السياحة الخارجية

السياحة في بريشيا الإيطالية وأهم الأماكن السياحية

السياحة في بريشيا الإيطالية ، مدينة بريشيا واحدة من أروع المدن الإيطالية والتي تمتلك العديد من المعالم التاريخية والأثرية ما بين القلاع والميادين ومركز المدينة الذي تم إنشائه في العصور الوسطى، توجد هذه المدينة في مقاطعة لومبارديا في شمال إيطاليا، موقع سفر السياحي يأخذكم بجولة للتعرف على السياحية في بريشيا الإيطالية وأبرز معالمها السياحية.

السياحة في بريشيا الإيطالية

السياحة في بريشيا الإيطالية

عندما تقرر قضاء عطلتك القادمة في بريشيا ستكون من المحظوظين بالاستمتاع بهذه المدينة الجميلة وما يوجد بها وإليكم أبرز الأمور المتعلقة بالسياحة فيها.

وسائل المواصلات في بريشيا

تمتلك بريشيا مجموعة كبيرة من خطوط السكك الحديدية المتنوعة والتي تستطيع الوصول لها من محطة ميلانو كما أنه هناك مجموعة من الحافلات المحلية التي تعمل على ربط منتصف المدينة بمحطة السكك الحديدية وربطها بمختلف المدن والقرى الموجودة في المكان.

تمتلك بريشيا كذلك مطار صغير يستقبل مجموعة من الرحلات الداخلية والخارجية إلى قارة أوروبا ولكنه لا يستقبل رحلات خارجية وانما يتم استقبالها في مكان اقرب وهو مطار ميلانو.

أقرأ

أهم المعالم السياحية في بريشيا

بيازا ديلا لوجيا

السياحة في بريشيا الإيطالية

تعد هذه الساحة من المعالم السياحية الموجودة في بريشيا والتي تم بنائها في القرن الخامس عشر من الميلاد حيث تحتوي على برج الساعة الذي تم بنائه في القرون الوسطى.

الكاتدرائيات

تحتوي بريشيا على اثنين من الكاتدرائيات أحدهما قديمة والأخرى حديثة فالكاتدرائية القديمة موجودة في ساحة باولو السادس وقد تم بنائها في القرن الثاني عشر من الميلادوتحتوي على العديد من البقايا ومخلفات الآثار الرومانية، أما الكاتدرائية الحديثة فقد استغرق بنائها أكثر من 200 عام وبنيت على الطراز القوطي.

طريق موزي

يعد هذا الطريق من المعالم الهامة الموجودة في مدينة بريشيا وهو شامل للطريق الروماني القديم الذي يوجد على جانبيه مجموعة من الآثار القديمة ويؤدي هذا الطريق إلى امسرح والمعبد وكلاهما تم بنائهما عام 73 قبل الميلاد.

أقرأ

مجمع الأديرة

السياحة في بريشيا الإيطالية

يعد هذا المجمع من المعالم السياحية المتميزة الموجودة في بريشيا الإيطالية وقد تم تأسيسه عام 753م ويحتوي على متحف يوجد به العديد من القطع الأثرية الرائعة وثلاث كنائس تعود إلى عصور ما قبل التاريخ وقد تم بناء هذه الكنائس بأنماط مختلفة من الهندسة المعمارية.

القلعة

تعد القلعة واحدة من أجمل معالم بريشيا الإيطالية ويعود تاريخ بنائها إلى العصور الوسطى وتضم هذه القلعة العديد من الحدائق والأبراج والأسوار المتنوعة وأنفاق تحت الأرض كما تحتوي القلعة على متحف يوجد به مجموعة من الأسلحة القديمة ومتحف آخر يعرض تصميم لمحطة السكك الحديدية.

ميدان بيازا ديلا فيتوريا

يعد هذا الميدان من الميادين الكبيرة الموجودة في بريشيا وقد تم بنائه عام 1932م  على أنقاض مركز يعود تاريخه للعصور الوسطى كما يوجد برج على جانب هذا الميدان طوله 60 متر ويبدأ سباق السيارات من هذا الميدان كما يوجد هناك سوق كبير مخصص للتحف يتم افتتاحه بالأحد الثالث كل شهر.

متحف سانتا جوليا

يعد هذا المتحف أحد المعالم الرئيسية الهامة الموجودة في بريشيا وهو من أهم المتاحف الموجودة بإيطاليا بشكل عام وهو موجود داخل دير سانتا جوليا قبل ألف عام، يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من القطع الأثرية التي تعود للفترة الرومانية والعديد من الأعمال الفنية التي ترجع للعصر البرونزي وتبلغ مساحة هذا المتحف حوالي 14 ألف متر مربع.

المتحف المدني الروماني

يعد هذا المتحف من المتاحف الهامة الموجودة في مدينة بريشيا الإيطالية ويضم العديد من المجوهرات والأحجار الكريمة ولوحات الفسيفساء الرائعة التي تعبر عن ثقافة وتاريخ المكان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق