من هنا وهناك

الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة

الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة يطلب بعض الطلاب الذين يريدون إكمال دراستهم في الخارج الذهاب إلي كندا للدراسة في إحدى الجامعات أو المعاهد المتعددة المجالات في كندا، ولكن يوجد مجموعة من الشروط المختلفة التي يجب أن تتوافر في الطالب للموافقة على طلب الهجرة و الدراسة في كندا.

الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة

الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة

بالنسبة للأوراق المطلوبة للهجرة إلى كندا فهي:

  • ترجمة الشهادات الدراسية والوثائق الرسمية للغة الانجليزية.
  • توثيق كافة الشهادات من خارجية الشخص المقيم في بلده.
  • كتابة السيرة الذاتية باللغة الانجليزية.
  • الشهادة الدراسية من المرحلة الثانوية.
  • شهادة إتقان اللغة الانجليزية.
  • ويوجد بعض الجامعات الأخرى التي تطلب من اللاجئين للدراسة فيها تصريحات وأوراق أخرى وتوصيات من المدارس ومن صاحب العمل حسب طبيعة الشخص المتقدم للدراسة في كندا.
  • بعد الحصول على الموافقة من إحدى الجامعات في كندا على طلب الدراسة يجب على الطالب فقط متابعة الإجراءات المختلفة وهي في السفارات و القنصليات الكندية في الخارج، وذلك حتي تحصل على الفيزا الخاصة بالدراسة في كندا بعد الموافقة يمكنك تقديم طلب لجوء إلي كندا ويجب المتابعة مع مصلحة الهجرة الكندية، وتحويل الفيزا إلي لجوء، وسوف يحق لك الحصول على كافة الحقوق التي تقدم لمواطني كندا.
  • أما في حالة رفض اللجوء يمكن البقاء وعدم مغادرة كندا طوال مدة الفيزا الدراسية فهو أفضل خيار لك، مع التقدم بتصريح عمل في كندا بعد انتهاء المرحلة الدراسية الخاصة بك بشرط أن تكون المدة الدراسية 8 شهور أو أكثر، أو تقوم أي شركة أو صاحب عمل بعوض عمل علي الطالب حتي يستطيع المكوث في كندا.

أقرأ

منحة دراسية مجانية في كندا

الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة

التقديم علي تصريح عمل

إذا كنت ترغب في البقاء في كندا بعد انتهاء مدة دراستك والعمل هناك لفترة طويلة أو حسب ما يتم الأمر يمكنك التقدم بطلب للعمل والحصول علي التصريح الخاص بالعمل تتم عن طريق الإنترنت، وهو عن طريق موقع مصلحة الهجرة الكندية وتتم هذه الأمور بشكل وطريقة امنه دون حدوث أي مشاكل او مواجهة الصعوبات في أي وقت كما أن البقاء في كندا يجعلك تستثمر الوقت في التعليم والعمل والسياحة فهذا هو الخيار الأفضل لك.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق