مطاعم وملاهي ومتنزهات

حديقة حيوانات العين بالصور واهم الأنشطة

حديقة حيوانات العين تعتبر أكبر حديقة حيوان موجودة في الشرق الأوسط ويرجع ذلك إلى مساحتها الشاسعة التي تصل إلى حوالي تسعمائة هكتار (الهكتار يعادل عشرة ألاف متر مربع)، وتحتوي الحديقة على الكثير من المميزات والمقومات والتي تجعلها مزارًا رائعًا للعديد من السياح من مختلف دول العالم وكذلك المقيمين داخل البلد، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على مكونات الحديقة من الداخل والمميزات والخدمات بها.

حديقة حيوانات العين

حديقة حيوانات العين
حديقة حيوانات العين

تضم حديقة حيوانات العين الكثير جدًا من الحيوانات المختلفة والمتنوعة والتي يصل عددها إلى قرابة الأربعة ألاف نوع مختلف، هذا إلى جانب أن نسبة تزيد عن الخمسة وعشرون بالمائة منها تعتبر حيوانات مهددة بالانقراض.

ومن المميز في الحديقة وجود تقسيمات ومنازل مخصصة للحيوانات تشبه تمامًا موطنهم الرئيسي مما يجعلها تشعر أنها في نفس بيئتها، ويجعلها تتعايش وكأنها في موطنها الطبيعي مما يسهل عليها المعيشة والتعايش مع المكان الموجودة به.

وقد قامت الحديقة بالتعاون مع حديقة الحيوان بباريس وذلك لتعزيز سبل المحافظة وحماية الحيوانات من الانقراض كذلك والمشاركة مع المتحف الوطني للتاريخ أيضًا بباريس.

إقرأ ايضاً :  منيو وأسعار كشري التحرير رقم التوصيل

اقرأ ايضا

السياحة في مدينة العين وأهم المزارات بها

أنشطة الحديقة

يمكن من خلال التنزه في الحديقة الشاسعة التمتع بالنظر ومعرفة العديد من المعلومات عن الكثير من الحيوانات المختلفة والتي منها الكثير قد تم جلبه من خارج البلاد مثل النمور والزراف والغزال.

كما أن من المميز في الحديقة توفير بعض السيارات التي يمكن استغلالها للتنزه حول الحديقة من الداخل ويرجع توافر هذه السيارات إلى المساحات الكبيرة الموجودة بداخل الحديقة.

وتضم الحديقة بركة مياه كبيرة تحتوي على العديد من الحيوانات المائية مثل البجع، ويمكنك أيضًا التمتع بجو جديد من الإثارة والتشويق عن طريق تجربة إطعام بعض الحيوانات الأليفة بنفسك أو جعل الأطفال يفعلون ذلك مما يضفي جو من المرح أيضًا.

وتوفر الحديقة رحلات السفاري والتي يمكن من خلالها التخييم والشعور بالمغامرة، ومن أكثر ما يميز الحديقة ما يسمي بعشاء الأسد وهو عن طريق منح الزوار إمكانية تناول طعام العشاء بجوار الأسد ويكون ذلك بالطبع بعد توفير نظام عالي جدًا من الحماية والأمان.

إقرأ ايضاً :  أفضل أنشطة ترفيهية في خليج الدلافين في دبي الإمارات

وتستقبل الحديقة الزوار يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق