الهجرة

الهجرة الى قطر 2024 أهم الشروط والأوراق المطلوبة

الهجرة الى قطر 2024 تعتبر قطر من الدول العربية الأكثر زيارة للعديد من الأسباب، ولكن الأهم هو الحصول على تأشيرة طلب الهجرة إلى قطر، وعندما تذهب إلى قطر يجب أن تبرز التصريح الخاص بك وهو كفالة الخروج والأفضل لك التأكد من أن جميع المتطلبات موجودة ولا تنقص شيء.

الهجرة الى قطر 2024

الهجرة الى قطر 2018

  • يوجد أكثر من مطار بقطر إذا كنت تابع لمطار حمد الدولي يجب أن تقوم باستخدام البطاقة الخاصة بالبوابة الإلكترونية ويمكن الحصول على التأشيرة عند الوصول إليه إذا كان جواز سفرك تابع للدول التي توجد في القائمة، وسوف تكون التأشيرة لمدة شهر، والذهاب لمكتب الجوازات ودفع الرسوم الخاصة بالتأشيرة.
  • كما أن الرسوم الخاصة بالتأشيرة تعتمد على جنسيتك وتعتمد أيضا على نوع التأشيرة، وإذا كانت نقدا يجب أن تتوجه لمكتب البنك قبل مكتب الجوازات، وسوف يقوم البنك بخصم 25 ريال قطري ويتم قبول كافة العملات الرئيسية، من خلال السفارات القطرية حول العالم، كما يجب أن تذهب قبل الرحلة بوقت كافي للحصول علي تأشيرة أو دفع الرسوم الخاصة بها.
  • إذا كنت مسافر عبر الخطوط الجوية القطرية، يمكن الحصول على التأشيرة بطريقة سهلة من خلال الحجز في الفندق خلال فترة زيارتك، وتستغرق التأشيرة حوالي 14 يوم وإذا كانت تأشيرة مستعجلة تكون من  إلى أيام، كما أن مكتب الجوازات يقبل الدفع ببطاقة الائتمان فقط وليس عن طريق النقد.

أقرأ

فرص عمل في تركيا والمهن المطلوبة

الهجرة الى قطر 2018

  • كما يجب عليك التأكد من كافة البيانات المطلوبة، حتى يتم قبولك في قطر، ويجب التأكد من أنك لم تكن مدينه أي غرامات غير مدفوعة في قطر، وإذا ذهب إلى هناك ووجد أنه عليك غرامة يمنعونك من السفر إلى بلدك يجب التسوية قبل السفر.
  • فيجب التأكد من أنك قمت بدفع كل الغرامات والتسويات قبل السفر ويمكنك دفعها في مكتب وزارة الداخلية في حمد الدولي ولا تتمكن من مغادرة الدولة ويجب عليك أن تقوم بالتأكد من حصولك على تصريح سفر سار قبل القيام بالهجرة إلى قطر، في حالة عدم وجوده يجب أن تذهب لمكتب وزارة الداخلية لاستخراجه من مطار حمد الدولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق