السياحة الخارجية

السياحة في أذربيجان l تعرف على أجمل الأماكن السياحية في أذربيجان .. نصائح للمسافرين إلى بلاد القوقاز

مما لا شك فيه أن السياحة الأوربية قد أصبحت الآن أكثر انتشارا بكثير مما قبل، فقد أصبح هناك عدد كبير من السائحين العرب وغيرهم يتجهون إلى التمتع بالسياحة في عدد من الدول الأوربية خاصة الدول التي اشتهرت في هذا المجال السياحي مثل فرنسا وهولندا وانجلترا وبعض الدول الأوروبية الأخرى، وبالرغم من ذلك فإنه هناك بعض الدول الأخرى التي يمكن للمسافرين التمتع بها أكثر من غيرها، ومن هذه الدول التي قد لا يعلم بها الكثيرون، هي دولة أذربيجان وما تحتوي عليه من جمال طبيعي واماكن سياحية خلابة، لذلك فإننا سنقدم إليكم من خلال هذا المقال مجموعة من أهم وأجمل الاماكن السياحة في أذربيجان

السياحة في أذربيجان 2019

من أهم ما يميز مدينة باكو، عاصمة أذربيجان، هو منظر سفوح التلال الرائع والتي قد شُيدت عليها،بالإضافة إلى أنها تعد واحدة من أشهر العواصم في إقليم القوقاز،هذا أيضا إلى جانب جمال مدينتيّ تبليسي الواقعة في جورجيا وبريان الواقعة في (أرمينيا). وبالنسبة لموقعها فإن باكو تقع عند نقطة التقاء كل من أوروبا وآسيا، ومناخها شتوي ممتع ومنعش ومشمس في شهر ديسمبر . لذلك فانه يمكنكم السياحة في أذربيجان 2019 في أهم مدن أذربيجان الرائعة عن طريق البرامج السياحية الشهيرة في المختلفة.

وتعد المدينة بمثابة لوحة فنية متقنة ورائعة تجمع بين عبق الماضي العتيق وجمال ورقي الحاضر المذهل، ومن هنا فإنه يتوافد إليها الكثير من القوافل السياحية من كل بقاع الأرض و تمثل (باكو) مركزاً هاما و رئيسياً للعلوم والحضارة والثقافة المتنوعة بالإضافة إلى تميز الصناعة في أذربيجان، و بالتالي فإنها تعد مقصدا هاما و شهيرا للتسوق.ولابد أن لا تفوتك ابدا فرصة تجربة المأكولات المحلية التي تشتهر بها باكو، حيث أنها تحتل الدواجن واللحوم مكانة متميزة بها. وتعد باكو وجهة سياحية من أشهر الوجهات الرائدة في منطقة القوقاز السياحية وذلك بفضل وجود ناطحات السحاب المبهرة و المتألقة.

إقرأ ايضاً :  السياحة والسفر في صربيا

أقرا

افضل الاماكن السياحية فى أذربيجان

نتيجة بحث الصور عن باكو

السياحة في أذربيجان

  • مدينة شيكي

تعد مدينة شيكي إحدى المناطق المميزة ذات الطبيعة الريفية الأكثر بساطة و جمالاً في نفس الوقت لذلك فإنه بها إثارة للاهتمام أثناء السياحة في أذربيجان ، حيث انه تحيط بها سلاسل الجبال الرائعة و الخلابة من جميع الجهات. كما أنها أيضاً تعد واحدة من اجمل المدن القديمة هناك، و من أجمل ما بها هو أنها تقع على سفوح التلال وسط جبال القوقاز و في موقع رائع من خلفية جبال الألب الشهيرة إضافة إلى ذلك أنها تزخر بمجموعة مميزة و غنيّة من ألوان النشاطات السياحية التي يمكن للسائحين ممارستها والتمتع بها.

