الرئيسية / من هنا وهناك / السياحة في غوريس أرمينيا

السياحة في غوريس أرمينيا

السياحة في غوريس أرمينيا ، تعد غوريس المدبنة الواقعة في جنوب أرمينيا من أفضل المدن السياحية التي يمكنك السفر إليها حيث تمتلك مجموعة من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها بالإضافة لمجموعة من القلاع والكهوف التي ستعيدك إلى التاريخ الخاص بالمكان، إذا كنت تبحث عن وجهة سفر سياحية مناسبة يعرفك موقع سفر السياحي على السياحة في غوريس أرمينيا وأبرز المعالم السياحية فيها.

السياحة في غوريس أرمينيا

السياحة في غوريس أرمينيا

تعد بلدة غوريس من المدن الجميلة في أرمينيا والتي تقع على بعد 254 من العاصمة بريفان وهي ثاني أكبر المدن داخل المقاطعة الخاصة بها سيونيك ويعيش بها العديد من الأشخاص منذ العصر الحجري، أبرز ما يميزها الجبال المحيطة بها والتي تحتوي على مجموعة من منازل الكهوف التي تم نحتها خلال العصور الوسطى.

أهم المعالم السياحية في غوريس

قرى غوريس

تعد القرى الموجودة في غوريس من أشهر معالمها السياحية المتنوعة والتي تمكنك من الاستمتاع بها والتجول بمعالمها، من أبرز القرى الموجودة في غوريس قرية كهف خندوزريسك وهو من الأماكن المشوقة التي ننصحك بزيارتها والتعرف عليها على الجانب الآخر هناك قرية خدوريسك وهي من أجمل القرى الموجودة في غوريس وقد عاش العديد من الأشخاص في كهوفها قديماً.

أقرأ

غابة روك

السياحة في غوريس أرمينيا

غابة روك من الأماكن المناسبة جداً للأشخاص محبي الطبيعة والذين يتوقون للتعرف على المعالم الطبيعية والتجول بين الأشجار والجبال الصخرية التي تحيط المكان من كل جوانبه في رحلة شيقة وممتعة، يتمتع المكان بمجموعة من المناظر المختلفة التي تعكسها أشعة الشمس على المكان وستشعر بالمتعة عند مشاهدة العديد من التماثيل الصخرية المثيرة للإعجاب.

متحف أكسل باكونتس

أكسل باكونتس هو أحد الكتاب الأرمنيين الذي ذاع صيتهم واشتهروا بصورة ملحوظة هناك في القرن العشرين، يعد المتحف منزل نموذجي رائع يحتوي على مجموعة من المقتنيات الشخصية للكاتب والعديد من المواد العلمية التي تصف حياته، نشاطاته وتعليمه، كما يحتوي المتحف على غرفة تذكارية خاصة بها بأدواته وصوره والمستندات الخاصة به.

دير تاتيف

دير تاتيف من المعالم الشهيرة الموجودة في غوريس والتي تقع على بعد 30 كم من الجزء الجنوبي الغربي لبلدة غوريس وهو دير أرمني تم إنشائه في القرن التاسع عشر فوق هضبة البازلت قريباً من قرية تاتيف، يمتلك الدير قيمة تاريخية عظيمة حيث كان أحد المراكز الثقافية والاقتصادية في ذلك الوقت.

أجنحة تاتيف أحد المعالم الشهيرة والمعروفة في أراضي الدير وهو عبارة عن طريق سريع يقود من قرية تاتيف إلى قرية هيلدزور وقد تم افتتاح هذا الطريق عام 2010 ويمكنك من قضاء تجربة ممتعة مع ركوب أطول تلفريك في العالم.

غوريس كروشيت

يعد مصنع غوريس كروشيت من أهم معالم غوريس والتي تم إنشائها عام 2010 حيث يعمل على تصنيع العديد من الصناعات اليدوية المتنوعة والكروشيه وغيرها من الصناعات التي يتم تصنيعها بجودة عالية جداً، أبرز ما يميز المصنع هو مجموعة الحقائب الرائعة التي يمكنك تقديمها هدايا تذكارية.

أقرأ

مسرح المدينة

يعد مسرح المدينة من أكثر الأماكن التي تكتسب شهرة في غوريس وهو مسرح تم بنائه عام 2005 م  ويحتوي على مجموعة كبيرة من المرافق ويقدم العديد من الخدمات لزائريه، ومن أهم المرافق تخزين الأمتعة، خدمة واي فاي وموقف مجاني للسيارات.

احرص على تجربة الطعام اللذيذ في غوريس

تمتلك غوريس مجموعة رائعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهر المأكولات واللذيذة، من أشهر المطاعم الموجودة في غوريس مطعم تاكاريك من المطاعم التي تعد فرصة مناسبة لتناول المأكولات الأرمنية اللذيذة وسط أجواء من المتعة والراحة.

عن You Rita

شاهد أيضاً

الهجرة الى المانيا 2018

الهجرة الى المانيا 2019

الهجرة الى المانيا 2019 ، ألمانيا واحدة من أجمل الدول الأوروبية التي يسعى العديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.