الرئيسية / من هنا وهناك / تعرف على اهم المعالم السياحية فى محافظة الجيزة

تعرف على اهم المعالم السياحية فى محافظة الجيزة

اهم المعالم السياحية فى محافظة الجيزة ، مدينة الجيزة من المدن السياحية الرائعة والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص سواء من السكان أو السياح من خارج الدولة وذلك لاحتوائها على مجموعة من المعالم السياحية ارائعة التي يمكن زيارتها والاستمتاع بجمالها، موقع سفر السياحي يعرفكم عى اهم المعالم السياحية فى محافظة الجيزة للاستمتاع بها عند زيارتها.

اهم المعالم السياحية فى محافظة الجيزة

الأهرامات

اهم المعالم السياحية فى محافظة الجيزة

الأهرامات هو أول ما يخطر بالبال عند ذكر مدينة الجيزة وهو أحد عجائب الدنيا السبع لسنوات طويلة حيث تعد معلم سياحي بارز ومتميز جدا في الجيزة يأتي السياح من أقصى أماكن العالم لزيارتها والتعرف على الإبداع الفني والتاريخي المتمثل في بنائها وثباتها طول هذه السنوات.

تمتلك الأهرامات مذاق وخاص ومتميز عند مشاهدتها لجمالها وعظمة بنائها الهندسي الرائع يمكنك استئجار جمل هناك والتجول به للتعرف على معالم المكان كما تستطيع مشاهدة تمثال أبو الهو الموجود بالرب من المكان، هناك مجموعة متنوعة من الأسواق التي تحتوي عل المنتجات والتحف الأثرية بالقرب من منطقة الأهرامات يمكنك زيارتها والتقاط أجمل الصور التذكارية بالمكان.

تمثال أبو الهول

هذا التمثال أحد الروائع الجميلة التي خلفتها الحضارة المصرية القديمة وهو موجود بالقرب من الأهرامات وهو بناء ضخم جدا يمتلك جسم أسد ووجه إنسان، يمكنك الجلوس على هذا التمثال والتقاط أجمل الصور عليه وهو متاح طوال أيام الأسبوع لزيارته بداية من الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءا.

المتحف المصري الكبير

هذا المتحف من اهم المعالم السياحية فى محافظة الجيزة وهو متحف رائع يحتوي على مجموعة من المقتنيات الأثرية والفرعونية القديمة جدا، بالإضافة إلى العديد من الهياكل والعظام لملوك الفراعنة وغيرها من الأأمور التي تثبت حضارة وقوة الفراعنة.

متحف مراكب الشمس

اهم المعالم السياحية فى محافظة الجيزة

هذا المتحف من المتاحف الرائعة الموجودة في مصر وفي منطقة الجيزة التحديد وقد حاز على هذا الاسم احتوائه على مجموعة كبيرة من مراكب الشمس والتي تم إيجادها مدفونة عند هرم خوفو فتم إخراجها وتجميعها بصورة مرتبة، جدير بالذكر أن هذه المراكب مصنوعة الكامل من خشب الأرز وهذا يعني أن هذه المراكب أحد الصناعات المشهورة في عهد الفراعنة وهناك قسم داخل المتحف لتعريف الزوار بتاريخ المراكب وكيف تم استخراجها وتجميعها بهذه الدقة.

حديقة الحيوانات

حديقة الحيوانات الموجود في الجيزة من أجمل المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها هناك حيث تحتوي على أنواع مختلفة من الحيوانات وبعض الحيوانات نادرة الوجود، تمتلك الحديقة كذلك مجموعة من الأماكن المتميزة جدا مثل الشلالات المائية المنتشرة كل مكان، البحيرات الخاصة بالطيور، مجموعة من الجسور الخشبية وبالتالي فإنه أمامك فرصة ذهبية لالتقاط مجموعة رائعة من الصور التذكارية.

تحتوي الحديقة كذلك على متحف صغير يطلق عليه الكشك الياباني ويحتوي هذا المتحف على العديد من الصور المتنوعة ما بين قديم وحديث هذه الحديقة وأطلق عيه هذا الإسم لأنه قد افتتح في عهد الملك فارق أثناء زيارة ولي عهد اليابان للبلاد.

المتحف الزراعي

هذا المتحف من المعالم السياحية المهمة الموجودة في الجيزة والذي يمتد على مساحة 30 فدان ويحتوي على مجموعة حدائق تم تصميمها على طراز فرعوني وحديقة عامة، يمتلك المتحف كذلك مجموعة كبيرة من النباتات النادرة ومعالم متنوعة خاصة بالتحنيط.

لا يقتصر المتحف على هذه المقتنيات فقط بل يحتوي على صالة للسينما وقاعة خاصة بالمحاضرات كما يوجد كافيتيريا لتناول أي شيء ترغب به أثناء جولتك بالمتحف.

القرية الفرعونية

اهم المعالم السياحية فى محافظة الجيزة

القرية الفرعونية مكان مميز يعود بك لجو الفراعنة وتاريخهم من خلال محاكاة حياتهم الفرعونية وشرح طريقة الفراعنة وأساليبهم المختلفة في الكثير من مجالات حياتهم مثل الزراعة، التحنيط، العطور، صناعة القوارب بالإضافة إلى مقبرة تسمى بتوت عنخ آمون وهي مقبرة شبيهة بالأصلية تماما بكل ما فيها.

عن You Rita

شاهد أيضاً

حجز تذاكر القطارات من السنترالات

حجز تذاكر القطارات من السنترالات| رابط موقع هيئة السكة الحديد في مصر

حجز تذاكر القطارات من السنترالات حيث أن القطار أصبح من أكثر وسائل المواصلات التي تجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.