البحر وتضم العديد من الموانئ البحرية، كما تحتوي المدينة على العديد من الصناعات الأخرى.

سبب تسمية راس تنورة بهذا الأسم

يوجد العديد من الأقاويل المنتشرة في المملكة عن السبب في تسمية تلك المدينة بذلك الاسم، ولكن قد نجد أن السبب الراجح لتلك التسمية هي أن تلك المدينة تأتي على شكل رأس في البحر بينما الدوامات البحرية من حولها على شكل التنورة، وكانت تلك المدينة تعرف في السابق تحت مسمى رحيمه نسبة إلى عيون رحيمة التي توجد بها.

أهم المعالم في مدينة راس تنورة

بحر راس تنورة،
بحر راس تنورة،

تضم مدينة راس تنورة العديد من المعالم السياحية الهامة والتي من بينها ما يلي.

  • إطلالتها على البحر: وهو من بين أهم المعالم التي توجد بها حيث تمتلك تلك المدينة شاطئ كبير على البحر ويصل طوله نحو 5 كم.
  • مصافه المدينة: والذي يعد اليوم من أكبر مصافي النفط على مستوى العالم فقد تم العمل على تطوير المنطقة وتكبير سعتها حتى وصل إلى 525 ألف برميل يوميا ليصبح اليوم أكبر مصافي النفط في المملكة وعلى مستوى العالم.
  • محطة غزلان: والتي تعد من أوائل المحطات الكهربائية البخارية في الشرق الأوسط وداخل المملكة العربية السعودية.
  • الميناء النفطي: كما أن الميناء الخاص بشحن النفط من مدينة راس تنورة يعد اليوم من أكبر الموانئ على الإطلاق على مستوى العالم.
  • نادي المدينة: وهي من أكبر الأندية التي توجد في المدينة كما أن له الفضل في إخراج العديد من الشخصيات اللامعة في المجتمع السعودي وكبار مشاهير الفن في السعودية.
  • عيون الماء: تكثر في مدينة رأس تنورة عيون الماء والتي من بينها عين شعاب وعين رحيمة والتي قد سميت المدينة قديما نسبة لها وعين الربرب وغيرها من العيون.

عن عائشة احمد

شاهد أيضاً

رحلات الغردقة بالانتقالات 2018

رحلات الغردقة بالانتقالات 2020

رحلات الغردقة بالانتقالات 2020 ، الغردقة هي العاصمة الإدارية لمحافظة البحر الأحمر، ويحدها شمالاً مدينة رأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.