الهجرة

الهجرة إلى كمبوديا الشروط والأوراق المطلوبة

.

الهجرة إلى كمبوديا يعد وجهة الكثير من راغبي السفر سواء للرحلات والسفاري لما تتمتع به كمبوديا من مناخ معتدل، وكذلك المناظر الجميلة والخلابة، أو من راغبي الهجرة إلى أماكن جديدة وبناء حياة مستقرة بعيدًا عن وطنه الرئيسي، ولكن متخذ قرار الهجرة يكون عليه أولًا أن يعرف مزايا وعيوب الهجرة ثم بعد ذلك يقرر. ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نناقش هذه الأمور بالتفصيل.

الهجرة إلى كمبوديا:

الهجرة إلى كمبوديا
الهجرة إلى كمبوديا

الهجرة إلى كمبوديا عند التفكير فيه يجب معرفة العديد من الأمور ومن أهمها هي اللغة التي يتحدثون بها حيث أن يتحدث المحليون العديد من اللغات منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية كل هذا إلى جانب اللغة الرسمية وهي الكمبودية أو الخمير.

والديانة الرسمية في كمبوديا هي البوذية، وأن الديانة الإسلامية لا تشكل أكثر من 6 في المائة فقط من سكان البلد.

بيد أن السكان هناك طيبون جدًا ومتعاونون في شتي التعاملات فلا تجد فيهم من يقوم باستغلالك كمهاجر بل على العكس تمامًا فهناك يعطون إليك كل المعلومات التي تحتاجها سواء في المواصلات أو الأوراق الحكومية أو الأماكن التي تحتاج إليها.

إقرأ ايضاً :  كمبوديا سياحة واهم معالمها السياحية

ومن الجيد أيضًا أنه يمكنك استعمال أكثر من عملة خلال حياتك اليومية وهي الدولار الأمريكي حيث يقدر الدولار الأمريكي ب 4016 ريال كمبودي.

ولكن أكثر ما يثير القلق والريبة في نفوس المهاجرين والزوار عمومًا هو الأمن والأمان فسكان البلد عمومًا أمناء ولكن يكون دائمًا هناك قلق على المقتنيات السمينة والأموال.

اقرأ أيضًا:

الهجرة إلى كيبك والشروط والأوراق المطلوبة للسفر

الأوراق المطلوبة للهجرة إلى كمبوديا:

  1. جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  2. صورة شخصية للمهاجر بخلفية بيضاء.
  3. وتؤخذ الفيزا من المطار الموجود ببلدك ما عدا بعض الدول العربية من ضمنها (المملكة العربية السعودية، الجزائر، أفغانستان، بنغلادش، باكستان، العراق، سريلانكا، نيجيريا) فهذه الدول يجب أن تؤخذ التأشيرة من أقرب سفارة إلى بلدهم.

هذا والجدير بالذكر أن الإقامات في الفنادق بكمبوديا تكون في متناول الجميع حيث أنها تبدأ من 15 دولار في فنادق نجمة واحدة، وحتى 125 دولار في الفنادق ذات ال5 نجوم.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق