الرئيسية / من هنا وهناك / الطبيعة في كازاخستان وأفضل أوقات زيارتها

الطبيعة في كازاخستان وأفضل أوقات زيارتها

الطبيعة في كازاخستان ، كازاخستان أحد الدول السياحية الجميلة التي يقصدها العديد من الزوار ولاسيما من دو الخليج العربي بشكل عام حيث تمتلك طبيعة خلابة متميزة ما بين بحيرات وأراضي متنوعة والعديد من الغابات الرائعة، لذا إن موقع سفر السياحي يعرفكم على الطبيعة في كازاخستان وأفض الأوقات التي يمكنك زيارتها فيها.

الطبيعة في كازاخستان

الطبيعة في كازاخستان

تمتلك كازاخستان مجموعة من أروع المعالم الطبيعية التي يمكنك الاستمتاع عند مشاهدتها ومن أشهر هذه المعالم الغابات الكثيرة المنتشرة في كل مكان بالإضافة للمنحدرات الجبلية الرائعة كما أنها تعمل على الجمع بين المياه الساحرة والطبيعة التي تمتلك مساحات خضراء متميزة جدا وممتعة للنظر.

أهم الأنشطة السياحية التي يمكنك ممارستها والاستمتاع بها في كازاخستان

الطبيعة في كازاخستان

هناك مجموعة كبيرة من الأنشطة السياحية الممتعة التي يمكنك أن تقوم بها هناك فبالإضافة لامتلاكها طبيعة خلابة تحتوي على مجموعة كبيرة من المعالم الأثرية والتاريخية التي تعود لسنوات تاريخية قديمة.

أبرز ما يميز دولة كازاخستان هو احتوائها على أكثر من سبعة آلاف بحيرة كما أنها مقسمة بين قارتين الجزء الأكبر من كازاخستان موجود في قارة آسيا أما المتبقي منها فنجده في شرق قارة أوروبا وأبرز الدول التي تشترك مع كازاخستان في حدودها الصين، أوزباكستان، روسيا، تركمانستان وقيرغيزستان.

أرض الكاراخ

أجمل المناطق التي يمكنك الذهاب إليها والاستمتاع بها في كازاخستان هي أرض الكازاج وهي المكان المثالي لكل شخص يحب الرياضة المائية ويفضل ممارستها سيجد كل ما يرغب به هناك، إذا كنت ترغب كذلك في مكان أجمل لممارسة رياضتك المائية المفضلة سيكون نهر إيلي وجهتك الرائعة والذي يعمل على توفير مجموعة من الرياضات الشتوية الممتازة مثل التزلج على الجيد وهذا الأمر هو الذي منح أرض الكازاج شهرة واسعة داخل كازاخستان.

منطقة سرياركا

منطقة سرياركا أحد المناطق السياحية الرائعة الموجودة في كازاخستان حيث تعد مكان مناسب جدا للجلوس والاسترخاء في جو هاديء وممتع وتحتوي هذه المنطقة على أشهر المحميات الطبيعية الرائعة بالمكان وهما كورغاشلين وناوروزوم الوطنية وتحتوي على مجموعة ممتازة من الطيور النادرة جدا بالإضافة للطيور المهاجرة من مختلف القارات.

منطفة سهول آسيا الوسطى

هذه المنطقة من المعالم السياحية الجميلة الموجودة في كازاخستان وتمتد على مساحة كبيرة تبلغ 200 ألف هكتار تقريبا ومن أبرز ما يميزها امتلاكها مجموعة كبيرة من البحيرات العذبة والمالحة ومن أشهر البحيرات الموجودة هناك بحيرة الماتي وهي بحيرة مميزة يختلف لونها من وقت لآخر بحسب الموسم.

مركز بايكونور

هذا المركز أحد المراكز الفضائية الرائعة بالعالم وأقدمهم على الإطلاق حيث تم إنشائه عام 1955م على يد الإتحاد السوفييتي في ذلك الوقت، وهو موجود في وسط صحراء كازاخستان وكان في القدم يتم إطلاق العديد من السفن الفضائية التي تتبع للاتحاد السوفييتي ويتم إجراء عمليات عسكرية متنوعة فيه.

 

أفضل الأوقات لزيارة كازاخستان

الطبيعة في كازاخستان

تختلف الأوقات المناسة لزيارة دولة كازاخستان بحسب هدفك من الزيارة والنشاط الذي تقوم به في كازاخستان فإذا كنت تفضل السفر لمناطق تغطيها الأشجار والخضرة سيكون شهر أكتوبر وشهر أبريل أنسب الشهور لهذه الزيارة، أما إذا كان الهدف من السفر هو ممارسة رياضات متنوعة والسير لمسافات طويلة ستكون الترة من شهر يونيو إلى شهر سبتمبر هي الأمثل بالنسبة لك في جبال تيان شي أما إذا كنت تفضل السفر بهدق صيد النسور فالفترة الأنسب تكون في الفترة ما بين نوفمبر وفبراير.

عن You Rita

شاهد أيضاً

أفضل منتجعات بوكيت وأهم الخدمات التي تقدمها

يبحث الكثير من زوار جزيرة بوكيت عن منتجعات بوكيت المتميزة فعند زيارتك لتايلاند فإن أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.