شيكي_اذاربيجان_هوليداي_مي

  • مدينة غابالا

من أهم علامات جمال غابالا انها مدينة جبلية تقع على مسافة بعد حوالي 225 كم من موقع العاصمة باكو، فإنها تقع بين الوديان والجبال وقد تدهش السياح أيضا بمعالمها الأثرية التي يتجسد بها عبق التاريخ و الثقافة من كافة العصور المختلفة،. ويعد فصل الربيع هو أفضل وأنسب وقت في السنة لزيارتها حيث أنها في هذا الربيع تكتسي بمنظر خضراء رائع. كما تعتبر غابالا أنها أكبر وأوسع مدينة ترفيهية في أذربيجان و مساحتها تمتد على مساحة كبيرة تكاد تصل إلى حوالي 16 هكتاراً، و يتوفر بها العديد من معالم الجذب السياحي الشيقة وذلك مثل القيام بزيارة مسرح إكس دي و ممارسة رياضة التزلج على الجليد وركوب بعض انواع السيارات السباق الكارتنج و العديد من الملاعب الرياضية الموجودة هناك والتمتع بالطعام الشهي

إقرأ ايضاً :  افضل الاماكن السياحية فى أذربيجان

نتيجة بحث الصور عن غابالا

  • مدينة كنجة

و هي تعتبر ثاني أكبر وأشهر مدن أذربيجان فقد كانت كنجه تضم في باطنها ما لا يتوقعه أحد وهو كنزاً مدفونا أسفل إحدى التلال الثلاث الموجودة في المنطقة. وتتميز كنجه أيضا بتراثها الثقافي الكبير و تراثها الطبيعي وكذلك التاريخي و الذي يعود في مصدره إلى سنة 494 قبل الميلاد، وهي من أهم مقاصد السائحين الذين يأتون من كل فج عميق للتمتع بهذا التراث السياحي والتاريخي العظيم. و من أكثر مناطق الجذب السياحي هناك هي زيارات حقول الكروم بمناظرها الجميلة و مشاهدة الغابات ذات المناظر الرائعة والأنهار والبحيرات الرقراقة و كثير من الجبال المدهشة، كما أنها تشتهر كذلك بوجود العديد من الينابيع المعدنية و توافر زيت نفتالين الشهير والذي يعد من الزيوت الطبية الفريد.

كنجه_اذاربيجان_هوليداي_مي

  • مدينة لنكران

تقع مدينة لنكران السياحية بالنسبة لاذربيجان في الجزء الجنوبي الشرقي و هي تطل بمنظور ممتع على بحر قزوين. ويقال انها تعتبر منتجع شبه استوائية مبهر و ساحر، و بسبب الهندسة المعمارية الرائعة و مناخها المبهج و كثرة المناظر الطبيعية الفريدة و الخلابة اعتبرت لنكران واحدة من أكثر المدن جمالاً في سياحة البلاد. كما أنها تتميز بإطلالة مميزة و مذهلة يمتزج فيها مشاهد السهول مع مناظر قمم الجبال الشاهقة و لا ننسى أيضا السواحل البحرية المميزة بالحصى، ويعتبر حصن لنكران و أيضا مسجد كشيك بازارين رئيسيين في المدينة.

إقرأ ايضاً :  تكلفة السياحة في اذربيجان وتكاليف الطيران والإقامة ورسوم الحصول على تأشيرتها

أقرا

رحلة الي جورجيا مدينة الطبيعة والجمال

لنكران_اذربيجان_هوليداي_مي

نصائح للمسافرين إلى بلاد القوقاز

إذا كنت قد اعتزمت السياحة في أذربيجان ، فإنك قد أحسنت الاختيار من أجل السياحة، لذلك إليك الآن مجموعة من النصائح العامة التي قد تستفيد بها هناك.

  1. أسعار جميع الفنادق هناك متقاربة إلى حد ما وليست المرتفعة كثيرا، لذلك فإنه يمكنك أن تتغير بين الفنادق كما شئت، وإن كان من الأفضل أن تتجه إلى استئجار شقة وستجد وفرا كبيرا.
  2. لابد أن تستمتع بالاكلات المحلية المشهورة هناك خاصة وأنهم يشترون بإعداد أفضل الأطباق الشهية والصحية.
  3. من الأفضل أن تحض على بعض التطعيمات المضادة لبعض الأمراض الشهيرة هناك ومنها فيروس C.
  4. لابد أن تكون تتحدث الانجليزية لأنها تعتبر اللغة الأشهر هناك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق