الرئيسية / من هنا وهناك / المتحف الزراعي أسعار التذاكر ومواعيد العمل

المتحف الزراعي أسعار التذاكر ومواعيد العمل

المتحف الزراعي واحد من أكبر المتاحف الزراعية على مستوي العالم من حيث المساحة حيث تصل مساحته إلى ما يقارب الثلاثين فدان، كما يعتبر ثاني متحف زراعي في العالم، ويحتوي المتحف على تطورات تحكي تاريخ الزراعة في مصر، بالإضافة إلى أنه يعتبر أفضل متاحف مصر حيث يرجع تاريخه إلى أيام الخديوي إسماعيل، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على عنوان المتحف وأسعار الدخول إليه والمواعيد.

المتحف الزراعي

المتحف الزراعي
المتحف الزراعي

المتحف الزراعي يقع في الدقي-بشارع وزارة الزراعة، ويضم المتحف مجموعة كبيرة وضخمة من المحتويات العلمية القديرة التي سجلت من خلال كبار العلماء.

بالإضافة إلى المتحف العربي السوري، وكذلك متحف النباتات والزراعات، كما يحتوي المتحف على ركن خاص بأبنه الخديوي إسماعيل إلى يومنا هذا ويضم هذا الركن جميع مقتنيات الأميرة فاطمة.

اقرأ أيضًا

متحف المجوهرات الملكية مواعيد وأسعار الدخول وتاريخ المتحف

أسعار التذاكر ومواعيد العمل

يعتبر المتحف الزراعي ملجأ العديد من سكان القاهرة وراغبي التنزه بأسعار رمزية أو لمحدودي الدخل وراغبي التحصيل العلمي والتعرف على تاريخ مصر الزراعي.

حيث يضم المتحف العديد من الموروثات والكنوز العلمية التي يستطيع الزائر الاطلاع عليها، هذا بالإضافة إلى وجود العديد من الحيوانات المحنطة والبنايات المصرية القديمة والزخارف الرائعة.

ويضم المتحف ركن خاص بالزراعات الفرعونية القديمة، ويحتوي أيضًا على العديد من النباتات النادرة، وكذلك العديد من الآلات الزراعية القديمة، إلى جانب وجود بعض الأعمال الفنية المرسومة والتي تصف الماضي بكل ما فيه.

ويحتوي المتحف على دار للسينما وقاعات لإلقاء المحاضرات عن الزراعة، ويوجد مكان مخصص للحشرات وتصنيفها وتاريخها، وقد تم إنشاء المتحف في عصر الخديوي إسماعيل لإيمانه بأن التاريخ الزراعي يجب أن يعرفه الجميع وأن يسجل تاريخه بالكامل.

أما عن أسعار التذاكر فهي تعتبر في متناول الجميع حيث أن سعر التذكرة للدخول للمتحف عامة ثلاثة جنيهات مصرية، بالإضافة إلى تذكرة أخري منفصلة في حالة الرغبة إلى دخول ركن المقتنيات الخاصة بالأميرة فاطمة أبنه الخديوي إسماعيل.

ويضم المتحف بعض المنحوتات للبيوت الفلاحية والفلاح المصري في عصر الخديوي إسماعيل، وبعض المنحوتات للصناعات المصرية القديمة مثل صناعة الشلال التي يتم حفظ الطعام الريفي بها.

عن Semo Mera

شاهد أيضاً

منيو حلواني الصعيدي 2019 وأهم الأصناف المتاحة

منيو حلواني الصعيدي 2019 ، حلواني الصعيدي من أشهر محلات الحلويات الشرقية والغربية والتورتات والجاتوه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.