الرئيسية / مطاعم وملاهي ومتنزهات / حديقة الزهور دبي وكيفية الوصول إليها

حديقة الزهور دبي وكيفية الوصول إليها

حديقة الزهور دبي تعتبر من أكبر وأندر الحدائق الموجودة في دولة الأمارات العربية المتحدة وهي حديقة مخصصة فقط للنباتات، فهي تحتوي على ما يزيد عن الخمسة وأربعون مليون زهرة، وتعتبر هذه الحديقة تحفة فنية من التصاميم الزراعية، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على مكونات هذه الحديقة وطريقة الوصول إليها ومواعيد العمل واستقبال الزوار.

حديقة الزهور دبي

حديقة الزهور دبي
حديقة الزهور دبي

تعد حديقة الزهور دبي هي أكبر حديقة مخصصة للزهور على مستوي العالم فهي بمساحة تعادل اثنان وسبعون ألف متر مربع، وقد بنيت هذه الحديقة لتنمية السياحة البيئية في الأمارات العربية المتحدة.

وقد تم افتتاح الحديقة في عام ألفان وثلاثة عشر وقد كان افتتاحًا عظيمًا حيث جاء في نفس يوم الحب، وقد جذبت إليها في هذ اليوم فقط ما يزيد عن مائتان ألف شخص، وقد تكلفت إقامتها ما يقارب الإحدى عشر مليون دولار أمريكي.

مكان الحديقة وطريقة الوصول إليها

توجد الحديقة في دبي في منطقة المرابع العربية باتجاه أبو ظبي، وبجوار موتور سيتي، أما عن طريقة الوصول إلى الحديقة فهو في غاية السهولة عن طريق استخدام المترو.

اقرأ ايضا

حديقة وايلد وادي دبي أسعار التذاكر ومواعيد الدخول ويوم النساء

أنشطة ترفيهية في الحديقة

تتكون الحديقة من العديد من الممرات ومن ضمنهم ممر لابد للزوار المرور من خلاله وهو ممر محاط بالزهور على جانبيه ويسمي ممر القلوب، كما تم وضع علامة للإمارات السبعة على شكل قلوب مجسمة.

كما تضم الحديقة العديد من المجسمات لأكبر وأشهر معالم العالم، فمنها الأهرامات المصرية وهي عبارة عن ثلاثة مجسمات من الأهرامات والتي وصل ارتفاع أحدها إلى حوالي العشرة أمتار، وكذلك برج إيفل والعديد والكثير من المجسمات الأخرى.

كذلك يوجد بالحديقة أكثر من بحيرة صغيرة تحتوي على نافورة، إلى جانب وجود العديد من منافذ الخدمات المختلفة رغبة من إدارة الحديقة في التخفيف على المواطنين والحفاظ على سلامتهم وأمنهم من خلال توافر أماكن للإسعافات والطوارئ.

وتعتبر الحديقة لوحة فنية عظيمة في حالة النظر إليها من أعلي فهي عبارة عن ألوان جميلة ومتناسقة ومتداخلة بعضها البعض.

ويكون العمل بالحديقة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتي الساعة التاسعة مساءً، ما عدا يومي الجمعة والسبت يكونان من الساعة التاسعة صباحًا وحتي الساعة الحادية عشر مساءً.

عن Semo Mera

شاهد أيضاً

مطاعم بورسعيد

مطاعم بورسعيد … بالدليل استكشف أفضل المطاعم في المدينه الساحليه بورسعيد

بورسعيد المدينه الساحليه الباسلة، وهي ثالث مدينة اقتصادية في جمهوريه مصر العربيه بعد العاصمة القاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.