الرئيسية / من هنا وهناك / الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة | مشروع كن متميزًا

الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة | مشروع كن متميزًا

الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة تقع في 23 شارع هارون بالدقي بمحافظة القاهرة، ومن الأسباب الرئيسية لوجودها هي رعاية وخدمة المواطنين السعوديين المتواجدون بالقاهرة للدراسة، والارتقاء بالمستوي التعليمي لهم، والأشراف على الخدمات المقدمة إليهم، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على البرامج والتنظيمات التي تقوم بها الملحقية لرعاية الطلاب السعوديين.

الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة

الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة
الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة

تقدم الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة لا بناءها الطلاب العديد من الخدمات وتحرص على رعايتهم وتهيئة المناخ المناسب لهم لسير العملية التعليمية.

فقد قامت بعمل مشروع تحت مسمي (كن متميزًا) حيث يعمل المشروع على خدمة الطلاب السعوديين بشكل متميز ويلبي طلباتهم التسهيل العملية التعليمية.

أنشطة مشروع كن متميزا:

قام المشروع منذ بداية نشأته بزيارة جميع الجامعات والمؤسسات التعليمية التي ينتسب إليها طلاب سعوديين، كما قامت بالاجتماع مع رؤساء الجامعات المنتسب إليها الطلاب لحل جميع المشاكل التي تعوق سير العملية التعليمية للطلاب أن وجدت.

ومن ثم قام أيضًا بتوفير العديد من وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة كالفيس بوك، وتويتر للتواصل المباشر مع الطلاب دون الحاجة إلى قدومهم إلى مقر الملحقية.

وصممت الملحقية العديد من البرامج التي تسهل على الطالب الحصول على الموارد التعليمية اللازمة له خلال فترة دراسته من كتب الإنتاج العلمي والفكري.

كما تحفز الملحقية الطلاب على الاشتراك في الأنشطة والندوات التي تقيمها الجامعات المصرية وذلك دعمًا منهم في نشر الثقافة السعودية والتعريف بالتراث السعودي.

وتقوم الملحقية بعمل حفلات وعمل يوم تكريم للطلاب السعوديين المتفوقين علميًا.

كما تنظم الملحقية ندوات تعريفية للطلاب الجدد لتعريفهم بطبيعة الإقامة والدراسة في القاهرة وإكسابهم خبرات التعامل من خلال أقرانهم من الطلاب.

اقرأ أيضًا:

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

كما تقوم الملحقية الثقافية بتعمق التواصل العلمي بين مثقفين البلدين عن طريق الندوات الأدبية، ودور النشر، حيث أنشأت الملحقية مكتبة عامة تضم العديد من الإصدارات السعودية، والعديد من الإصدارات المشتركة بين الباحثين من البلدين.

كما تقوم باستقبال الزائرين السعوديين من العلماء والأدباء القادمين لحضور الندوات الأدبية والفكرية.

ويمكن التواصل مع الملحقية أيضًا عن طريق الاتصال برقم: 02 33360613، أو عن طريق التوجه إلى مقر الملحقية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتي الساعة الثانية ظهرًا ما عدا يومي الجمعة والسبت.

عن Semo Mera

شاهد أيضاً

اماكن سياحية في جدة للعرسان

اماكن سياحية في جدة للعرسان

اماكن سياحية في جدة للعرسان ، إذا كنت قد دخلت حديثا إلى عش الزوجية وقررت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.