Let’s travel together.

جولة في مدينة العلا زيارة متحف العلا واهم مولات العلا

0

جولة في مدينة العلا زيارة متحف العلا واهم مولات العلا ، مدينة العلا هي من أهم المدن السياحية في السعودية؛ لما تتميز به المدينة من تاريخ عظيم وعريق، وطقسها المميز شتاءً، كما أنها ذات طبيعة جذابة، وأرضها تتميز بالخصوبة، والمياه الوفيرة؛ مما جعلها مركز للحضارات على مدار التاريخ، كما أنها ملتقى الحضارات القديمة، والحديثة، وسوف نتعرف من خلال موقعنا موقع سفر على كل ما يُميز المدينة.

جولة في مدينة العلا زيارة متحف العلا واهم مولات العلا

وتتميز المدينة بوجود أماكن سياحية يزورها السياح من داخل المملكة وخارجها، ويوجد في المدينة بعض الآثار القديمة، مثل:

  1. مدائن صالح: وهي من الأماكن السياحية في المدينة التي يحرص السائح دائمًا على زيارتها، ويوجد بها آثار قديمة، يرجع تاريخها إلى ما قبل الميلاد.
  2. البلدة القديمة: ويرجع تاريخها وإنشائها للقرن 14 من الميلاد، وهي عبارة عن مجموعة منازل يبلغ عدد 800 منزل منتشرة حول القلعة في اتجاه المزارع، ويبلغ ارتفاعها 70 مترًا فوق سطح البحر، وهي مزار سياحي في مدينة العلا، ويوجد في وسطها قلعة موسى بن قصير، وقد شيدت هذه القلعة في القرن السادس قبل الميلاد، وهي مبنية على رأس هضبة صغيرة.
  3. الخريبة: وهي من المناطق الأثرية التي تعبر عن مدينة دادان القديمة، ويرجع تاريخها إلى القرن السابع قبل الميلاد، وتحتوي هذه المنطقة على مقابر للأسود.
  4. صخرة جبل الفيل: وتقع هذه الصخرة على مسافة 7 كيلو مترات ناحية الشرق من مدينة العلا، وهي عبارة عن صخرة كبيرة، يبعد ارتفاعها عن الأرض 5 أمتار، وهي تشبه في الشكل الفيل.

اقرأ

منيو المطبخ السعودي الهاتف والعنوان

أنشطة ترفيهية في المدينة

وقد تم حديثًا بناء مسرحًا للمرايا يقام فيه مهرجان طنطورة في فصل الشتاء، كما يتم تشغيل منطاد في مدينة العلا لجذب الكثير من السياح إلى المدينة، وعند زيارة السائح للمدينة يمكنه ممارسة رحلات السفاري، ومشاهدة العروض الترفيهية، وممارسة ركوب الدراجات النارية.

كما يمكن للسائح الذهاب إلى السوق القديمة؛ لمشاهدة أصحاب الحرف القديمة، ومشاهدة الفلكلور الشعبي، كما يوجد أيضًا في محافظة العلا محطة سكة حديد الحجاز، وهي عبارة عن مجموعة من المحطات على خط سكة حديد الحجاز التي تربط المدينة ببلاد الشام، وقد شيدت هذه المحطات في عام 1899م، وهي يقصدها حجاج الشام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.