السياحة الخارجيةمن هنا وهناك

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى المغرب

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى المغرب ، المغرب من أجمل البلاد العربية والتي تتمتع بالعديد من المعالم السياحية الرائعة والمتميزة لذا فهي من الأماكن المناسبة للسياحة أو لقضاء عطلة سريعة ولكن هناك مجموعة من الأمور التي يجب عليك معرفتها قبل السفر إلى المغرب والتي يعرفكم عليها موقع سفر السياحي خلال هذا الموضوع.

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى المغرب

الالتزام بالعادات والتقاليد

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى المغرب

تعد دولة المغرب دولة إسلامية ملتزمة ويتمتع شعبها بالحفاظ على الزي الساتر والغير المكشوف لذا إذا كانت لديك الرغبة في زيارتها يجب أن تنتقي ملابسك بالصورة السليمة الغير مبتذلة ولا بأس من ارتداء الزي المغربي الرسمي فهو غاية في الجمال والأناقة أيضاً.

داخل إطار الحديث عن ارتداء الملابس يجب عليك أن تختار نوع ملابسك على حسب طبيعة الجو، فصل الصيف في المغرب يتمتع بالجو الحار في أنحاء المملكة المغربية وبالتالي يفضل ارتداء الملابس القطنية الخفيفة واللجوء إلى الملابس الصوفية الثقيلة في فصل الشتاء لتجنب برودة الجو.

احترس من زحمة مراكش

تعد مدينة مراكش المغربية من أكثر المناطق المزدحمة في المغرب وهي صاخبة طوال الوقت حيث تمتلئ الشوارع بالكثير والكثير ما بين أشخاص، دراجات وخيول وبالتالي فهي للوهلة الأولى قد تكون غير مناسبة للأشخاص الذين يعشقون الهدوء والعزلة ولكن في حين التعود عليها ستشعر بمدى أهمية التجربة ومتعتها.

قد تفقد طريقك

تتميز شوارع المغرب بأنها متداخلة مع بعضها فبمجرد أن تذهب للنوم وتستيقظ لليوم التالي فلن تستطيع العودة بسهولة دون أن تستعين بأحدهم ويفضل أن تستعين بشخص مسؤول مثل رجال الشرطة والباعة الموجودين في المكان ولا يُنصح بأخذ أراء السكان في هذه المسألة.

احترس من ضياع أموالك

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى المغرب

اماكن سياحية في تونس سوسة

قد يستغل بعض السكان أنك سائح وزحمة المدينة ويبدأ كل منهم في إيهامك بأنه سيعمل مرشد سياحي لك ولكن لن تخرج من كل هذا سوى بفقدان نقودك وعدم القدرة على العودة إلى فندقك، هذا لا يعني أن صفة الاحتيال سائدة عند السكان ولكن كن حذراً أثناء التعامل للحفاظ على نقودك كما يمكنك اللجوء إلى الحصول على دليل من الفندق الخاص بك ليساعدك في التجول بالمدينة.

جدير بالذكر يجب أن تكون حريصاً أثناء التجول في الأسواق المزدحمة وتجنب ارتداء المصوغات الذهبية تحسباً لحدوث أي مشاكل من سرقة ونشل وغيرها.

احرص على حمل المزيد من الأموال

من المعروف عن الأسواق المغربية أنها غير باهظة الثمن ولكن كسائح ستكون المعاملة مختلفة تماماً من قبل البائعين إلا إذا استطعت المساومة والحصول على ما تريد بأفضل سعر مناسب لك، كما يجب عليك حمل النقود بصورتها النقدية لأن الأسواق والبائعين غالباً لا يمتلكون أجهزة تتعامل مع البطاقات الائتمانية أما عن الفنادق فيمكنك استخدام البطاقة الائتمانية فيها بكل سهولة.

استمتع بالطعام المغربي الرائع

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى المغرب

ارخص اماكن التسوق في نيويورك

تتمتع المغرب بمجموعة من الأكلات الشهية والرائعة والتي تجدها لدى الباعة المتجولين في الشوارع فلا تتردد في التجربة مع التأكد من نظافة المكان حيث يتمتع طعام الشارع بجماله ونكهته المغربية اللذيذة إضافة إلى تكلفته القليلة مقارنة بالمطاعم الكبيرة ومبالغها الباهظة.

يحتوي الطعام المغربي على خليط من النكهات الفرنسية والعربية في نفس الوقت ومن أشهر الأكلات وأجملها هو الكسكس، أما عن المشروبات الرسمية في دولة المغرب فيعد الشاي الأخضر الصيني بالنعناع أشهر المشروبات في المغرب وطريقتهم في التعبير عن الترحيب بالضيوف في مختلف الأماكن.

احرص على التقاط الصور

تتمتع شوارع المغرب بالعديد من المعالم والفعاليات الهامة والمميزة كما يقوم الباعة بعرض منتجاتهم المتنوعة والمبهرة وبالتالي فهي فرصة مناسبة جداً لالتقاط المزيد من الصور المميزة والجميلة لتصبح أجمل ذكرى فيما بعد لهذه الزيارة.

Originally posted 2023-01-26 21:10:25.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق