السفرالسياحة الخارجية

الوجهات الأجمل للزيارة السياحية في 2022

عندما يتعلق الأمر بالعطلات الشتوية، فإن المسافرين ينقسمون بين  الوجهات الباردة أو الساخنة؟ مهما كان ما تفضله، سواء كان الأمر يتعلق بأخذ حقيبة مليئة بالألبسة الشتوية، أو مجرد التمدد على الشاطئ في الجنة الاستوائية لقراءة كتابك المفضل ومجموعة لا تنتهي من الكوكتيلات، سنوفر عليك عناء البحث وسنطلعك على أفضل الوجهات السياحية مهما كان ذوقك، سواء كنت تفضل الوجهات الباردة أو الوجهات الساخنة. لحسن الحظ توفر الخليجية للطيران تذاكر رخيصة إلى كل الوجهات التي اخترناها لكم في هذه القائمة.

الوجهات الأجمل للزيارة السياحية في 2022

  1. مدينة كيبيك سيتي:
الوجهات الأجمل للزيارة السياحية في 2022

تبدو مدينة كيبيك سيتي ذات الأجواء الجميلة وكأنها فكرة مجموعة أفلام عن مدينة فرنسية قديمة، ذات شوارع مرصوفة بالحصى ومباني منخفضة الارتفاع؛ 95٪ من السكان المحليين فرنكوفونيون. في الواقع، فإن التزامها بالحفاظ على طابع المدينة التي يبلغ عمرها 400 عام قد أكسب الأزقة الساحرة مكانة اليونسكو للتراث العالمي.

قد لا يكون شهر كانون الثاني (يناير)، بمتوسط ​​درجات حرارة تصل إلى 10 درجات فهرنهايت، هو الوقت المناسب للاستمتاع بثقافة مقهى الرصيف في مدينة كيبيك، ولكنه يمثل فرصة مثالية للانتقال إلى الجبال القريبة للاستمتاع ببعض أفضل أماكن التزلج في أمريكا الشمالية. تقع مونت سانت آن على بعد حوالي 25 ميلاً فقط من وسط المدينة:  إنها شبكة ضخمة من المسارات عبر غابات الصنوبر والتنوب تجعلها أكبر بقعة في القارة للتزلج الريفي على الثلج، كما أن مساراتها تظل مضاءة بعد حلول الظلام للتزلج الليلي. من الأفضل، مع ذلك، التوجه ليلا إلى سلسلة شارل لوفوا التي تقع على بعد ساعة خارج المدينة، حيث يسقط الكثير من الثلج على منحدرات تقع مباشرة على نهر سانت لورانس ومنطقة كبيرة مخصصة للتزلج في الريف.

  1. مرتفعات اسكتلندا:

ستكون محظوظًا اذا وصلت اسكتلندا في 25 يناير لانه يوم مميز للاسكتلنديين. بدأ التقليد في عام 1801، عندما اجتمعت مجموعة صاخبة لأول مرة للاحتفال بالشاعر روبرت (يطلق عليه رابي) بيرنز بعد خمس سنوات من وفاته. يُعتبر المنشد الرومانسي الشاعر الوطني للبلاد، وسرعان ما تحول الاجتماع المرتجل لأصدقائه إلى حدث سنوي.

توقع ليلة طويلة من الرقص وحفلات الشعر وبعض الأنشطة المسلية. التفاصيل الأكثر غرابة: ما يسمى بـ”هاجيس”، حيث يتم تبجيل الطعام الاسكتلندي الشهي بعروض مسلية. لا تفوت تجربة الحلوى المحلية التي تُسمى: كراناتشان، وهي مزيج أكثر غرابة من العسل، القشدة المخفوقة، دقيق الشوفان والتوت.

  1. محمية كالاهاري، بوتسوانا:

يجعل موسم الأمطار في بوتسوانا من الصعب رصد الحيوانات في أشهر مناطقها البرية، تشوبي ودلتا أوكافانغو. ولكن في المناطق الجنوبية الأقل زيارة، ولا سيما صحراء كالاهاري، تكون الأمطار أقل كثافة، حيث توفر ما يكفي من المياه لتحويل المناظر الطبيعية للرمال الحمراء إلى اللون الأخضر لفترة وجيزة كل عام. تجذب هذه النباتات الحياة البرية الرعوية، وكذلك الطيور والحيوانات المفترسة التي تعيش بجانبها، مما يجعلها وجهة مثالية لرحلات السفاري في غير موسمها.

في هذه الفترة من السنة تهاجر قطعان الحمار الوحشي عبر أحواض مائية مسطحة، كما يبدأ موسم الولادة للظباء، وكلاهما يثير اهتمام الحيوانات المفترسة، لا سيما الأسود ذات الأرجل السوداء التي تعد ميزة غير عادية في كالاهاري. تعود الطيور أيضًا من نصف الكرة الشمالي، مما يزيد أعدادها بشكل كبير.

