السياحة الخارجية

السياحة في ماربيا اسبانيا وأهم الأماكن السياحية بها

السياحة في ماربيا اسبانيا، يرجع تاريخ ظهور مدينة مربيا إلى بلدة قديمة تدعى كاسكو انتيغوا، وتتميز المدينة بأنها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية والأثرية، حيث يضم شوارعها مساكن فاخرة تعد مزار سياحي متميز مثل الفنادق التاريخية وقصر الملك فهد، نادي ماربيا، وفندق جران ميليا دون بي بي الذي يرجع تاريخ نشأته قبل 50 عام، وتعتبر المدينة من اجمل المدن في اسبانيا، ومزار سياحي متميز.

السياحة في ماربيا اسبانيا

تقع مدينة ماربيا بجوار جبال سيير ابلانكا وتعتبر من ابرز المدن السياحية والتي تجذب السياح لها على مدار العام لما تتميز به من معالم سياحية كثيرة والتي تعد كالأتي:

ميناء بويرتو بانوس خوسيه وحديقة ألاميدا

  • يعد الميناء من أهم الأماكن السياحية في ماربيا اسبانيا، tيضم الميناء عدد من اليخوت الجميلة التي تقدم الرحلات البحرية، وسواحل الميناء بها مطاعم ومراكز التسوق الرائعة التي يقصده مشاهير العالم.
  • تتميز ماربيا بوجود أجمل الحدائق بها ومنتزه سياحي يضم مساحات كبيرة تكسوها اللون الأخضر للنباتات الجميلة، ومن أكثر تلك الحدائق جمال حديقة ألاميدا.

قلعة سهيل والبلدة القديمة

  • قلعة سهيل هي عبارة عن قلعة تاريخية يرجع تاريخها إلى عام 956م، وقام عبد الرحمن الثالث بإعطاء الأوامر لبنائها منذ عهد الأندلس.
  • وأما عن البلدة القديمة أو كاسكو انتيغوا تعتبر من أكثر المدن السياحية الشهيرة في ماربيا، حيث أنه لها تاريخ أندلسي عريق.

متحف القش

يرجع تاريخ نشأه المتحف إلى عام 1992م، حيث أنه يضم مجموعة كبيرة من المطبوعات الفنية لعدد كبير من الفنانين مثل دالي وانطونيو ساورا، بابلو سيرانو، كبيكاسو، وغيرهم من الفنانين الكبار، كما يوجد بها معارض لفن الحفر والنحت.

أقرأ

أنشطة ومهرجانات والألعاب الرياضية في ماربيا

تضم المدينة عدد من المهرجانات التي تقام بشكل سنوي، والتي تقام ما بين شهري يونيو وشهر أكتوبر، حيث يقام مهرجانات موسيقية مثل مهرجان ماربيا الدولي ويقام خلال شهر أغسطس، ومهرجان ماربيا الريغي  في شهر يوليو، كما يقام مهرجان مربيا السينمائي الدولي خلال شهر يونيو، والعديد من المهرجانات التي يسافر لها السياح خصيصاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق