من هنا وهناك

تعرف على كوتايسي جورجيا وأفضل المعالم السياحية فيها

تعرف على كوتايسي جورجيا وأفضل المعالم السياحية فيها ، مدينة كوتايسي من أجمل المدن السياحية الموجودة في جورجيا وهي ثاني مدينة من حيث المساحة الكبيرة هناك، تتمتع بطقس ممتاز كما أن بها مجموعة كبيرة من الأماكن الجميلة التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها أثناء تواجدك في هذه المدينة الجميلة، موقع سر السياحي يعرفكم على كوتايسي جورجيا وأفضل المعالم السياحية فيها لقضاء وقت ممتع.

كوتايسي جورجيا وأفضل المعالم السياحية فيها

الحي التاريخي في كوتايسي

كوتايسي جورجيا

هذا الحي من المعالم التاريخية والسياحية الرائعة جدا في كوتايسي والذي يتوجب عليك زيارته عند الهاب لها حيث ستجد في هذا الحي النمط التقليدي للحياة الجورجية وسينفعك بشكل كبير أن توم بجولة سريعة تتعرف من خلالها على لمباني القديمة والأحياء والشوارع التي يخرج منها عبق التاريخ وتحكي عن تاريخ هذه المدينة الجميلة.

المتحف التاريخي من الأماكن الهمة التي ننصحك بزيارتها في الحي فهو يحتوي على العديد من المقتنيات والمعالم الأثرية والمعروضات التي تتنوع ما بين الدروع والأسلحة وغيرها، ترى هناك أيضا ناورة التماثيل الرائعة والتي تم تصميمها بأسوب العصر الحجري واكتشفوها داخل مجموعة من الحفريات الأثرية الجورجية.

يحتوي الحي التاريخي كذك على مجموعة كبيرة من المتاجر والأسواق التي تمكنك من شراء احتياجاتك والهدايا التذكارية المتنوعة لأهلك وأصدقائك كما أن هناك مجموعة مختفة من المطاعم والمقاهي لأخذ راحة وقضاء وقت مميز.

محمية ستابليا كوتايسي

محمية ستابليا من المعالم السياحية الجميلة والمميزة في كوتايسي وهي مكونة في اأصل من مجموعة محميات طبيعية مختلفة تم إنشائها عام 1935م وكان الهدف الأساسي أن تتم حمية الكهوف وحيوان الديناصور من الانقراض، تستطيع قضاء وقت ممتع من خلال التجول هناك والاستمتاع بمعالم الطبيعة المختلفة والإطلالات المتميزة.

كهف ستابليا الذي يبلغ طوله 300 متر سيمنحك فرصة رائعة للاستمتاع باستكشافه حيث ستجد الأضواء تملأ الكهف من الداخل بشكل كامل كما أن هناك نهر صغير داخله، بالإضافة للمرور على الممر الزجاجي هناك الذي يقدم لك إطلالة جميلة جدا على المكان والمحمية كلها.

داخل محمية ستابليا ستشاهد أيضا مجموعة من الهياكل والآثار المختلفة لأقدام ديناصورات كانت تعيش بالمكان قديما كما هناك مجسمات هذه الديناصورات حتى يتمكن الزائر من معرفة معلومات أكبر عنها، وبعد أخذ جولة بالمكان يمكن الحصول على استراحة قصيرة في المقهى الرائع الموجود هناك مع تناول بعض الأشياء اللذيذة أو مشروب ساخن.

وادي أوكاتسي

كوتايسي جورجيا

وادي أوكاتسي من التجارب الفريدة التي ستسعد به في كوتايسي وبالتحديد داخل قرية جوردي البعيدة عن كوتايسي بمسافة 40 كم، هذا الوادي يحتوي على شلال 70 متر كما أن طول الوادي 16 كم وعرضه 16 م وهو من الأماكن الجذابة التي يأتي إليها السياح بأعداد كبيرة.

يحتوي الوادي كذلك على مجموعة من الجسور التي تمكنك من الاطلاع على المناظر الرائعة في الوادي والمناطق المحيطة به، كما تستطيع أخذ جولة بالقوارب المطاطية داخل العديد من الجداول والممرات المائية الموجودة في أسفل الوادي.

المتحف التاريخي

المتحف التاريخي من أروع الأماكن الموجودة في كوتايسي والتي يمكنك زيارتها وهو موجود داخل المدينة القديمة في كوتايسي، يمتلك المتحف ما يزيد عن 1500 قطعة وتحفة فنية تعبر عن تاريخ مدينة كوتايسي وجورجيا وتعود هه المعروضات الجميلة إلى العديد من العصور المتنوعة مثل العصر البرونزي، البيزنطي والروماني.

بعد أن تنتهي من التجول داخل المتحف ومشاهدة المعروضات تستطيع التوجه لأحد المقاهي والمطاعم الموجودة هناك لتناول وجبة خفيفة أو مشروبك المفضل.

أقرأ

كاتدرائية باغراتي

هذه الكاترائية من المعالم السياحية والدينية البارزة جدا في مدينة كوتايسي جورجيا وقد تم بنائها ي عهد باغرات الثالث وقد تم وضعها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، تعد هذه الكاتدرائية من المعالم الثقافية الهامة جدا في كوتايسي والتي لا يجب أن تفوت زيارتها عند تواجدك هناك.

كهف بروميثيوس

هذا الكهف من الأماكن السياحية الجميلة جدا في كوتايسي ويأتيه الزوار من كل مكان في العالم، يوجد داخل الكهف مجموعة كبيرة من الرواسب الكلسية والعديد من الصخور بأشكالها المختلفة كما أن هذا الكهف عبارة عن مجموعة كهوف متداخلة مع بعضها البعض.

تستطيع أثناء تواجدك هناك الحصول على جولة ممتعة في باطن الأرض باستخدام القارب وتكون هذه الجولة ربع ساعة فقط تشعر خلالها التغيير والمتعة.

الطعام في مدينة كوتايسي

بعد التعرف على مجموعة الأماكن السياحية في كوتايسي نعرفكم على قائمة بأهم المطاعم الموجودة هناك والتي تقدم أشهى الوجبات للسياح.

مطعم Bagalo Zedazeni

هذا المطعم من أشهر المطاعم  الجورجية التي تقدم أشهى المأكولات كما يتميز بامتلاكه طاقم متميز يقوم بتقديم أفضل خدمة لزواره.

مطعم لابيازا

هذا المطعم من المطاعم المتميزة الذي يقوم بتقديم أكلات من جورجيا ومن مختلف الدول الأوروية فإذا كنت ترغب في تناول وجبة شهية متكاملة يمكنك الذهاب لهذا المطعم وتناول أفضل وجبة.

التسوق في كوتايسي

يوجد في كوتايسي مجموعة رائعة ومتميزة من الأسواق الرائعة والمختلفة التي يمكنك الحصول على ما تريده من خلالها كما تستطيع شراء أروع الهدايا التذكارية لأهلك وأصدقائك، أشهر الأسواق الموجودة في مدينة كوتايسي كوتايسي ماركت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق