السياحة الداخلية

زيارة منطقة سقارة وأهم الأثار والأنشطة بها

زيارة منطقة سقارة من أكثر الأماكن زيارة في مصر فهي منطقة أثرية وتضم العديد من الأماكن الأثرية والتي يقبل عليها العديد من السياح الأجانب رغبة منهم في التمتع بالتراث الفرعوني والتاريخ المصري القديم، بالإضافة إلى الكثير من المصريين المهتمين بمعرفة أثار وتاريخ مصر الفرعوني، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على منطقة سقارة بالكامل بما تحتويه من أماكن سياحية وفرعونية هامة.

زيارة منطقة سقارة

زيارة منطقة سقارة
زيارة منطقة سقارة

تعتبر زيارة منطقة سقارة من أكثر ما يشغل السياح خلال زيارتهم لمصر وتضم منطقة سقارة العديد من الأماكن السياحية من أهمها آثار زوسر وهرم أوناس إلى جانب بعض المقابر من أيام الفراعنة سوف نذكرها فيما يلي.

اقرأ ايضا

زينب خاتون بيت الخادمة الذي اصبح من الآثار العالمية بالقاهرة تحفة معمارية

أهم الآثار

آثار زوسر وتشتهر هذه الآثار بما يعرف بالهرم المدرج ولقب هذا الهرم بالعديد من الأسماء فمنها هرم زوسر وهرم سقارة وهو من أقدم الآثار الموجودة عالميًا وقد تم افتتاح هذا الهرم في عام ألف وثمانمائة وواحد وعشرون، وقد قام بتصميمه المهندس ايمحوتب والذي كان له العديد من الأعمال عند القدماء المصريين وسمي بالعديد من الأسماء.

وقد بني أساسًا ليكون مقبرة للملك ويتكون الهرم من ستة درجات ويتكون من الداخل من عدد من الدهاليز والممرات كباقي الأهرامات، كما يوجد به العديد من الأواني الفخارية والتي وصل عددها إلى ما يقارب الأربعون ألف ومنا ما تم صنعه من الجرانيب وكذلك بعض الحفريات على جدرانه من الداخل وبني الهرم من الحجر الجيري الهش.

زيارة منطقة سقارة

وقد وجد تمثال للملك زوسر في أحد السراديب الموجودة به ويعتبر هذا التمثال أول تمثال بالحجم الطبيعي وهو مرتدي ملابس الأحتفالات وجالس على عرشة.

مقبرة مروروكا وهي مقبرة مكونة من اثنان وثلاثون غرفة وقد قسمها بينه وبين زوجته وأبناءه بالإضافة إلى غرف تضم تمثال له ووجد العديد من النقوش ترمز له ولزوجته.

مقبرة تي وهي مصطبة شيدت للمك تي ولزوجته وتضمنت جدرانها على نقوش للمك ولزوجته.

هرم أوناس وهو هرم شيد ليكون مقبرة للملك أوناس وتضم جدرانه العديد من النقوش الهيروغليفية، ومن هذه النقوش اتخذت أولي الوثائق الدينية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق