السياحة الخارجية

السياحة في فاراناسي وأهم الأماكن الترفيهية بها

السياحة في فاراناسي ، تعد هذه المدينة من أهم وأجمل المدن السياحية في الهند، ومدينة فاراناسي هي من الأماكن المقدسة عند الهندوس، وهي من الأماكن والمدن المكتظة بالسكان، وهي من المدن القديمة التي نشأت في القرن الثامن قبل الميلاد، والمدينة من المزارات الدينية للهندوس على مر العصور، وسوف نتعرف اليوم من خلال موقعنا موقع سفر على أهم الأماكن السياحية بها.

السياحة في فاراناسي

وهناك أماكن متعددة لزيارة المدينة؛ فالشوارع القديمة التي تقع على نهر جانجي تحتوي على عدة معابد أثرية قديمة، إلى جانب ممارسة الطقوس والعقائد الدينية الخاصة بالهندوس، فهم ينزلوا إلى نهر جانجي للاستحمام قبل الذهاب إلى المعبد للعبادة.

وهناك مائة مدرج يقصدهم الزائر للوصول إلى نهر جانجي فنزول المائة مدرج يؤدي إلى النهر، كما يمكن للسائح أو الزائر عند زيارته إلى مدينة فاراناسي زيارة جامعة باناراس وقد تم إنشاء هذه الجامعة على 1971م، وهذه الجامعة تحتوي على مكتبة ضخمة تحتوي على مليون كتاب.

كما تضم المدينة متحفًا كبيرًا تحتوي على مجموعة من روائع فن المنمنمات، وتاريخ المدينة المحلي والكثير من المخطوطات والمجلدات كما تشتهر المدينة بالأسواق والمتاجر التي تبيع وتعرض الكثير من الصناعات اليدوية والتذكارية، كما تعرض أيضًا الهدايا والتحف والكثير من أنواع القماش الحرير الذي يتميز بنعومته.

اقرأ

السياحة الشتوية في الهند .. دليل شامل للتعرف على أفضل وجهات السفر الشتوية في الهند بلد العجائب

الحياة في فاراناسي

والحياة في المدينة هادئة ومميزة وبسيطة، كذلك يعتبرها السائحون المدينة الروحية للهند، وتشتهر المدينة بطرقها الضيقة، وتضم المدينة 2000 معبد لإقامة طقوسهم الدينية فيها.

وتضم جامعة باناراس الهندوسية التي تضم أعرق الكتب، ومدينة فاراناسي يمكنك السفر إليها جوًا، أو برًا، أو عن طريق السكك الحديدية، كما توجد أيضًا حافلات للتنقل إليها في سهولة ويسر.

والمطار يبعد حوالي 22 كيلو متر من مدينة فاراناسي؛ لأن معظم السياح يأتون بالطيران، ومن أفضل الأوقات لزيارة المدينة شهر سبتمبر، وشهر مارس؛ لأن أشهر الصيف في الهند تتميز بالحرارة العالية، وشتاء يحتوي على فيضانات وأمطار ثلجية.

Originally posted 2020-08-08 20:09:28.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق