الرئيسية / السفر / تعرف على أجمل وأشهر المتاحف في بيروت التي يمكنك زيارتها

تعرف على أجمل وأشهر المتاحف في بيروت التي يمكنك زيارتها

تعرف على أجمل وأشهر المتاحف في بيروت التي يمكنك زيارتها، بيروت من أجمل المدن السياحية في لبنان والتي يمكنك زيارتها حيث تمتلك جمال مميز ومعالم سياحية رائعة جدا ستشعرك بالمتعة والرفاهية، أما عن المعام التاريخية والمتاحف ستجد هناك مجموعة رائعة من المتاحف التي يمكنك التعرف على تاريخ المكان من خلالها ولذا فإن موقع سفر السياحي يعرفكم على  أجمل وأشهر المتاحف في بيروت التي يمكنك زيارتها.

أجمل وأشهر المتاحف في بيروت التي يمكنك زيارتها

متحف بيروت الوطني

المتاحف في بيروت

هذا المتحف أحد المتاحف ارائعة الموجودة في مدينة بيروت وهذا المتحف موجود في شارع دمشق في مدينة بيروت اللبنانية، يمتلك المتحف أهمية كبيرة جدا حيث يعرف الناس على تاريخ بلادهم ويمتاز المتحف عن غيره من المتاحف التقليدية بأنه يعرف الزائر على كل مكان بالمتحف بصورة دقيقة جدا.

عند وصولك للمتحف يتم أخذ جواز السفر الخاص بك وإعطائك جهاز أيباد يعرفك هذا الجهاز على مكونات المتحف بشكل تفصيلي كما يقوم بعرض فيلم وثائقي لمدة 12 دقيقة يحدثك عن تاريخ المتحف والظروف التي مر بها، مواعيد عمل المتحف تبدأ من التاسعة صباحا وتنتهي في الخامسة مساءا وتكون تكلفة الدخول للفرد الواحد 5000 ليرة لبنانية.

متحف الجامعة الأمريكية

هذا المتحف من المتاحف الرائعة أيضا والموجود في العاصمة اللبنانية وهو من أقدم المتاحف حيث تم إنشائه عام 1868م، وهو موجود داخل الجامعة الأمريكية في شارع بلس يحتوي على مجموعة من المقتنيات الأثرية التي تعبر عن العصور المختلفة بداية من العصر الحجري وحتى العصور الحديثة.

تم تقسيم المتحف إلى ثلاثة أقسام رائعة وكأن كل قسم منها يشكل متحف خاص بها، أول هذه الأقسام قسم الآثار الذي يحتوي على مجموعة من المقتنيات الأثرية الرائعة الخاصة بكل العصور، متحف النباتات يساعدك على التعرف على أنواع مختلفة من النباتات، متحف التاريخ الطبيعي يحتوي على مجموعة من الحيوانات والطيور حيث يحتوي المتحف على أكثر من 15 ألف صنف بيولوجي.

متحف روبير معوض

المتاحف في بيروت

هذا المتحف من اروع المتاحف الموجودة في مدينة بيروت اللبنانية وقد تم افتتاح هذا المتحف عام 2004م ويعد هذا المتحف عامل دمج ما بين الحضارات المسيحية والإسلامية، لهذا المتحف تاريخ قديم حيث كان قديما قصر “هنري فرعون” وكانت جدارنه وأسقفه مصنوعة من الرخام والأخشاب.

قام رجل الأعمال روبير معوض بشراء القصر وأجرى عليه مجموعة من التعديلات لمدة 7 سنوات حوله خلالها إلى متحف تحول لأروع المتاحف في بيروت.

أقرأ

متحف قصر سرسوق

هذا المتحف من المتاحف الجميلة التي تشكل تحفة فنية ومعمارية في مدينة بيروت حيث يعود القصر إلى مالكه نقولا سرسوق الذي قام ببنائه عام 1910 فوق حي الأشرفية، وقد وصى نقولا أن يتم وهب هذا القصر للحكومة بعد موته وهذا ما حدث بالفعل فتم تحويله لمتحف مختص بالفنون الحديثة فتم فتح المتحف عام 1961م ليكون مستعدا للزيارة واستقبال الزوار.

يقوم المتحف بعرض العديد من الأعمال الإسامية والتاريخية الرائعة والأعمال المتعلقة بعدد من الأدباء اللبنانيين أيضا حيث يحتوي المتحف أكثر من 5000 قطعة أثرية نادرة ومميزة.

متحف ما قبل التاريخ

المتاحف في بيروت

هذا المتحف من المتاحف الشهيرة والمهمة في بيروت والذي تم تأسيسه عام 2000م في الذكرى 125 الخاصة بتأسيس جامعة القديس يوسف في بيروت، هذا المتحف يتبع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية في بيروت ويقوم بعرض التاريخ الموجود قب عصر الفينيقيين.

يمتلك المتحف أكثر من 500 قطعة أثرية تعمل على توضيح تطور حياة الإنسان ومراحلها المختلفة جدا بالإافة لمجموعة من الخرائط المصرية الخاصة بمواقع هامة.

عن You Rita

شاهد أيضاً

مواعيد قطارات الصعيد - اسعار تذاكر قطارات الصعيد

مواعيد قطارات الصعيد 2019 – اسعار تذاكر قطارات الصعيد 2019

مواعيد قطارات الصعيد – اسعار تذاكر قطارات الصعيد ، تعتبر القطارات من اهم واشهر وسائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.