  1. كولومبيا:
كولومبيا

يضمن موقع كولومبيا إلى الشمال مباشرة من خط الاستواء مناخًا مستقرًا على مدار العام، مما يجعلها ملاذًا مثاليًا للهروب من فصول الشتاء في أمريكا الشمالية في شهر يناير. اختر ما يناسبك من الوجهات هنا هذا الشهر: يستضيف مهرجان “هاي” الأدبي البريطاني المرموق فرعًا في قرطاجنة كل عام (في عام 2022، من 27 إلى 30 يناير)، وهو موقع مناسب نظرًا لأن هذه المدينة هي التي ألهمت غابرييل غارسيا ماركيز وهو ما ساعد ولادة النوع الأدبي بأكمله المعروف بالواقعية السحرية.

 

ثم مرة أخرى، في الأسبوع الأول من الشهر، يمكنك التوجه إلى جبال الأنديز بالقرب من عاصمة بوغوتا لحضور معرض مانيزاليس، المستوحى من معرض إشبيلية في إسبانيا والذي أقيم لأول مرة في عام 1951. إنه تجمع حيوي في أحد بلاد محاور زراعة القهوة التي تشمل المسيرات وركوب الخيل وحتى مهرجان التانغو. ترقب أيضًا ملكة القهوة المتوجة حديثًا: تستقطب المسابقة المتسابقين من مختلف البلدان التي تحتوي على الكافيين للتنافس على اللقب.

  1. دولوميتي، ايطاليا:

في عام 2026، ستستضيف دولوميتي الإيطالية مرة أخرى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، وهي عودة إلى المنطقة التي رحبت بالمتزلجين الذين يطاردون الميداليات في المنطقة داخل وحول كورتينا دامبيزو في عام 1956.هذا العام، ولأول مرة، يمكن لأي شخص يحمل بطاقة Ikon للتزلج ممارسة هوايته المفضلة مجانًا لمدة تصل إلى أسبوع على منحدرات دولوميتي سوبر سكي، وهي واحدة من أكبر أنظمة التزلج المترابطة في العالم على ما يقرب من 30000 فدان، مع ما يقرب من 900 مسار و 450 مصعدًا. لا تفوّت زيارة سيلاروندا، الحلقة التي تتخطى كتلة سيلا الصخرية وتمر عبر أربعة وديان منفصلة كما، وتشكل ما هو في الأساس طريق تزلج غير منقطع بطول 17 ميلًا.

  1. جورجيا:

إذا كنت لا ترغب في ترك موسم الأعياد يضيع، تعال إلى جورجيا هذا الشهر للاحتفال بعيد الميلاد الأرثوذكسي في 7 يناير، عندما تنبض الكنائس في جميع أنحاء البلاد بالمواكب والاحتفالات. من أكثر الأماكن إثارة للإعجاب هنا هو تيموثيسوباني، وهو مجمع رهباني من القرون الوسطى في بورجومي في وسط البلاد. لا تفوت فرصة تجربة بعض التزلج الرائع في جبال القوقاز، وهي منطقة بعيدة عن الرادار بالنسبة للعديد من مطاردي الثلوج في أوروبا.

من بين مناطقها العديدة، ضع في اعتبارك منطقة التزلج الرئيسية في جادوري، والتي تضم مدرسة تزلج ناطقة باللغة الإنجليزية للمبتدئين وتتميز بقمم يمكنها منافسة أفضل جبال الألب. كما يمكنك تجربة التزلج في منطقة مستيا للتضاريس الوعرة في الريف. تتميز منطقة جوديرزي بتضاريس مسطحة، ولكن يمكن الوصول إليها عبر طريق واحد غالبًا ما يتم إغلاقه عندما تتساقط الثلوج كثيرًا، مما يضمن تقريبًا العزلة عند الزحلقة لأولئك الذين نجحوا في الوصول إليها. أينما ذهبت، توقع تجربة تجربة جيدة، حيث لا تكلف تذاكر المصاعد أكثر من 20 دولارًا.

  1. جزر العذراء البريطانية:

في أوائل سبتمبر 2017، عانت جزر العذراء البريطانية من ضربة مباشرة من أقوى إعصار تشكل في المحيط الأطلسي لمدة أربعة قرون. بسرعة 215 ميلاً في الساعة، دمر إيرما 85 في المائة من الهياكل التي من صنع الإنسان هنا (كما ضربها إعصار ماريا بعد أسبوعين، على الرغم من أن الضرر كان ضئيلاً بالمقارنة). قامت الدولة المعتمدة على السياحة بتقييم الخسائر – وسنوات لإعادة البناء – وأعدت أخيرًا مجموعة منتجعاتها لإعادة افتتاحها في أوائل العام الماضي.

وبطبيعة الحال، أدى الوباء إلى إفشال مثل هذه الخطط، مما أدى إلى تأخير عودة الزوار بشكل جماعي لمدة عام تقريبًا عبر واحدة من أكثر عمليات إغلاق الحدود صرامة في منطقة البحر الكاريبي. ومع ذلك، تم فتح الجزر الآن مرة أخرى، مع عدد كبير من العروض الجديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق