السياحة الخارجية

جزيرة الاميرات في تركيا .. تقرير شامل عن جزيرة الاميرات اسطنبول – معلومات عن جزيرة منفي الأمراء

سوف ننتقل الان الى رحلة طبيعية خلابة بين الغابات والأجواء الساحرة الي جزيرة الاميرات في تركيا حيث الجمال الذي لا ينسى والطقس الدافئ، لذلك فإن كثير من الأشخاص الذين قد سبق لهم الذهاب إلى هذه الجزر ينصحون غيرهم بأن تكون جزر الأميرات هي وجهتهم السياحية القادمة، حيث الهدوء والطبيعة الممتعة والبعد عن الصخب والتلوث.

نتيجة بحث الصور عن جزيرة الاميرات

جزيرة الاميرات في تركيا

جزيرة الاميرات في تركيا هي عبارة عن مجموعة من الجزر التي تتميز بطبيعة هادئة ومختلفة عن غيرها من الزر وهي تتبع العاصمة التركية اسطنبول، دائما ما تكون مقصد المواطنين الأغنياء لقضاء عطلة ممتعة في فصل الصيف بعيدا عن أي صخب أو ضوضاء.

كما يطلق عليها أكثر من اسم، فهناك من يطلق عليها اسم جزر الأميرات، أو جزر الأمراء، أو الجزر الحمراء، يقال إن سبب تسميتها بهذا الاسم يرجع إلى العصر البيزنطي حيث انه كان يتم نفى الأمراء والأميرات إليها تعد جزر الأميرات من أهم الوجهات السياحية في تركيا خاصة في فصل الصيف.

حتى أن عدد سكانها في الصيف قد يصل إلى 80 ألف مواطن بينما في فصل الشتاء تصل إلى 15 ألف مواطن فقط وذلك لأنه يصعب الوصول إليها في فصل الشتاء، ومن أبرز الأسباب التي جعلتها تتميز بهذه المكانة السياحية بين سائر الجزر هو أنه يمنع استخدام السيارات بها.

إقرأ ايضاً :  طريقة الحصول على الجنسية الروسية .. تعرف على الطرق الصحيحة لأخذ الجنسية الروسية

تقتصر وسائل المواصلات على عربات الحنطور والدراجات النارية والهوائية، ونظرا بمناخها الدافئ والمميز فإن كثير من أغنياء اسطنبول يفتنون عدد من المنازل فيها لقضاء عطلته الصيفية هناك.

نتيجة بحث الصور عن جزيرة الاميرات

معالم جزر الاميرات

تتمتع هذه الجزر التسعة المسماة بجزر الأميرات بوجود العديد من المعالم الطبيعية والسياحية على أرضها، مما يساعد في عملية استقطاب السائحين والزائرين إليها ومن أهم المعالم السياحية الموجودة في جزيرة الاميرات في تركيا

  • الفندق الخشبي الكبير

هو عبارة عن مبنى من الخشب أقيم منذ القرن الثامن عشر، هناك بعض الأقاويل التي تؤكد على أن هذا الفندق الخشبي القديم هو أكبر مبنى خشبي في العالم.

معرض صور مكان الإقامة هذا

  • توپكاپي

هو قصر من القصور التركية المميزة يتجه السياح إليه لمشاهدته من أعلى تلال الجزر وبالأخص في الليل.

  • جزيرة بيوك أطه

هي الجزيرة الكبرى بين جميع جزر الأميرات، تحتوي على مركزا تجاريا صغيرا مميزا لذلك يقصده العديد من الزائرين.

  • شاطئ يوروك أطه

تضم هذه الجزر مجموعة من الشواطئ الجميلة ذات المياه الصافية، ومن أشهر هذه الشواطئ هو شاطئ يوروك جزيرة بيوك أطه

  • من أكثر ما يميز جزيرة الاميرات في تركيا هو أن وسائل التنقل بداخلها تقتصر على عربات الحنطور والدراجات النارية والهوائية، مما يعطيك فرصة أكثر للتمتع بأجواء ومعالم الجزر، بالإضافة إلى الغابات الطبيعية الجميلة ذات الأشجار الكبيرة والمناخ الرائع.
إقرأ ايضاً :  اللجوء في بلغاريا 2020 l الشروط و الإجراءات والوثائق اللازمة حسب نظام

نتيجة بحث الصور عن وسائل التنقل جزيرة الاميرات

أقرأ

مطاعم جزر الاميرات

نظرا لأن جزيرة الاميرات في تركيا تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية في تركيا واسطنبول، إذا فقد كان لابد وأن تضم هذه الجزر مجموعة من المطاعم المميزة، إليكم أهم وأشهر هذه المطاعم

  • مطعم ميلانو

هذا المطعم يعتبر هو المطعم الفحم والأكثر شهرة في جزر الأميرات، حيث انه يقدم مجموعة رائعة من الحلويات التركية الشهيرة والتي تختص بها تركيا فقط.

  • مطعم كوشيم

يعد هذا المطعم من أفضل المطاعم الشعبية هناك حيث المقبلات التركية المميزة وبعض أنواع الحلويات التقليدية التي تقدم للسائحين.

  • مطعم لونا بارك

هذا المطعم يعتبر الوجهة الأفضل إذا ما كنت سوف اصطحب معك عائلتك، فهو مطعم كبير يضم حديقة ملاهي كبيرة تصلح للترفيه جميع أفراد الأسرة، بالإضافة إلى أنه يقدم الوجبات التركية والشرقية المميزة.

  • مطعم ميتلو

هذا المطعم الرائع الذي يطل على البحر، يعد من أبرز المطاعم التي تهتم بتقديم المأكولات البحرية الممتعة، وبغض أنواع المشاوي.

إقرأ ايضاً :  افضل اماكن سياحية في دبي 2020

نتيجة بحث الصور عن مطعم ميلانو تركيا

معلومات عن جزيرة الاميرات في تركيا

  • هذه الجزر هي عبارة عن مجموعة من الجزر يصل عددها إلى تسعة جزر الا ان الجزر المأهولة بالسكان هي خمسة جزر فقط.
  • تعد جزر الأميرات من أهم الوجهات السياحية في تركيا والعاصمة إسطنبول خاصة في فصل الصيف ، فهي تستمتع بالطقس الدافئ والطبيعة الساحرة، بالإضافة إلى أنها تقدم لزوارها حالة من الهدوء والاستجمام بعيدا عن أي صخب أو ضوضاء، لذلك فإنها مقصد العديد من أغنياء إسطنبول، أثناء العطلة الصيفية.
  • تقع هذه الجزر على بحر المرمرة في مقابل شواطئ اسطنبول، يتم الذهاب إليها بواسطة الرحلات البحرية على متن المراكب الصغيرة.
  • وسائل التنقل الداخلية في الجزر تقتصر على الدراجات الهوائية والنارية، بالإضافة إلى استخدام عربات الحنطور، ويمنع استخدام أي سيارة هناك.
  • شكيت هذه الجزر باسم جزر الأميرات أو الجزر الحمراء أو جزر الأمراء أيضا، ويرجع الأصل في تسميتها بهذا الاسم إلى العصر البيزنطي، حيث أنه كان يتم نفى الأمراء والأميرات إلى هناك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق