من هنا وهناك

الأكلات المشهورة في ماليزيا وأشهر مهارات المطبخ الماليزي

الأكلات المشهورة في ماليزيا وأشهر مهارات المطبخ الماليزي ، الطعام الماليزي من أشهى أنواع الطعام التي يمكنك تذوقها حيث يستخدم المطعم الماليزي مختلف أنواع اللحوم والخضروات والمأكولات البحرية لطهو الطعام بطرق مختلفة جدا ومتنوعة تمنحه الطعم المتميز الذي يأخذك لعالم آخر، موقع سر السياحي يعرفكم خلال هذه المقالة على الأكلات المشهورة في ماليزيا وأشهر مهارات المطبخ الماليزي.

الأكلات المشهورة في ماليزيا وأشهر مهارات المطبخ الماليزي

الساتي

الأكلات المشهورة في ماليزيا

يعد الساتي واحدا من أشهر الأكلات التي يمكنك تذوقها في ماليزيا وهو من الأكلات العريقة لدى العائلات الكبيرة هناك ويتكون من لحم البقر المطهو أو الدجاج المشوي وكلاهما يضاف لهما أثناء الطهو مجموعة كبيرة ورائعة من التوابل الماليزية المختارة بعناية فائقة جدا والتي تمنح الطبق طعم خاص جدا لا يضاهيه فيه أي طعام آخر.

يتم تتبيل اللحوم قبل طهوها حتى تتشرب النكهات تماما وتصبح لذيذة ومختلفة وتقدم ساخنة مع الخضروات والأرز الأبيض وهي من الأطباق التي لا يجب تفويتها عند تواجدك في ماليزيا.

سانج هار

هذا الطبق الفريد يعتمد على الجمبري بشكل أساسي حيث يتم مزج مجموعة من حبات الجمبري الطازجة بالمكرونة والبيض ويتم تقديم الطبق طازجا بمكوناته البحرية من البحر إلى الطعام مباشرة ننصحك كثير بتجربة هذ الطبق الرائع هناك.

بوبور لامبوك

الأكلات المشهورة في ماليزيا

هذا الاسم الغريب يخبأ وراءه الكثير من الجمال في الطعم وهو من أروع أطباق المطبخ الماليزي وهو عبارة عن مزيج من عدة مكونات رائعة أولها الروبيان، اللحم، ابطاطس المقطعة ومجموعة من أروع الأعشاب الطازجة وهو من اأطباق اللذيذة وسريعة التحضير ولذا يتم استخدامه لإفطار الصائمين في شهر رمضان من خلال وضعه في أكياس وتوزيعه عليهم وقت الإفطار.

تقوم الشركات برعاية مهرجانات خاصة بهذا الطبق الرائع كنوع من الدعاية لنفسها داخل المدن المزدحمة في ماليزيا.

أقرأ

أسام لاكسا

هذه الأكلة العميقة جدا التي قد تظهر لك أن مكوناتها كثيرة وغير متناسقة ولكنها تملك طعم من أروع ما يمكنك تذوقه على الإطلاق، يتكون هذا الطبق من مكرونة أرز يتم طهوها بمرق السمك ويضا لها سمك الماكريل مع صوص اروبيان ومجموعة من الخضروات والزنجبيل والأناناس وتقدم ساخنة ومزينة بورقات من النعناع.

هوكين مي

هذا الطبق هو الطبق الرئيسي الموجود في كوالالمبور وهو عبارة عن نودلز صفراء تكون سميكة ويتم طهوها على نار خفيفة داخل صوص الصويا مع كعكعة السمك، الحبار والملفوف ويتم تناول هذا الطبق خال أي وقت باليوم فليس له وقت محدد لتناوله.

بيسانغ غورنغ

هذا الطبق يمكن تصنيفه ضمن الوجبات الخفيفة جدا التي يتم تناولها من قبل السكان المحيين وهو عبارة عن خبز محمص ومقرمش ويتم حشوه بأصابع الموز التي يتم قليها فلا تفوت تجربة هذا المذاق الفريد من نوعه.

بوبياه

هذا الطبق هو أحد أنواع المقبلات الماليزية الشهيرة جدا وهو عبارة عن سبرينج رول محشو بالبيض والفجل والفاصوليا ومزين بالصوص الحلو عند تقديمه.

ناسي كاندار

الأكلات المشهورة في ماليزيا

هذا الطبق من اأطباق الشعبية الماليزية الشهيرة جدا والذي يفضله الكثير من سكان ماليزيا ولاسيما اموجودين في منطقة الشمال، هذا الطبق مكون من أرز مطهو على البخار مع الكاري ويتم طهو اللحم أو الدجاج على البخار كذلك وتقديمهما معا في النهاية.

ورقة الموز

هذا الطبق من أشهر الأأطباق الموجودة في ماليزيا والذي تم أخذه في الأساس عن المطبخ الهندي الرائع وقد تمت تسميته بهذا الإسم لأنه يقدم على ورقة شجرة الموز أما عن المكونات التي يتم وضعها على الورقة فهي الأرز الأبيض، اللحم أو السمك، أي نوع من الخضروات مع رشة من رقاق بابادام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق