الرئيسية / السياحة الخارجية / السياحة في باكو وأهم الأماكن والمزارات السياحية بها

السياحة في باكو وأهم الأماكن والمزارات السياحية بها

السياحة في باكو تعد من أروج الأماكن التي يقبل عليها السياح، ومدينة باكو هي عاصمة أذربيجان والتي تتمتع بالعديد من الأماكن السياحية والتاريخية العريقة بالإضافة إلى المباني الجديدة والمعالم الحديثة مما يضفي نوع من الراحة النفسية مع التاريخ العريق للمدينة، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على بعض الأماكن السياحية في المدينة.

السياحة في باكو

السياحة في باكو
السياحة في باكو

السياحة في باكو تبقي نشيطة خلال العام لما تتمتع به المدينة من موقع متميز إلى جانب كونها العاصمة لجمهورية أذربيجان مما جعلها تلقي الكثير من الاهتمام والتميز وجعلها وجهة الكثير من الزوار.

كما تحتوي المدينة على أماكن سياحية تفوق العشرون مكان مما يجذب لها السياح من كل أماكن العالم للاطلاع على هذه الأماكن ومعرفة الكثير من المعلومات عنها.

اقرأ

تكلفة السياحة في اذربيجان وتكاليف الطيران والإقامة ورسوم الحصول على تأشيرتها

أهم الأماكن الموجودة في باكو

تحتوي المدينة على الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية والإسلامية والتي من أهمها:

برج العذراء والذي يعد من أهم معالم وهو برج عالي جدًا يضم متحفًا سياحيا به العديد من وسائل التعريف عن التطور الذي حدث في باكو.

قصر الشروانشاهانيين وهو من أقدم المعالم الموجودة في باكو حيث أنه يحتوي على العديد من الأبنية من العهد الشروانى، ويوجد به مسجد الشاه، وكذلك القصر الرئاسي وبعض أضرحة الحكام في هذا العصر.

مسجد باب الهيبة: هو من أقدم المساجد التي كانت موجودة وتم أنشائه في العهد الشروانى أيضًا، وقد تم هدم المسجد الأصلي في عام ألف وتسعمائة وستة وثلاثون، والذي قد تم إنشائه منذ القرن الثالث عشر، أما المسجد الموجود حاليًا فيعرف باسم مسجد فاطمة، ويعتبر هذا المسجد مزارًا سياحيًا للسنة والشيعة على حد سواء.

سراي السعادة هو واحد من أكثر المعالم شهرة في باكو حيث أنه على مر التاريخ أستخدم أكثر من استخدام فقد تم بنائه عام ألف وتسعمائة وأثني عشر وكان هدية من مليونير يهودي الأصل إلى زوجته التي رأت مثل هذا البناء في النمسا، ومن ثم تم استخدام القصر كنادي نسائي، إلى أن انتهي الأمر إلى استخدامه كقاعة لإقامة الأفراح به.

عن Semo Mera

شاهد أيضاً

تعرف على أروع مدن لندن الريفيه

تعرف على أروع مدن لندن الريفيه ، لندن من المدن العالمية والمشهورة باحتوائها على الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.