من هنا وهناك

جدول حفلات مسرح الجمهورية والعنوان واسعار التذاكر

إليكم جدول حفلات مسرح الجمهورية حيث يعد مسرح الجمهورية من أهم المسارح الأنيقة والذي يقع بجانب القصر الملكي “قصر عابدين”، وتخضع إدارة المسرح لدار الأوبرا المصرية، وتقام الكثير من العروض الفنية متوسطة الحجم على خشبة المسرح الواسعة، ويتضمن جدول الحفلات العديد من العروض المتنوعة من نجوم الطرب والفرق، وذلك طبقا لما أعلنت عنه دار الأوبرا المصرية في بيان خاص لها.

جدول حفلات مسرح الجمهورية

  • يقام يوم الأثنين الموافق ٢٢/٧ عرض خاص لفرقة أيامنا الحلوة وتبلغ سعر التذكرة ٤٥جنيه.
  • يقام يوم الثلاثاء الموافق٢٣/٧ حفل غنائي للفنان مدحت صالح وتبلغ سعر التذكرة ١١٠جنيه.
  • يوم الأربعاء الموافق ٢٤/٧سوف يقام عرض لفرقة بلاك تيما وتبلغ سعر التذكرة ٤٥جنيه.
  • عرض خاص لفرقة مسار إجباري يوم الخميس الموافق ٢٥/٧ وتصل سعر التذكرة ١٦٠جنيه.
  • يقام يوم الجمعة الموافق ٢٦/٧ عرض لفرقة وسط البلد وتبلغ سعر التذكرة ٤٥جنيه.
  • أوركسترا ساوند تراك وتصل سعر التذكرة ٤٥جنيه.
  • يقام يوم الأحد ٢٨/٧ عرض فرقة نفييوم السبت الموافق ٢٧/٧ رقة تكسير شرقي، وتبلغ سعر التذكرة ٤٥ جنيه.
  • يوم الأثنين ٢٩/٧ يقام حفل غنائي للفنان تامر عخة باند فاشور وتصل سعر التذكرة ١٠٠جنيه.

وقد أعلنت دار الأوبرا المصرية عن مواعيد وأماكن حجز التذاكر المتوفرة بشباك التذاكر الخاص بمسرح سيد درويش، وشباك تذاكر المسرح الروماني والذي يقع بكوم الدكة، ومواعيد العمل من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، ومن الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساءاً، وتكون بداية الحفلات في التاسعة مساءاً.

 

جدول حفلات مسرح الجمهورية

مسرح أوبرا سيد درويش الإسكندرية

يقع مسرح أوبرا سيد درويش في شارع فؤاد في محطة الرمل، وهو من المسارح التراثية وتم تأسيسه في المكان الخاص بمسرح “زيزينيا الشتوي، ونقلا عن الموقع الإلكتروني لدار الأوبرا المصرية أنه قد تم تشييده في عام ١٩٢١بواسطة “جورج بارك” المهندس الفرنسي، والذي استوحى التصميم الفني من دار أوبرا فيينا ومسرح أوديون بباريس.

وقد أطلق عليه أيضا “تياترو محمد علي” وذلك طبقا للوحة التأسيسية التي توجد بداخله، إلا أنه تم تغيير الأسم في عام ١٩٦٢ إلى “أوبرا سيد درويش”، وقد مرت على المسرح فترات من الإهمال، وبعام ٢٠٠٠ تم إدراج المبنى المهمل ضمن قائمة التراث المصري وتم العمل على تجديده، وبعد سنوات من العمل المستمر تم ترميم المبنى، وفي عام ٢٠٠٤ تم إعادة افتتاحه.

المسرح الروماني بالإسكندرية

يقع المسرح الروماني في كوم الدكة وهو من أهم آثار العصر الروماني، وقد تم تأسيسه في مطلع القرن الرابع الميلادي، وتم اكتشاف هذا المبنى عن طريق الصدفة بعام ١٩٦٠ وذلك على يد البعثة البولندية، وقد أطلق عليه علماء الآثار أسم المسرح الروماني وذلك عند قيامهم اكتشاف الدرجات الرخامية، وقد ثار جدل واسع حول الوظيفة الأساسية للمبنى، حيث اعتقد البعض أنه تم تشييده خصيصاً كقاعة استماع للموسيقى.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق