السياحة الخارجيةمن هنا وهناك

السياحة في الشارقة وذكر أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها

.

السياحة في الشارقة ، إمارة الشارقة ضمن السبع إمارات المكونة لدولة الإمارات العربية، وهى الإمارة الوسطى جغرافيا وبالتالي حدودها مشتركة مع الست إمارات الأخرى، وتعد من الإمارات الشمالية ولها حدود مع سلطنة عمان، ويبلغ عدد سكانها 1171095 نسمة ومساحتها 2600 كيلو متر مربع وتعتبر ثالث في المساحة من بين الإمارات السبع.

 

السياحة في الشارقة
السياحة في الشارقة

السياحة في الشارقة:

تتميز الشارقة بسواحلها المطلة على الخليج العربي من الغرب وخليج عمان من الشرق وتنفرد بهذه الميزة دون الإمارات الأخرى، والسواحل تلك جعلت الشارقة ذات شواطئ عدة ومحميات طبيعية وبعض الأجزاء الزراعية وغابات مثل الأكاسيا، كما يوجد بها كثبان رملية نظرا لوجود مساحات صحراوية شاسعة في الإمارة.

وتعد مدينة خورفكان أكبر مدينة في الشارقة وتقع على الساحل الشرقي، ومدينة كلباء وهى المدينة التاريخية العريقة المتميزة بمتحفها الفريد وحصنها القديم، ونجد مدينة الذيد وهى مدينة زراعية وأساس الفاكهة والخضروات في الإمارة، وللإمارة ميناء بحري له أهمية اقتصادية كبيرة.

السياحة في الشارقة وأهم معالمها السياحية:-

جزيرة النور:

تم بناء الجزيرة في بحيرة خالد هو أعلى مكان في الشارقة ، ويتميز المكان بالهدوء والبعد عن الضجيج ففيه يستمتع الزائر بجمال الطبيعة والفن الراقي في كل أرجاءها, ويعد منزل الفراشة بالجزيرة وما فيه من فراشات كثيرة من أهم الأماكن السياحية ألتي تجذب الزوار والسياح.

إقرأ ايضاً :  نافورة تريفي في روما والمعروفة لدى الإيطاليين بإسم نافورة الأمنيات وعنوانها بالتفصيل

حديقة الشارقة الصحراوية:

الحديقة مقيمة على واحد كيلو متر مربع وبها مرافق للتنزه والمقاهي، وألواح زجاجية يمكن من خلالها مراقبة الحيوانات، وبالحديقة مساحات لركوب الجمال والخيل، فمن يزور الحديقة يستمتع بالكثير من النشاطات، وهى مقسمة لأربع أقسام:

* المتحف النباتي.
* متحف التاريخ الطبيعي.
* مزرعة الأطفال.
* حديقة الحيوانات والتي تضم العديد من الحيوانات مثل الإبل والماعز والبط.

 

حديقة الشارقة الصحراوية
حديقة الشارقة الصحراوية

متحف الشارقة للفنون:

تم افتتاح المتحف عام 1997م ويعتبر أكبر متحف في دولة الإمارات العربية، وهو مكون من 72 صالة عرض موزعة على ثلاث طوابق وتحتوي الصالات على الأعمال الفنية المتنوعة لفنانين زاروا الشرق الأوسط منذ عهد بعيد فقاموا برسم جمال العالم العربي، ويحتوي المتحف على مجموعتين فنيتين وهما:

* المجموعة الدائمة والتي تحتوي على أعمال راقية للدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة.
* المجموعة المؤقتة.

واجهة المجاز المائية:

مناسبة للعائلات ففيها حدائق ومساحات مخصصة للعب، ويستطيع الكبار ممارسة رياضة المشي أو الركض في المساحات الواسعة والاستمتاع بتناول الأطعمة في المطاعم.

عين الإمارات:

من أشهر المعالم السياحية في الشارقة لأنها واجهة ترفيهية وأيقونة سياحية وتقدم مزج بين الثقافة والمتعة والترفيه، وتتميز كونها عجلة كبيرة تقع في منطقة القصبة المعروفة بالقصباء ويرى من هذه العجلة المباني المرتفعة والمناظر الرائعة للساحل والمدينة.

إقرأ ايضاً :  تعرف بالصور على أفضل فنادق دبي

 

عين الإمارات
عين الإمارات

أقرأ

المنتزه:

هو مكان سياحي مائي إذ يتميز بوجود حديقة مائية تحتوي على أحدث الألعاب ويقع على مساحة 126 ألف متر مربع، ويوجد بالمنتزه مطاعم تكاد تصل إلى العالمية ومساحات خضراء وأكواخ وأكشاك ومقاهي ومسجد وعيادة وغرفة للطفل الرضيع والأم ودش وصراف ألي، فالمتنزه على حق بيت للعائلة الإماراتية.

قلب الشارقة:

يدل هذا المكان على الاهتمام بتاريخ وتراث الأجداد لاحتوائه على بعض الرسومات الفنية اليدوية ألتي تعود إلي زمن الاعتماد على الصيد وجمع اللؤلؤ، ومن خلاله نتعرف على تاريخ الصناعات اليدوية التقليدية والموسيقى والفلكلور ومراحل تطور التعليم والعملات والنظام البريدي.

السوق الإسلامي المركزي:

هو تحفة فنية غاية في الجمال حيث أن تراثه المعماري مستمد من التراث الإسلامي ويقع في شارع الملك فيصل، وينقسم إلي جناحين في بناية مكونة من طابقين والجناحين يشتملا على 8 شرفات والجناحين يتصلا بجسرين يربطان بينهما، يطل الجناح الأول على شارع الملك فيصل والثاني على بحيرة خالد، وبالسوق ما يقارب 600 محل.

إقرأ ايضاً :  ناسمايلز ومزايا ناسمايلز
2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق