السياحة الخارجية

افضل اماكن سياحية بالرياض

افضل اماكن سياحية  بالرياض ، الرياض أصبحت من الواجهات السياحية الرائدة في الخليج العربي، لذلك يبحث الكثيرين عن افضل اماكن سياحية  بالرياض، وهذا ما نقوم بعرضه من خلال أسطر هذا المقال، حيث نتعرف على أبرز الأماكن السياحية بالإضافة إلى أماكن الإقامة المميزة التي حرصت الحكومة في السعودية،. والجهات المعنية بالمملكة على توفيرها بجميع المقومات اللازمة لتوفير سُبل الراحة والخدمات.

كذلك لجذب أكبر عدد من السياح، والزائرين من مختلف دول العالم، وهذا ما تطمح لها المملكة وفق رؤيتها بالنهوض بالعديد من القطاعات، وتحويل بعض مدن السعودية إلى واجهات سياحية تستقبل سياح من مختلف الجنسيات، أحد أبرز هذه المدن هي الرياض التي تضم العديد من المعالم التاريخية المتنوعة والتي نستعرض بعض منها في هذا المقال.

يوجد العديد من مراكز التسوق المميزة والفخمة التي تمنحك تجربة تسوق مميزة، كما تضم المدينة العديد من الفنادق المميزة التي توفر العديد من الخدمات المميزة، يتوفر في العاصمة العديد من الشركات التي تقدم خدمات متنوعة، لعل أحد أبرز الأماكن التي تقدم خدمات هي شركة  تنظيف بالرياض.

افضل اماكن سياحية  بالرياض

افضل اماكن سياحية  بالرياض

نتعرف هنا على بعض الأماكن السياحية المميزة في العاصمة السعودية التي أثارت اهتمام العديد من الزوار والسياح حول العالم، وذلك بسبب العديد من المميزات التي تتمتع به العاصمة وهي كما يلي:

  • تتميز عاصمة السعودية بوجود العديد من المقومات التي جعلتها واحدة من المدن التي تتجه إليها الأنظار في الفترة الأخيرة بسبب التغييرات الإيجابية التي حدثت به.
  • الموقع الجغرافي لها وسط شبة الجزيرة العربية على هضبة نجد وتمتعها بالمعالم السياحية المميزة التي تتمتع بحالة مختلفة عن باقي المدن.
  • تعد الرياض واحدة من أكبر مدن المملكة فهي تأتي في الترتيب الثالث من حيث عدد السكان يبلغ عدد سكان المدينة 5.230.00 نسمة.
  • العاصمة السعودية واحدة من الواجهات التي طالما قصدها العديد من الزوار، حيث يوجد بها العديد من الحدائق الرائعة، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية المتنوعة.
  • حيث يبحث الكثير من السياح والزوار عن افضل اماكن سياحية بالرياض
  • يوجد به العديد من الأسواق التقليدية التي تعطي جمال للمدينة من خلال التنظيم الرائع به الذي يلتزم به سكان المدينة.

أبرز الأماكن السياحية بالرياض

نستعرض هنا افضل اماكن سياحية  بالرياض، وذلك للاستمتاع بها عند قيامك بزيارة العاصمة التي تعد واحدة من أهم الواجهات السياحية الحالية، هيا بنا الأن نستعرض تلك الأماكن من خلال الأسطر التالية:

المتحف الوطني السعودي

أبرز الأماكن التي تستطيع زيارتها في رحلتك السياحية فهو يقع في العاصمة، ويعد المتحف الرئيسي للدولة، حيث يضم مجموعة من المعروضات التي لا مثيل لهاـ حيث تم تقسيم هذه المعروضات إلى ثمانية أقسام كل منها ذات طابع خاص، كذلك يتم الاحتفاظ بالقطع الأثرية الفريدة من نوعها، حيث يضم مجموعة منفصلة تم تكريسها للتاريخ الإسلامي فقط.

منتزه الملك عبد الله

أحد الحدائق الرائعة التي تتميز بإطلالة بانوراما هادئة مميزة تشعرك بالراحة والسلام النفسي، حيث يأتي إليها العديد من السياح لمشاهد المناظر الطبيعية الرائعة، كذلك الاستمتاع برؤية نافورة المياه الكبيرة في المنتزهات والبحيرات الرائعة، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الغروب والاسترخاء عند مشاهدة لحظات الغروب تحضن في سماءها المناظر الخلابة الموجودة في الحديقة.

برج المملكة بالرياض

أحد افضل اماكن سياحية  بالرياض حيث يبلغ طوله حوالي 300متر لذلك يعد واحد من أطول الأبراج الموجودة في المملكة، كما يلقب باسم مركز المملكة، تم افتتاح هذا البرج في عام 2002 ليصبح منذ ذلك التاريخ أحد أهم المعالم السياحية بالعاصمة، كما يعد من أهم المراكز التجارية في المملكة حيث يتردد عليه حوالي 230ألف فرد أسبوعيًا، يتكون هذا البرج من 99 طابق، يحتوي على العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها.

