الرئيسية / السياحة الخارجية / السياحة في موسكو وأفضل معالمها السياحية

السياحة في موسكو وأفضل معالمها السياحية

السياحة في موسكو ، تعد موسكو أحد الدول السياحية الشهيرة والمعروفة بطبيعتها الجمالية واحتوائها على مجموعة كبيرة من المدن السياحية الممتعة والمتميزة جدا والتي تمكنك من قضاء وقت رائع عند زيارتها والتعرف عليها، موقع سفر السياحي يعرفكم خلال هذه الجولة على السياحة في موسكو وأفضل معالمها السياحية بشكل مفصل.

السياحة في موسكو

السياحة في موسكو

الميدان الأحمر

يعد الميدان الأحمر من أشهر معالم السياحية في موسكو وهو القلب الحي للمدينة حيث يعمل على ربط معظم الشوارع هناك ببعضها البعض، يمكن اعتبار الميدان الأحمر أحد المعالم الأثرية والتاريخية حيث شهد على أحداث فارقة ومهمة جدا في تاريخ المدينة العريقة كما أن المباني المعمارية الموجودة فيه تحفة فنية بحد ذاتها وستشعر بمتعة كبيرة عند زيارته.

مسرح البولشوي

السياحة في موسكو

يعد مسرح البولشوي من المناطق السياحية الرائعة والتي قد يفضلها كثيرا محبي الفن وعروض الباليه حيث يتم تقديم مجموعة رائعة من أروع عروض الباليه هناك والاستمتاع بهذا الصرح التاريخي الذي يعود لقرون طويلة مضت وبالتالي لن تشعر بالملل على الإطلاق أثناء ذهابك للمسرح واستماعك ومشاهدتك للعروض.

التنزه بالحدائق

تحتوي مدينة موسكو على مجموعة كبيرة من أماكن التنزه والحدائق العامة التي تمنح الأفراد والعائلات فرصة الاستمتاع بأوقاتهم والمشي بين المناظر الطبيعية والخضرة الموجودة المكان وبالتالي يمكنك الذهاب إلى أي من هذه الحدائق أثناء جولتك في مدينة موسكو، من أبرز الحدائق المعروفة في موسكو حديقة سوكولنيكي وحديقة فيلي.

حديقة Alexander الشهير كذلك من الأماكن التي يجب الأا تفوت زيارتها فهي من الحدائق العريقة في موسكو حيث تعود لعام 1918م وتعبر عن شكل العمارة وفن الهندسة خلال القرنين الثامن والتاسع عشر من الميلاد ويمكنك من خلالها الخروج لأكثر من شارع رئيسي في مدينة موسكو الجميلة.

زيارة القصور والقلاع

السياحة في موسكو

إذا كنت من محبي الخيال والتعرف على تاريخ الأماكن ستجد في مدينة موسكو مجموعة كبيرة من القلاع التاريخية والقصور التي تعود لقرون مضت، حيث يعد مبنى الكرملين من الأماكن السياحية الشهيرة جدا في موسكو والتي تعبر عن تاريخ وعراقة الدولة ويوجد كذلك متحف كوليمونسكوي الذي يعد مكانا أثريا وتاريخيا ممتازا للزيارة والاستمتاع.

زيارة كاتدرائية المسيح المخلص

تعد كاتدرائية المسيح من أبرز معالم موسكو السياحية والدينية والتي تمتلك عمل فني ومعماري ضخم يظهر في ديكوراتها وجدرانها، ستشعر بالذهول عند مشاهدة هذا العمران وكيف تم بنائه وتصميمه بهذه الدقة والجمال منذ سنوات حتى وقتنا الحاضر فلا تفوت زيارتها أثناء تواجدك بموسكو.

زيارة برج فدراسيون

السياحة في موسكو

لا يمكن التحدث عن السياحة في موسكو وأهم معالمها السياحية وإغفال برج فدراسيون الرائع وهو أحد الأبراج المميزة هناك حيث يتكون هذا البرج من أكثر من ستين طابقا ويعد أعلى برج موجود في موسكو كما يوجد به مطعم يمكنك الجلوس به وتناول أشهى المأكولات الروسية والعالمية.

جامعة موسكو

إذا كنت ترغب في التعرف على مكان تعليمي بموسكو فلن تجد أفضل من جامعة موسكو العريقة والتي تم تأسيسها عام 1949م وهي مكان مميز جدا ستجد به العديد من المعالم المثيرة للاهتمام، يوجد في الطابق العلوي من الجامعة متحف الجغرافيا والذي يمكنك عند دخوله من الحصول على مجموعة من أروع الإطلالات البانورامية على الإطلاق لمدينة موسكو جميعها بصورة كاملة.

زيارة المدن المحيطة بموسكو

يوجد مجموعة كبيرة ومتميزة من المدن الصغيرة التي تتواجد بالقرب من موسكو ويقوم السكان بتسميتها الحلقة الذهبية وأبرز ما يميز هذه المباني هو أنه تم بنائها على طراز معماري متميزة كما أن المنازل الموجودة يها مصنوعة من الحجر الأبيض وهذه المدن هي فلاديمير، روستوف وسوزدال.

فتدق التفاحة الذهبية

فندق التفاحة الذهبية من أجمل وأعرق الأماكن الموجودة في موسكو فهو فندق ضخم جدا للتسوق كما  يحتوي على ما يقارب 92 غرفة حتى يتم استقبال الأشخاص الراغبين بالإقامة هناك، برغم جمال هذا المكان إلا أن أسعار الإقامة فيه معقولة وغير مرتفعة على الإطلاق كما أن موقعه متميز.

منزل مكسيم جورجي

مكسيم جورجي هو كاتب روسي شهير تم تحويل المنزل الخاص به بعد موته إلى مكان سياحي للزوار ويأتي الكثير من الأشخاص للتعرف على المكان الذي عاش به الكاتب الأخير حتى آخر لحظات حياته لذا لا تفوت زيارة هذا المكان.

عن You Rita

شاهد أيضاً

السياحة في تورينو إيطاليا

السياحة في تورينو إيطاليا وأهم الأماكن السياحية بها

السياحة في تورينو إيطاليا واحدة من أروع الأماكن التي يمكن زيارتها فهي تتمتع بموقع متميز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.