السياحة الخارجية

السياحة في الفجيرة 2021 وأفضل الأماكن السياحية فيها

السياحة في الفجيرة وأفضل الأماكن السياحية فيها ، مدينة الفجيرة من المدن السياحية الرائعة الموجودة في الإمارات والتي تحتوي على مجموعة كبيرة ورائعة من المعالم السياحية بالإضافة للعديد من المنتجعات السياحية وأماكن التسوق المتنوعة التي يمكنك اقتناء أجمل البضائع منها، موقع سفر السياحي يعرفكم على السياحة في الفجيرة وأفضل الأماكن السياحية فيها.

السياحة في الفجيرة وأفضل الأماكن السياحية فيها

حديقة عين مضب الكبريتية

السياحة في الفجيرة

هذه الحديقة من المعالم السياحية الجميلة الموجودة في الفجيرة وبالتحديد في شمال الفجيرة ويبعد حوالي 50 متر عن قلعة الفجيرة ويمكن اعتبار هذه الحديقة بمثابة منتجع صحي يمكن العلاج فيه والاستشفاء حيث يحتوي على على مياه رائعة تعالج العديد من الأمراض المختلفة مث أكراض العظام والروماتيزم وكذلك البرد حيث يتم تغذية هذه المياه من قبل العديد من الينابيع الدافئة.

تتواجد الحديقة في جبال هاجر الرائعة وهو وجهة سياحية مثالية لمحبي الراحة والهدوء بعيدا عن ضجيج المدينة كما تحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة من المناظر الطبيعية المتنوعة والأشجار المختلفة التي تزين المكان.

وادي الوريعة

وادي الوريعة من أجمل المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في الفجيرة وهو عبارة عن مزيج رائع من الطبيعة التي تجمع بين جمال البادية وامتلاكها مجموعة كبيرة من الطيور والحيوانات بمختلف أنواعها كما أن هناك العديد من النباتات البرية المنتشرة في المكان.

يحتوي المكان كذلك على مجموعة من عيون الماء التي تنبع من داخل الأرض كما يوجد مجموعة كبيرة من الشلالات التي تصب بالبرك العميقة تحت الأرض، يحتوي الوادي كذلك على مجموعة متنوعة الأشجار التي تمنحك هواء نقي ورائع جدا وبالتالي فهي وجهة مثالية بعيدا عن ضوضاء المدينة ويمكنك التقاط مجموعة من أروع الصور التذكارية هناك.

مركز غطس دايفرز داون

السياحة في الفجيرة

مركز الغطس من الأماكن الجميلة والتي تمنحك مغامرة شيقة في مدينة الفجيرة في الامارات وهو قريب من فندق راديسون بلو، تم افتتاح هذا المركز عام 2001م وهو من المراكز المتميزة في الشرق الأوسط بشكل عام وهو من مراكز الغوص العائلي الرائعة كما يوجد هناك مجموعة من المرافق المخصصة للشوي والاستمتاع مع العائلة.

أبرز ما يميز الشخص هو أنه إذا كنت غير قادر على الغوص يقوم بتعليمك وتدريبك حتى تتمكن من النزول والغوص بحرفية عالية جدا ويحتوي المركز على ما يزيد عن 13 موقع يسمح للشخص بالاختيار من بينهم للغوص فيه.

قلعة الفجيرة

قلعة الفجيرة من المعالم السياحية الجميلة الموجودة في الفجيرة وهي موجودة فوق ربوة عالية داخل المنطقة القديمة بالفجيرة، تبعد هذه القلعة حوالي 3 كم من من الشاطيء ويعود تاريخ تأسيسها لعام 1550م، تمتلك القلعة بناء فني ومعماري مميز جدا حيث أنه تم بنائها من الطين والحجر والحصي.

يوجد داخل القلعة 3 من الأبراج موجودين بصورة دائرية والرابع مستطيل كما أنه مكون من دورين الدور الأول يحتوي على غرفة كبيرة، قاعة، سلم ومدخل كبير للمكان أما الدور الثاني يحتوي على قاعة كبيرة ومجموعة من الشرفات المتنوعة والتي يمكنك الوقوف عليها ومشاهدة الإطلالة الرائعة جدا للمكان من هناك.

الفجيرة مول

الفجيرة مول من أجمل أماكن التسوق الموجودة في الفجيرة والتي تمكنك من الحصول على تجربة ممتعة في التسوق حيث يحتوي السوق على مجموعة كبيرة من المحلات التجارية، أثناء تواجدك في مول الفجيرة يستطيع أطفالك الاستمتاع من خلال صالات الألعاب الموجودة في المكان والتي تحتوي على مجموعة من الألعاب الرائعة والآمنة للأطفال.

يوجد في الدور الأول من مول الفجيرة نستو هايبر ماركت والذي يمكنك من شراء السلع الغذائية المتنوعة والعديد من الأدوات الخاصة بالمنزل.

متحف الفجيرة

السياحة في الفجيرة

متح الفجيرة من أبرز المعالم السياحية الموجودة في مدينة الفجيرة والتي يمكنك زيارتها والتعرف على المقتنيات الموجودة فيه فهو أحد المعالم التاريخية الهامة بالمكان، يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من المقتنيات الأثرية الهامة التي تعود إلى آلاف السنين.

يحتوي المتحف على 3 قاعات مخصصة للتراث وقاعتين مخصصتين للآثار كما يوجد بالمتحف قاعة المكتبة الأثرية تستطيع التنقل بين كل هذه القاعات ومشاهدة الآثار والأسلحة والملابس القديمة والتعرف عليها عن قرب وسيمنحك الأمر تجربة ممتعة جدا.

ساحة مصارعة الثيران

ساحة مصارعة الثيران من الأماكن الشهيرة الموجودة في الفجيرة وهي من الأماكن التي تقدم لك تجربة ممتعة ومسلية ويقبل الكثير من السياح عليها، تتميز المصارعة التي تتم في هذه الساحة بأنها غير دموية على الإطلاق ولها مجموعة من القوانين التي تحكمها تماما.

بعد الانتهاء من مشاهدة هذهه المصارعة تستطيع التنزه على الكورنيش مع عائلتك وهو كورنيش محاذي لساحة المصارعة، حيث يستطيع أطفالك اللعب والاستمتاع المكان ومشاهدة الفعاليات المتنوعة هناك.

حدائق الفجيرة

حدائق الفجيرة من المعالم الطبيعية الرائعة الموجودة في الفجيرة حيث تلجأ الكثير من العائلات لقضاء نزهة ترفيهية ممتعة مع أولادهم داخل هذه الحدائق، من أشهر وأجمل الحدائق التي يمكنك زيارتها في الفجيرة حدائق دبا، حديقة المنتزه المخصصة للسيدات الأطفال وغيرها الكثير والكثير من الحدائ الجميلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق