السياحة الخارجية

السياحة في سريلانكا : أهم الوجهات السياحية المتميزة في سريلانكا

السياحة في سريلانكا ، سريلانكا وجهة سياحية متميزة تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة وهي المكان المثالي لكل من يرغب في معرفة معالم سياحية جديدة والاستمتاع بها، تلك الدولة الواقعة في شمال المحيط الهندي تعد واحدة من الدول السياحية الممتعة والتي تمتلك العديد من الوجهات الممتعة التي يعرفكم عليها موقع سفر السياحي خلال هذا المقال.

السياحة في سريلانكا

تأشيرة السفر إلى سريلانكا

السياحة في سريلانكا
السياحة في سريلانكا

عند رغبتك في التعرف على السياحة في سريلانكا ستكون بحاجة إلى تأشيرة سفر، عادة لا تحتاج دول الخليج العربي إلى تأشيرة للدخول إلى سريلانكا ولكن التأشيرة يتم الحصول عليها بعد الوصول إلى المطار أما في الدول الأخرى يتم الحصول على التأشيرة الخاصة بسريلانكا من خلال التأشيرة الالكترونية والتي تبلغ تكلفتها 30 دولار ويمكن طلبها من هنا.

يتحدث السكان في سريلانكا ثلاث لغات وهم اللغة السنهالية، التاميلية والانجليزية وتعد الروبية هي العملة المعترف بها والتي يتم تداولها داخل البلاد.

أهم الوجهات السياحية في سريلانكا

السياحة في كولومبو

السياحة في سريلانكا

تعد كولومبو أكبر المدن الموجودة في سريلانكا فبالإضافة إلى كونها العاصمة السريلانكية كما تحتوي على مجموعة من المعالم السياحية المتميزة أبرزها شاطيء جبل لافينيا وهو شاطيء موجود على طول ضاحية لافينيا ويستهدف مجموعة كبيرة من السياح كل عام كما تقام فيه مجموعة رائعة من المهرجانات المتنوعة والممتعة.

أما عند الحديث عن المعالم الأثرية سنجد متحف كولومبو الوطني الذي يحتوي عل تمثال بوذا الضخم والذي يقدسه العديد من الأشخاص هناك كما يحتوي المتحف على العديد من المعالم التي توضح جمال سريلانكا وتحكي قصتها التاريخية، وفي ظل الحديث عن الأماكن الترفيهية في كولومبو لا يمكن أن ننسى حديقة الحيوان الطبيعية الواقعة في بلدة ديهيوالا وتغطي ما يزيد عن 30 فدان وتحتوي على مجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة وتساهم في الحفاظ عليها والاهتمام بها.

أقرأ

كيفية استخراج فيزا سريلانكا

السياحة في كاندي

تعد مدينة طاندي من أهم المعالم السياحية الموجودة في سريلانكا والتي تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية التي تمكنك من قضاء عطلة متميزة والاستمتاع بها، بحيرة كاندي تعد من أبرز المعالم السياحية الموجودة فيها وهي محمية طبيعية لا يمكن اصطياد الأسماك بها لكنها مكان مناسب جداً لقضاء عطلة رائعة ومتميزة.

بالحديث عن مدينة كاندي لا بد من ذكر ميتم الفيلة وهو عبارة عن بناء مخصص للعناية بالفيلة وتربيتهم ويمتلك هذا المبنى أكبر قطيع من الفيلة في العالم كله ويأتي إليها السياح من جميع الدول لمشاهدةة الفيلة والاستمتاع بمداعبة الفيلة الصغيرة.

السياحة في نوراليا

السياحة في سريلانكا

تعد مدينة نواليا من أجمل مدن سريلانكا وهي مدينة واقعة في مكان مرتفع عن سطح البحر وتبعد حوالي 180 كم عن عاصمة سريلانكا كولومبو وتتميز باحتوائها على مجموعة رائعة من المعالم الطبيعية والأماكن السياحية المتميزة، من أبرز المعالم السياحية في نوراليا بحيرة جريجوري الواقعة في قلب المدينة وهي بحيرة كبيرة تم إنشائها خلال فترة الحاكم البريطاني السير ويليام جريجوري وتحتوي على مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور البرية وهي عامل جذب رائع للعديد من الأشخاص والسياح.

حديقة فيكتوريا واحدة من المعالم السياحية الرائعة الموجودة في مدينة نوراليا وتغطي مساحة تقدر ب11 هكتار ويبلغ عدد زوراها أكثر من 200 الأف زائر في السنة نظراً لجمالها واحتوائها على مجموعة كبيرة من النباتات والمساحات الخضراء وأشجار البلوط المتنوعة.

السياحة في بنتوتة

تعد مدينة بنتوتة من الأماكن الرائعة والجميلة في سريلانكا حيث تحتوي على مجموعة من الشواطيء المتميزة ويمكن ممارسة مجموعة من الأنشطة الترفيهية الممتعة بها، من أبرز الأماكن الطبيعية في بنتوتة هو شاطيء بنتوتة الذي يضم العديد من المنتجعات السياحية المتنوعة والمطاعم وغيرها العديد من المعالم الترفيهية.

محمية السلاحف البحرية تعد من أجمل أماكن السياحة والتنزه الموجودة في بنتوتة وهي بمثابة مشروع يساعد في حماية السلاحف البحرية وتربيتها منذ مرحلة البويضات وحتى نموها تستطيع الاستمتاع بمشاهدة هذه السلاحف وممارسة تجربة فريدة من نوعها بهذا المكان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق