السياحة الداخلية

السياحة في مدينة أغادير وأهم المعالم السياحية بها

السياحة في مدينة أغادير تعد المملكة المغربية من الدول السياحية لما فيها من مدن سياحية عظيمة، ومن أهم هذه المدن مدينة أغادير وهي مدينة مغربية تقع مباشرة على المحبط الأطلسي يبلغ ارتفاعها عن مستوي سطح البحر حوالي 65 مترًا وتم تأسيسه على يد البرتغاليين قبل 1500عام إلى أن حررها المغاربة في عام 1526 ويبلغ عدد سكانها حوالي 200 ألف نسمة، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على أهم الأنشطة السياحية في المدينة.

السياحة في مدينة أغادير

السياحة في مدينة أغادير
السياحة في مدينة أغادير

السياحة في مدينة أغادير تقع مدينة أغادير على ساحل يطل على المحيط الأطلسي وتتميز بوجود العديد من التلال والأودية وتتميز المدينة بطقس معتدل يوجد في مدينة أغادير كثير من الأماكن السياحية الرائعة الجاذبة للسياحة ومن أهمها شاطئ أغادير.

ويعتبر من أجمل الشواطئ المغربية لأنه يحتوي على كثير من الأنشطة السياحية مثل (ركوب الخيل، الرياضة المائية، حمامات الشمس، والجلوس على المقاعد)، المطاعم الواقعة على الساحل الموجود بها وادي الطيور.

وهي حديقة تتميز بكل أنواع الطيور والحيوانات وتأتي إليها الكثير من السياح من الأطفال والكبار وينتشر بها الكثير من المزارع والحدائق التي يوجد بها كثير من أنواع الفاكهة، والخضروات وبها كثير من الفنادق والأماكن الجميلة التي ساعدتها على أن تصبح مدينة سياحية.

إقرأ ايضاً :  شاطئ الزهور العين السخنة 2020 وأسعاره وأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها فيه

ومن أهم المعالم أيضًا مدينة العقبة حيث أنها تعد من المدن المشهورة في مدينة أغادير وتقع داخل حي قديم وقد تأثرت بحدوث زلزال 1960 دمر وحكم الكثير من معالم مدينة أغادير وبالرغم من ذلك يزور العديد من السياح.

اقرأ ايضا

أفضل شواطئ المغرب بالصور

سوق الاحد

يعد من الأسواق المهمة حيث أنه يوجد به مجموعة كبيرة من المنتجات المغربية وتعد الثقافة في مدينة أغادير من أهم المظاهر مثل: المهرجانات مثل مهرجان السينما ومهرجان الموسيقي وتتميز مدينة أغادير بالأطعمة التي يقدمها والمعتمدة على صيد الأسماك.

وتعد مدينة أغادير من المدن الإسلامية، ويوجد بها أيضًا حديقة التماسيح وهي تعد من أهم المحميات الطبيعية التي تحافظ على التماسيح وتقع على بعد 14كم شرق مدينة أغادير.

وتضم الحديقة أيضًا مجموعة كثيرة من النباتات وهناك كثير من الأسواق والمحلات التجارية يمكن للسائح شراء ما يحتاجه من الهدايا التذكارية ويمكنك السفر إلى أغادير عن طريق البر أو البحر كما يوجد مطار دولي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق