السياحة الخارجية

السياحة في كاخيتي جورجيا وأبرز معالمها السياحية

.

السياحة في كاخيتي جورجيا وأبرز معالمها السياحية ، مدينة كاخيتي أحد المدن السياحية الجميلة والمتميزة في جورجيا والتي تعد مزيج رائع بين الطبيعة الخلابة حيث تعد فرصة مميزة جدا لقضاء وقت ممتع والاسترخاء بعيدا عن ازدحام المدن وإزعاجها، موع سفر السياحي يعرفكم على السياحة في كاخيتي جورجيا وأبرز معالمها السياحية.

السياحة في كاخيتي جورجيا وأبرز معالمها السياحية

منتجع لوبوتا

السياحة في كاخيتي جورجيا

منتجع لوبوتا من المعالم السياحية الرائعة جدا في كاخيتي وهو مجمع فندقي المسافة بينه وبين العاصمة تبليسي حوالي 100 كم فقط، يوجد داخل المنتجع بحيرة وتحتوي هذه البحيرة على 8 فنادق محيطة بها من جميع الاتجاهات كما تستطيع الخروج في مجموعة من الجولات الترفيهية والثقافية المنوعة في مركز المغامرة الموجود بالمنتجع مع الاستمتاع بجمال الهواء الطلق هناك.
فصل الخريف من الفصول الممتعة جدا في المنتجع والتي تمكنك من قضاء وقت ممتع أثناء مشاهدتك لتساقط ورق الأشجار في منظر رائع جدا ومميز.

غابة شومتا

هذه الغابة من أجمل الغابات الموجودة في كاخيتي والتي تتمتع جمال فريد من نوعه ولاسيما في فصل الخريف حيث تشكل أرضية الغابة والأشجار بالعديد من الألوان المتنوعة والرائعة جدا.

بحيرة كفاريلي

السياحة في كاخيتي جورجيا
بحيرة كفاريلي من المعالم السياحية الرائعة جدا المتواجدة بقلب مدينة كاخييتي الجميلة وشرق كفاريلي ومساحة هذه البحيرة كبيرة جدا حيث تمتد على أكثر من 300 هكتار مليئة بالمناظر الطبيعية الرائعة والمميزة جدا، هذه البحيرة مكان مقالي للحصول على جو ممتع من الراحة والاسترخاء بعيدا عن الازدحام والصخب الكبير في قلب المدينة.
الغابات التي تحيط بالبحيرة من كل مكان تجعل منها وجهة سياحية ممتازة وفريدة من نوعها لقضاء أجمل أوقات العطلة الصيفية والاستمتاع بجمال الطبيعة وسحرها هناك كما يوجد منتجع البحيرة الذي يمكنك من تناول القهوة الصباحية الخاصة بك في أجواء ممتعة ورائعة.

إقرأ ايضاً :  السياحة في الشمال الإيطالي وأهم المناطق السياحية

زيجاني

هذه القرية من الأماكن الغير معروفة تماما في كاخيتي ولكنها تتمتع بجمال مختلف وطبيعة ساحرة تميزها عن غيرها من المعالم السياحية هناك، يوجد دير زيجاني الرائع والمكون من 2 من الكنائس التي يعود تاريخها للقرن السابع عشر من الميلاد وتحتوي على مجموعة من اللوحات المميزة والمذهلة بالإضافة لحديقة جميلة موجودة خارج الدير.
الغابة المحيطة بالدير من الخارج هي جمال ساحر بحد ذاتها بما تحتويه من أشجار ومساحات خضراء ممتعة وهي من الأماكن المناسبة لمحبي الإثارة والغموض.

سغناغي

السياحة في كاخيتي جورجيا

تعتير سغناغي واحدة من أجمل المعالم السياحية الموجودة في كاخيتي الجميلة وهي بلدة صغيرة جدا تتمتع بأجواء ساحرة ورومنسية للغاية حيث تحتوي على مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة ويحيط بهذه البلدة سور كبير يتم اعتباره ثاني أطول جدار موجود بالعالم ويمتلك المكان إطلالة رائعة جدا على الوادي وجبال القوقاز.

قصر Tsinandali

هذا القصر من المعالم السياحية الجميلة الموجودة في كاخيتي ولاسيما خلال فصل الخريف وقد كان هذا القصر في يوم من الأيام منز للشاعر الكسندر تشافشافادزة وهو شاعر ارستقراطي مشهور جدا في هذه الآونة في القرن التاسع عشر من الميلاد، يوجد بهذا القصر حديقة كبيرة ورائعة جدا ويوجد في الجزء الشمالي الشرقي منها مصنع مخصص للنبيذ بني خلال القرن التاسع عشر.
حاليا يقام بالقصر العديد من الاحتفاليات والمعارض والحفلات الموسيقية الرائعة كما يوجد داخل هذا القصر جزء يسمى بحارة الحب تقول الأسطورة أنه إذا استطاع الأشخاص العشاق السير فيه وهم مغمضين العين فهذا دليل أنهم سيعيشون حياة رائعة وممتعة.

إقرأ ايضاً :  مجموعة نصائح مهمة تفيدك قبل السفر إلى جورجيا

أقرأ

دير ديفيد جارجا

السياحة في كاخيتي جورجيا
دير ديفيد جارجا من أجمل المعالم السياحية الموجودة في المدينة وهو مكون من أكثر من 13 دير منتشرة في التلال الموجودة هناك ويظهر المكان بشكل رائع ومميز جدا يمزج ما بين جمال المدينة والمناظر الطبيعية الجميلة، يمتلك المجمع أفضل إطلالة على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والجميلة جدا حتى الطريق الذي يؤدي للدير فهو من الطرق الرائعة والممتعة جدا.

سلسلة جبال جومبوري

هذه الجبال من المعالم السياحية المتميزة في كاخيتي وهي موجودة في الجزء الذي تمتلكه جورجيا من جبال القوقاز الشهيرة وتمتد على مسافة 107 كم وترتفع حوالي 2 متر فوق سطح البحر، وهذه الجبال الرائعة تفصل بين نهري الازاني ولوري كما تنمو بالمكان العديد من الغابات الصنوبرية الجميلة جدا وبالتالي توفر لك إطلالة رائعة جدا على أفضل المناظر الطبيعية الرائعة جدا.

دير بودبي

هذا الدير من أجمل المعالم السياحية الموجودة في كيتاخي الجورجية وقد تم تأسيسه في القرن التاسع الميلادي وبالتالي فهذا الدير معلم تاريخي عريق جدا ويمكنك من قضاء وقت ممتع ورائع جدا في أجواء هادئة بعيدا عن ازدحام المدينة، تم تجديد الدير في مختلف العهود من قبل ملوك جورجيا على مر التاريخ.
هذا الدير في الوقت الحالي هو دير مخصص للراهبات وتستطيع الوصول للمكان من خلال بلدة سنغاغي ويوجد داخل هذا الدير نبع القديس نينو كما يمتلك المكان إطلالة رائعة ومتميزة جدا على وادي الألازاني الموجودة في جبال القوقاز.

إقرأ ايضاً :  برنامج سياحي في فيتنام لمدة 7 أيام
2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق