السياحة الخارجية

تعرف على جامع السلطان أحمد بالصور وأقرب الفنادق إليه

.

جامع السلطان أحمد من أهم المساجد الموجودة في تركيا، بل إنه يعد من أشهر الأماكن السياحية فيها، وبعض الناس يسمونه المسجد الأزرق، ويتميز المسجد بالعديد من المزايا التي جعلته واحد من أهم المساجد، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على أهم الأنشطة السياحية في المسجد كما سنتعرف على أقرب الفنادق منه.

جامع السلطان أحمد:

جامع السلطان أحمد
جامع السلطان أحمد

جامع السلطان أحمد معروف أن له ست مآذن وهذا عكس جميع المساجد في تركيا أو في مدينة إسطنبول بوجه أخص، فأغلب المساجد تتميز بوجود أربعة مآذن لا غير.

والمسجد مشهور بجمعه للعديد من الفنون القديمة والحديثة، كما أنه استطاع أن يجمع بين العمارة الإسلامية وبين الديكور البيزنطي ليعطيك لوحة فنية رائعة.

جامع السلطان أحمد
جامع السلطان أحمد

والمسجد قد تم بنائه خلال عام 1616 ميلادي، وقد أمر حينئذ السلطان أحمد ببنائه، ولذلك تم تسميت المسجد باسم السلطان أحمد.

عند زيارة المسجد تستطيع التقاط أهم الصور التذكارية التي لن تنساها أبدًا حتى توثق اللحظات التي تقضيها داخل المساجد، كما أن هناك عدد كبير من الأماكن السياحية التي تستطيع زيارتها أثناء زيارتك للمسجد، وأهمها متحف آيا صوفيا، كما يمكنك زيارة صهريج البازليك.

إقرأ ايضاً :  منتجع حيدر نبي طرابزون وأهم الأنشطة السياحية به

كما أن هناك عدد كبير من المقاهي التي تقترب كثيرًا من المسجد وكذلك العديد من المطعم الشهية المميزة التي تقدم أفضل الوجبات التركية اللذيذة.

أقرأ

جمال تركيا ومعالمها الأخاذة : شاهد جمال تركيا ومعالمها الأخاذة

الفنادق القريبة من المسجد:

1- فندق أوبتيموس:

من أهم الفنادق وأشهرها في مدينة إسطنبول، ويطل مباشرة على المسجد، أما المسافة بين المسجد وبين الفندق فهي لا تتعدى سوى مسافة خمس دقائق فقط سيرًا على القدم.

ويقدم الفندق أشهى المأكولات التركية، كما أن جميع الغرف بالكامل مكيفة، ويتميز الفندق بالنظافة، كما أن هناك طاقم عمل يعمل على مدار الساعة.

2- فندق هيبودروم:

يعد من أهم فنادق مدينة إسطنبول، والفندق يقع بالقرب كذلك من المسجد، وجاءت آراء الزوار العرب إيجابية فيما يخص تقييم الفندق من حيث موقعه المتميز وإطلالته المميزة، ومن حيث حجم الغرف والتجهيزات التي توجد بها، ومن حيث الخدمات التي يقدمها الفندق للزوار.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق