السياحة الداخلية

المسافة بين مدينة العلمين وبين المدن الأخرى وأهم الأنشطة السياحية بها

مدينة العلمين أصبحت في الآونة الأخيرة من أشهر المدن السياحية في مصر، والتي أصبحت تستقطب عدد كبير من السياح من جميع أنحاء العالم، ويرجع ذلك إلى توفر عدد كبير من المنتجعات السياحية والترفيهية بها وكذلك مجموعة من أشهر الفنادق الخمس نجوم وغيرها ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على أهم الأنشطة السياحية والترفيهية في مدينة العلمين وموقعها بالتحديد.

مدينة العلمين

مدينة العلمين
مدينة العلمين

تعتبر مدينة العلمين الآن من أهم المدن السياحية، وتاريخها في مواجهة الأعداء قديمًا جعل لها شهرة واسعة وزاد من مكانتها بين المدن الأخرى.

وهي تقع بالقرب من مدينة الإسكندرية وكذلك مدينة مرسى مطروح، وهي تنقسم إلى مجموعة قرى سياحية، وأهمها قرية العلمين وقرية سيدي عبد الرحمن وأخيرًا قرية تل العبس.

ويوجد بها مجموعة كبيرة من الفلل الفندقية الشهيرة التي يوجد بها كافة الخدمات والمرافق السياحية بالإضافة إلى مجموعة من الفنادق.

كما أن المدينة تحتوي على مجموعة كبيرة من المتاحف الأثرية القديمة والنصب التذكارية ومنطقة آثار مارينا.

اقرأ أيضًا:

بازارات شرم الشيخ | أهم البازارات الموجودة فى مدينة شرم الشيخ على البحر الأحمر

المسافة بينها وبين المدن الأخرى

المسافة بين العلمين وبين مدينة مرسى مطروح تصل إلى 184 كيلو متر مربع فقط، ويمكن الوصول إليها من خلال طريق الإسكندرية مطروح من خلال أحد الحافلات التي تمر على هذا الطريق.

بالإضافة إلى أن المسافة بينها وبين مدينة الإسكندرية فقط 104 كيلو متر مربع وهناك مجموعة كبيرة من الحافلات التي توجد في مواقف مدينة الإسكندرية مخصصة للذهاب إليها.

ويوجد فيها أيضًا مطار، ويمكن القيام برحلة قصيرة للغاية من خلال مطار برج العرب، وتأتي أخيرًا مدينة القاهرة التي تبلغ المسافة بينهما حوالي 259 كيلو متر مربع ويمكن الوصول إليها من خلال طريق مصر إسكندرية الصحراوي والرجوع إلى الطريق الساحلي الذي تم إنشاءه حديثًا.

وهناك عدد كبير من وسائل المواصلات والسوبر الجيت الذي يصل إلى المدينة من خلال مواقف عديدة في القاهرة وأهمها موقع عبد المنعم رياض في وسط المدينة، والذي يمر على المدينة في طريقه إلى مدينة مرسى مطروح.

بالإضافة إلى إمكانية الوصول إليها من خلال مطار غرب القاهرة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق