السياحة الخارجية

جزر الأزور البرتغالية … كل ماتريد معرفته عن جزر المحيط الأطلسي سحر الجبال الثلجية

سوف نأخذكم الآن في جولة سياحية رائعة على أرض مجموعة من أفضل وأجمل الجزر في العالم، الا وهي جزر الأزور التي تقع في البرتغال، فإذا كنت ممن يعشقون التمتع بالطبيعة البحرية الساحرة والجمال الطبيعي الذي يضفي السعادة على النفس فلابد وأن تكون وجهتك السياحية المقبلة هي زيارة جزر الأزور البرتغالية ، التي سوف نزودك الان بكل المعلومات الخاصة بها و التي سوف تحتاج إليها قبل أن تقوم بزيارتها.

جزر الأزور

تعد جزر الأزور البرتغالية من أجمل الجزر البركانية على مستوى العالم أجمع، لذلك فإنها مثلها مثل غيرها من الجزر البركانية التي تكونت نتيجة البراكين والزلازل تتميز بمناخها دافئ إلى حد ما طوال العام.

فهي من أشهر الجزر السياحية التي تقع في وسط المحيط الأطلسي، وعلى الرغم من أنها لم تكن مأهولة بالسكان وقت اكتشافها إلا أنها أصبحت مقصد كثير من البرتغاليين المهاجرين، وبعض القبائل الأخرى وعدد من اليهود  المسيحيين الجدد.

كما كان يطلق عليها،و بفعل الطبيعة أصبحت تلك الجزر من أجمل وأشهر الجزر البركانية، وقد تمتعت جزر الأزور بالحكم الذاتي عن الحكم البرتغالي.

إقرأ ايضاً :  السياحة في أمستردام وأشهر الفنادق في أمستردام

معلومات عن جزر الأزور البرتغالية

جزر الأزور البرتغالية هي عبارة عن مجموعة من الجزر التي ظهرت من تحت المحيط الأطلسي نتيجة عوامل الطبيعة من براكين و زلازل قوية، تتكون جزر الأزور من تسعة جزر تكونت إلى أرخبيل يصل مساحته إلى 2345 كم وتنقسم الجزر إلى ثلاث مجموعات رئيسي.

من أهم نشاطات الجزر هي الزراعة والثروة السمكية وصناعة الألبان بجميع انواعها، بالإضافة إلى أنها استطاعت أن تثبت جدارته في مجال السياحة أيضا، وتتولى حكومة الأزور مهمة توظيف جميع الخريجين من أبنائها في الخدمات المرفقية.

حيث تعرضت بعض الجزر إلى عدد من الزلازل الشديدة إلا أنها استطاعت أن تقف على قدميها مرة أخرى، وتتمتع جزر الأزور بالعديد من المناطق السياحية والترفيهية المميزة والتي تجذب العديد من الزائرين والسياح إليها،وهذا هو ما سوف نتحدث عنه بعد قليل من خلال السطور القادمة.

السياحة في جزر الأزور

إذا كنت تنوي قضاء عطلتك في جزر الأزور ، فلابد أن تتعرف اولا على أهم وأشهر المناطق السياحية في الجزيرة  البرتغالية

  • البركان الخفي
إقرأ ايضاً :  أفضل الأماكن السياحية في لشبونة

هذا المكان يعتبر من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها الزائرين، وهو عبارة عن انفجار بركاني قد حدث أعلى قمة جبلية بهذه الجزر وهو جبل كابيلينيوس، وقد كان هذا الانفجار في عام 1957.

  • أعجوبة sete cidades

هذه الأعجوبة تراها على مرأى من بين الطبيعة الخضراء والبحيرات الرائعة لترى فوهة البركان العجيبة، لذلك فإنها مقصد جميع الزائرين ليرى هذه الأعجوبة المعجزة.

رحلة الى جزر الازور اهم مناطق السياحة في البرتغال

  • جولة ممتعة بين الطبيعة الخضراء والبحيرات

من أكثر ما تشتهر به جزر الأزور هي طبيعتها الساحرة الخلابة، لذلك فإنك إذا قررت ممارسة رياضة المشي بين الأعشاب والمساحات الخضراء الشاسعة، فإنك سوف تستمتع كثيرا برؤية الطبيعة هناك، خاصة إذا قررت أن تذهب واستمتع برؤية شلالات فلوريس الأكثر شهرة هناك.

  • تصوير الطاحونة الحمراء.

تمتلئ قرى الريف في الأزور بطواحين الهواء الحمراء المميزة، وتعد هذه الطواحين من أكثر الأشياء التي تميزت بها هذه الجزر، لذلك فلابد وأن تأخذ بعض الصور الفوتوغرافية لها.

أقرأ

 

  • بقعة الحوت
إقرأ ايضاً :  الدراسة في البرتغال والأوراق المطلوبة

عندما تصل إلى جزر المحيط الأطلسي سحر الجبال الثلجية فلابد وأن تكون لك زيارة بحرية إلى ساو ميغيل لتستقر أحد القوارب التي تذهب بك لرؤية العديد من أنواع الحيتان الفريدة في مياه المحيط الأطلسي ومن أهمها حوت العنبر.

  • رؤية الحمير الصغيرة

من أكثر المعالم التي تمتاز بها الأزور، هي وجود إعداد كثيرة من الحمير الصغيرة والتي كانت قد اصطحبت إلى هناك بواسطة المهاجرين البرتغاليين الذي قد سكنوا الجزيرة منذ زمن بعيد.

رحلة الى جزر الازور اهم مناطق السياحة في البرتغال

  • التمتع بالاحتفالات المحلية

لا يخفى على أحد أن البرتغال بشكل عام دائما ما تهتم بإقامة الكثير من المهرجانات والاحتفالات المحلية والأهلية، لذلك فإن جزر الأزور أيضا تعد من أكثر المناطق التي تقيم هذه الاحتفالات بشكل رائع ومبهج.

  • ينابيع المياه الدافئة

جزر الأزور تعد من الجزر البركانية فإنك سوف تجد العديد من ينابيع المياه الساخنة التي تتيح لك فرصة الاستمتاع بالاستحمام بالماء الدافئ والشعور بحالة من الاسترخاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق