السفر

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة إيطاليا من المغرب

.

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة إيطاليا من المغرب الكثير من الراغبين في السفر إلى إيطاليا يتساءل عن معرفة الأوراق التي يلزم استخراجها من دولة المغرب للحصول على الفيزا، ومن الجدير بالذكر أن جميع الوثائق المطلوبة من مواطني المغرب هي نفس الوثائق التي تتطلب من جميع المواطنين في كل الدول العربية، فهي وثائق عامة تحددها وزارة الخارجية الإيطالية لتسير مهمة استخراج تأشيرة لدخول الدولة الإيطالية بكل أمان.

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة إيطاليا من المغرب

ومن خلال هذا المقال سنستعرض سويًا الأوراق التي سوف تطلب منك في حال رغبتك في السفر إلى إيطاليا لقضاء إجازة العطلة أي أن التأشيرة تكون بغرض السياحة المقيدة بفترة زمنية لا يمكن كسرها أو الامتناع عن السفر والبقاء في إيطاليا وفي حالة مخالفة ذلك سوف تتعرض للمسألة القانونية والطرد من البلاد ويمكن دفع غرامة مالية.

الوثائق المطلوبة

  1. عدد ستة من الصور الشمسية الحديثة بخلفية بيضاء.
  2. جواز سفر جديد بتاريخ ساري لحين السفر بالتأشيرة والرجوع بثلاث شهور على الأقل.
  3. حجز تذاكر الطيران ذهاب وعودة والتأكد من أن تكون تواريخ العودة تكون قبل انتهاء فترة التأشيرة.
  4. ما يثبت بحجز فندق الإقامة في إيطاليا.
  5. بعض من اللذين يرغبون في استخراج التأشيرة، يسافرون على أساس دعوة صديق من إيطاليا في هذه الحالة يمكنهم تقديم مستند الدعوة مع باقي أوراق التقدم لاستخراج تأشيرة.
  6. تقديم كشف حساب بنكي للمسافر أو أوراق قبض الراتب الشهري والتي تأكد على أنك قادر على دفع تكاليف الرحلة طول الفترة.
  7. كل الإثباتات المادية التي سيقدمها السائح يجب أن تفيد بأنه من الممكن أن ينفق ما يقدر من 30 إلى 50 يورو عن اليوم الواحد بالخارج.
  8. تقديم الإفادة بتقديم تأمين صحي خلال فترة الرحلة ويتم ذلك من خلال الضمانات البنكية أو أحد وكالات التأمين ولا يقل عن 30 ألف يورو وسنوضح كل ما يتعلق بأمر التأمين الصحي لاحقًا.
إقرأ ايضاً :  تأشيرة الإمارات للمصريين .. إليك الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا سياحية

طريقة ملئ نموذج تأشيرة إيطاليا بغرض السياحة من خلال الإنترنت

  1. جميع الخطوات تتم من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإيطالية ومن خلال هذه الصفحة يمكن للسائح اختيار صفحة نموذج التأشيرة، وللعلم الموقع يعمل باللغة الإيطالية وفي حين عدم معرفتك بها يمكنك اتباع الصور مرتبة بالخطوات.
  2. بعد ذلك سيتطلب منك إدخال بعض المعلومات الشخصية البسيطة مثل الاسم الأول والثاني واللقب والجنسية ومحل الميلاد والإقامة.
  3. في الخطوة التالية ستقوم بإدخال معلومات تفصيلية حول المكان الذي تقيم به وإدخال كود المدينة والرمز البريدي المخصص لها.
  4. بعد ذلك سوف تنتقل لمجموعة من الخانات مخصصة للمسافرين القاصرين، لا تقلق بشأنها.
  5. ستنتقل لمجموعة أخرى من الخانات لإدخال المعلومات الموجودة في جواز السفر والبطاقة الوطنية.
  6. في الخطوة الأخير سيطلب منك إدخال ما يثبت مكان إقامتك في إيطاليا قم بإدخال رقم حجز الفندق مع ذكر بعض المعلومات عنه كالاسم والعنوان.

وبذلك يكون الراغب في الحصول على تأشيرة السفر إلى إيطاليا قد أكمل جميع الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة إيطاليا من المغرب بغرض السياحة.

إقرأ ايضاً :  السياحة والسفر إلى كازاخستان .. كل المعلومات الهامة قبل السفر إلى كازاخستان

الخطوات و الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة

بعد الانتهاء من جمع الوثاق السابق ذكرها، وملئ نموذج التأشيرة من خلال موقع الوزارة قم بطباعة نموذج التأشيرة وإرفاقه ضمن باقي الوثائق وتوثيقة من الجهات المسئولة وبعدها تقديمه إلى أقرب فرع للقنصلية الإيطالية من مكان إقامتك.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق