السياحة الداخلية

تعرف على قصر البارون بالقاهرة بالصور

س

قصر البارون بالقاهرة من أهم التحف المعمارية السياحية التي توجد في مدينة القاهرة، كما أن بنائه يعود إلى القرن التاسع عشر، وقد بناه البلجيكي البارون ادوار، والقصر يوجد في شارع العروبة في طريق مطار القاهرة، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على أهم الأنشطة في القصر ومواعيد وأسعار الدخول.

قصر البارون بالقاهرة:

قصر البارون بالقاهرة
قصر البارون بالقاهرة

قصر البارون بالقاهرة يضم العديد من الصالات التي تحتوي على العديد من الأبواب، فقم في البداية بزيارة الدور الأرضي، وسترى العديد من الرسومات لكبار الفنانين الأجانب أمثال مايكل آنجلو ودافنشي.

أقرأ

كتاب عن قصر البارون pdf

كما أن هناك عدد كبير من الأعمدة والتماثيل الهندية الغالية الثمن والتي تعود إلى قرون ماضية.

قصر البارون بالقاهرة
قصر البارون بالقاهرة

كما أن الدور الأول في القصر يحتوي على العديد من المجالس، كما أن هناك الغرف الخاصة بالخدم الذين كانوا يخدمون في القصر قديمًا، بالإضافة إلى عدد كبير من الأفران الرخامية.

ثم بعد ذلك نجد أن هناك غرفة الطعام التي تقع على المصعد، وقد تم صناعة المصعد من الخشب الجوز، وكافة الغرف في القصر قد تم تشييدها بأنواع بلاط غالية مصنوعة من الفسيفساء الملونة باللون الأزرق واللون الأحمر والعديد من الألوان الأخرى.

إقرأ ايضاً :  عروض شركات السياحة مصيف مرسى مطروح 2020
قصر البارون بالقاهرة
قصر البارون بالقاهرة

وعقب الصعود إلى الباب الثاني سنرى أن هناك عدد كبير أيضًا من الغرف الواسعة التي تطل على الشوارع الخاصة بالقصر، وأهمها شارة العروبة وشارة ابن جبير وشارع حسن صادق وشارع ابن بطوطة.

إلى جانب أن هناك العديد من الغرف التي بها عدد كبير من الشرفات ذات الأرضيات المصنوعة من الفسيفساء.

وعندما نأخذ جولة سريعة في سطح القصر سنجد أن هناك العديد من الرسومات النباتية والحيوانية، إلى جانب عدد كبير من الكائنات الخرافية.

أقرأ

حديقة الأندلس بالصور وأسعار التذاكر ومواعيد الدخول

وهناك بعض الإشاعات التي أطلقها بعض سكان المنطقة عن أن القصر مسكون بالأشباح، إلا أن هذا غير صحيح، فالواقعة أن هناك بعض الشباب صعدوا في منتصف الليل إلى القصر وقاموا بعزم العديد من أنواع الموسيقى مما أعطى إيحاء للسكان أن هناك بعض الأشباح.

مواعيد الدخول للقصر والأسعار:

يتم فتح باب الزيارة للقصر كل يوم من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، علمًا بأن الدخول إلى قصر مجاني.

الان مع فديو مع الرائعة بسنت نور الدين

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق