Let’s travel together.

السياحة في ارمينيا وأهم الأماكن والمدن السياحية فيها بالصور لقضاء رحلة ممتعة

0

السياحة في ارمينيا ، ارمينيا دولة ذات طبيعة مختلفة تماما، فهي بعيدة عن البحر أي أنها ليست ساحلية، بالإضافة إلى جبالها العالية الوعرة، كما يوجد بأرضها عدة براكين خامدة، وعلى الرغم من اختلاف طبيعتها إلا أنها تعتبر إحدى الدول السياحية بالعالم.

السياحة في ارمينيا:-

بداية يجب أن نلق نظرة على الأسباب التي تحفزك لزيارة ارمينيا، فتابعونا….

• أولى الأسباب التي تشجعك لزيارة ارمينيا هي انخفاض تكلفتها ورخص أسعارها، فالمسافر يمكنه التجول بها والاستمتاع بزيارة الكثير من الأماكن دون الحاجة لصرف الكثير من الأموال.

• يتوفر في ارمينيا الكثير من الأنشطة الترفيهية والرياضية مثل تسلق الجبال وقد ساعدتها طبيعتها الوعرة على تواجد تلك الأنشطة، مما يتيح الفرصة للزوار بالاستمتاع.

• الاستمتاع بالشلالات الطبيعية والخضرة المتناثرة على جبالها والبحيرات الصغيرة التي تزيدها جمالا فوق جمالها الطبيعي الأخاذ.

أهم المدن و الأماكن السياحية في ارمينيا:-

• يريفان:

يريفان هي عاصمة الجمهورية الأرمينية وأكبر مدنها، استمدت يريفان أهميتها كونها أحد المحاور الثلاثة لجنوب القوقاز.

إضافةإلى ذلك، أنها تعد أكبر تجمع للجنس الأرمني بالعالم كله.
تمت تسمية تلك المدينة قديمًا بالمدينة الوردية، وترجع تلك التسمية بسبب لون الأحجار التي كانت تبنى به المنازل سابقًا.

تضم يريفان مجموعة هائلة من التحف المعمارية والتي يعكس معظمها الفن السوفييتي الأرمني القديم، وتعتبر تلك التحف المعمارية أحد أهم مصادر الجذب السياحي في ارمينيا.

ومما هو جدير بالذكر أن السياحة بالمدينة ترتكز في وسطها حيث المحال التجارية والمقاهي والكافيهات والمطاعم المميزة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها، وأسعارها مناسبة جدا.

بحيرة سيفان
بحيرة سيفان

أقرأ

• بحيرة سيفان:

بحيرة سيفان هي أكبر بحيرة موجودة في ارمينيا الجميلة ، كما أنها تعد من أكبر البحيرات المرتفعة بالعالم، ولهذا فهي من أهم عوامل السياحة في الجمهورية الأرمينية ، وقد وصفها الكثيرين بالدموع المنهمرة، بسبب صفاء لونها الأزرق الجذاب.

يقصد السياح تلك البحيرة بغرض السباحة والاستمتاع بالطبيعة وقضاء وقت مميز، وممارسة الكثير من الأنشطة الموجودة بها مثل التزلج على الماء ولعب كرة القدم الشاطئية.

كما يقصدها البعض من أجل مشاهدة الآثار التاريخية الموجودة بها، فهي تحتوي على العديد من الآثار التراثية القديمة التي تنقل لنا لمحة من التاريخ السوفييتي الأرمني.

• فايوتس دزور:

فايوتس دزور هي مدينة أثرية في المقام الأول، حيث تكثر بها المعالم القديمة والقلاع التاريخية العريقة، لذا فهي تحمل جمال من نوع خاص.
تعتبر فايوتس دزور من أجمل مقاطعات أرمينيا، كما أنها تجذب السياح الوافدين بغرض الثقافة والاستمتاع بعبق الماضي وقراءة التاريخ وحياة السابقين.

تافوش
تافوش

أقرأ

• تافوش:

تافوش منطقة جبلية، تكثر بها التلال الصخرية المغطاه بالخضرة الطبيعية الرائعة، وعلى الرغم من طبيعتها القاسية إلا أنها مشهورة بتدفق الأنهار بها، مما يجعل منها مصدرًا هامًا للمياه العذبة في ارمينيا، ولن نخطأ إن قلنا أنها أهم مصادر المياه بأرمينيا على الإطلاق.

مما يزيد تافوش جمالاً ويجعل السياحة في ارمينيا ذات مذاق مدهش هو وجود الينابيع الساخنة ، بالإضافة إلى بعض البحيرات الطبيعية مثل بحيرة بارز والتي تعتبر أجمل بحيرات تافوش.

يتوافد السياح عليها للاستمتاع بالطبيعة واللون الأخضر وسط التلال ومشاهدة الغابات التي تحيط بها، والتي تخلق منها لوحة فنية رائعة تشبه في جمالها منتجعات جبال الألب في أوروبا، وقد يزورها البعض بغرض العلاج في الينابيع الساخنة بها.

وفي نهاية حديثنا عن السياحة في ارمينيا ، والتي لن يكفيها مقالا واحدا بسبب جمالها وثراءها بالكثير من المعالم السياحية ، أتمنى أن يكون مقالي هذا بمثابة دليل لك عند زيارتك لتلك الدولة الرائعة، كما أتمنى أن تشاركنا بالصور وبتجربتك في أرمينيا….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.