 أماكن ترفيهية بالرياض

نوضح هنا مجموعة من الأماكن الترفيهية المهمة في الرياض والتي يأتي إليها العديد من الزوار، والسياح من مختلف إنحاء العالم وهي كما يلي:

مدينة الثلج

أحد أبرز الماكن الترفيهية التي تتميز بأجواء من المرح، وذلك من خلال بيئة ثلجية تصل درجة حرارتها 3 تحت الصفر، حيث تبلع مساحتها 5000متر مربع، لذلك هي قادرة على استيعاب أكثر من 300 فرد في الساعة الواحدة، وهي واحدة من المدن الأولى من نوعها في المملكة التي اشتهرت بها العاصمة السعودية بل أحد أكثر الأماكن السياحية زيارة بها.

حديقة حيوانات الرياض

تقع هذه الحديقة في حي الملز المعروف وسط مدينة الرياض، وتعد واحدة من افضل اماكن سياحية  بالرياض، التي تحتل مساحة 161 ألف متر مربع، حيث تتميز بأشجارها والزهور الجميلة المنتشرة بها، تعد هذه الحديقة من أهم حدائق في الوطن العربي حيث تحضن أكثر من 164 نوعًا من الطيور والحيوانات بعض منها مهدد بالانقراض، مناسبة للرحلات العائلية والمزارات السياحية.

أماكن سياحية أخرى بالرياض

نوضح هنا بعض الأماكن السياحية المميزة التي تحضنها العاصمة السعودية في طياتها والتي جعلت منها واحدة من أهم المحطات السياحية في الخليج العربي، والشرق الأوسط، وهي كما يلي:

وادي حنيفة

يعد هذا الوادي من الأماكن التي تتمتع بمناظر خلابة حيث يقع في منطقة العارض، وتمتد مساحته إلى ما يزيد عن 80كيلومتر مربع، كما يحتوي على قناة مائية يبلغ طولها 57 كيلو متر من مساحة الوادي، ويعد من أكثر المواقع السياحية التي تستقبل العديد من الزوار.

كما يمكنك الاستجمام في الوادي من خلال توفير جلسات تتمتع بإطلالات جمالية رائعة، وجذابة، ناطحة السحاب أفضل ما يمكن رؤيته في الرياض التي تعتبر واحدة من التُحف المعمارية التي تستحق الزيارة، لاستكشافها عن قرب.

الأسواق الشعبية بالرياض

المرقب التجاري من أفضل الأسواق التجارية الموجودة في الرياض التي يمكنك زيارتها كواحدة من افضل اماكن سياحية  بالرياض.، يتسع هذا السوق لعدد كبير من السيارات كما يتميز بفخامة التصميم وتعدد المنتجات الموجودة فيه، سوق الزل والمشالح يعد من أجزاء منطقة قصر الحكم التجارية، وهو أكبر سوق يضم العديد من محلات بيع الملابس، التحف، وصناعة الأحذية الشعبية، يقام في هذا السوق مزاد علني بصفة دائمة حيث يمثل السوق صورة حية للتراث السعودي في المكان.

أهم وأفضل الاسواق بالرياض

بجانب ما تم ذكره سابقًا عن افضل اماكن سياحية  بالرياض نتعرف هنا على بعض الأسواق الموجودة بالمدين التي تستقبل العديد من الزوار، والسياح للتمتع بأفضل تجربة تسوق وهي كما يلي:

  • سوق البطحاء أشهر الأسواق الموجودة في المدينة التي تحتوي على العديد من المنتجات المميزة التي تأتي أغلبها من دول شرق آسيا، الهند، الصين، اليابان.
  • ينقسم هذا السوق إلى العديد من الأقسام التي تساعدك في إيجاد كل ما تحتاجه.
  • يتميز بوجود العديد من المنتجات ذات جودة عالية، والتي تختلف بين الماركات الأصلية، والتقليدية.
  • يوجد داخل سوق البطحاء العديد من المطاعم والمقاهي المميزة.
  • سوق العويس أحد الأسواق الشعبية التي تشتهر بتوفير المنتجات المحلية ذات الجودة العالية.
  • يستقطب هذا السوق العديد من الأشخاص الباحثين عن الجودة والتميز بأسعار مناسبة، فهو مقصد جيد للعديد من السياح.
  • سوق القرية الشعبية واحد من أكبر الأسواق الشعبية الذي يتكون من أعداد كثيرة من المحلات والمطاعم الصغيرة

في نهاية المقال تعرفنا على بعض المعلومات المهمة عن افضل اماكن سياحية  بالرياض واهم الأسواق المميزة الموجودة في العاصمة السعودية، كما تناولنا أهم ما يميزها والذي جعلها واحدة من أهم المناطق السياحية في الوطن العربي.

Originally posted 2022-07-22 11:23:03.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق