من هنا وهناك

أنشطة ترفيهية في متحف سيوة

متحف سيوة ، فسيوة تشتهر بطراز مصر القديم، بشكل يميزها في أسلوب الحياة والمعيشة الطبيعية، ولكن مع اختلافها بعد مرور السنين، ومن أهم المعالم السياحية الموجودة في سيوة هو متحف السيوي ومن خلال موقعنا موقع سفر سنوفر لكم اليوم كافة ما يتعلق بالمتحف.

متحف سيوة

متحف سيوة
متحف سيوة

متحف سيوة ، المتحف السيوي واحد من المتحاف التي تم بنائها متخذًا شكل البيوت القديمة في سيوة، وبه مجموعة كبيرة من أهم المصنوعات اليدوية، والتي تجسد الطراز السيوي مثل السجاجيد والملابس المطرزة، وقد نشأت فكرة بناء المحف السيوي إلى دبلوماسي كندي.

وكان يخشى أن تختفي في يوم ما الثقافة السيوية، والمنازل المبنية من الطين؛ ولهذا قام ببناء هذا المتحف، ليحافظ على الصناعات المحلية، عن طريق عرضها، فهي تعبر عن كثير من جوانب الحياة السيوية التي تقلد حياة الناس المقيمين فيها.

اقرأ ايضا

متحف القوات الجوية مواعيد العمل والأسعار

أنشطة ترفيهية في متحف سيوة

أنشطة ترفيهية في متحف سيوة

 

وقد تم بناء هذا المتحف بالطوب اللبن، والطين بناء تقليديًا، وتعد المواد المستخدمة في البناء من المواد التي تحافظ على درجة الحرارة داخل المنازل، وسقف المتحف مسقوف من جريد النخل، وهذا المتحف يعتبر من المتاحف التي تجسد العادات والتقاليد والمعيشة، وطرق بناء المنازل في الواحة وشكلها.

والمتحف يجيء إليه السياح من جميع أنحاء العالم، ويجذب انتباه السياح الأشياء الموجودة داخل المتحف؛ من ملابس عرائس، والحلى الفضية، والأواني الفخارية، وأدوات الزراعة، والفرش السيوي.

وقد تم إنشاء المتحف 1990 بمساعدة الحكومة الكندية، وتقوم المدارس بتنظيم رحلات لطلبة المدارس ليتعرفوا على تراث أجدادهم، ويوجد داخل المتحف مركز لتوثيق التراث الحضاري، والمعماري؛ لتوثيق كل ما يخص الواحة.

وهذا المركز مكمل للمتحف السيوي، وتوجد في المتحف أيضًا بعض المجوهرات الأثرية، والآلات التي تعزف الموسيقى، والسلال، والأواني الفخارية، ويسمى هذا المتحف بمتحف منزل سيوة.

والمتحف موجود في وسط الواحة، ويتكون من دورين، وهو رمز التاريخ للبيئة السيوية، مثل التاريخ السيوي الأمازيني، وهو متحف متكامل عن الواحة وعاداتها وتقاليدها، ويقصده المصريون ليتعرفوا على عادات ومنتجات الواحة.

وتتميز واجهة المتحف بتجسيد معالم البيئة السيوية القديمة، والجلسة العربية المسماة بالمربوعة، ويمكن من الدور الثاني للمتحف مشاهدة منازل الواحة، وبحيراتها، ومزارعها، وآثارها القديمة، مثل معبد آمون، وقد تم اكتشافه حديثًا.

Originally posted 2023-01-20 11:03:01.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق